الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

وطنية

البنك التونسي للتضامن يسند سنويا 15 الف قرض لتمويل احداث المؤسسات بقيمة تتخطى 300 مليون دينار

22 16:24 2023 نوفمبر
البنك التونسي للتضامن يسند سنويا 15 الف قرض لتمويل احداث المؤسسات بقيمة تتخطى 300 مليون دينار
كشف المدير العام للبنك التونسي للتضامن خليفة السبوعي، عن ان البنك يسند سنويا حوالي 15 الف قرض في إطار تمويل احداث مشاريع المؤسسات الصغرى والمتوسطة بتمويلات تتجاوز 300 مليون دينار وذكر على هامش انعقاد ندوة لاطلاق برنامج تمويل للمؤسسات الصغرى والمتوسطة يوم امس الثلاثاء، ان تقديرات البنك تفيد ان التمويلات المسندة من طرف البنك تساهم في خلق 18 الف موطن شغل سنويا

وبين ان البنك التونسي للتضامن يركز بالأساس على تمويل مشاريع المؤسسات لفائدة حاملي الشهادات العليا وخريجي التكوين المهني، كما يركز على المشاريع بالجهات الداخلية خصوصا بالنسبة للتمويلات المسندة للقطاع الفلاحي والخدمات والصناعات التحويلية والصناعات الصغرى.

وبخصوص برنامج تمويل الشركات الأهلية، قال مدير عام البنك ،  » انطلقنا في برنامج تمويل احداث الشركات الأهلية وقد منحنا الموافقة لاحداث 7 شركات من هذا الصنف وتوجد 5 شركات أهلية أخرى بصدد الانخراط في الحصول على مسار التمويل .

في سياق آخر أفاد المسؤول، ان البنك مول اكثر من 6 آلاف مشروع لفائدة أصحاب المؤسسات المتضررة من جائحة كورونا خلال سنتي 2021 و2022.

وذكر ان البنك منح التمويل لهذه المؤسسات من خلال قروض ميسرة مسندة من ميزانية الدولة دون نسبة فائدة، وذلك بقروض يصل سقف تمويل الواحد منها 5 آلاف دينار ، مشيرا، إلى ان دفعة التمويل المذكورة هي حزمة المساعدة المالية الأولى التي وصفها ب » الحساسة  » بالنظر الى انها الخط الأول من التمويل في إطار إنقاذ المؤسسات المشغلة.

وأكد ان البنك سيضطلع بدوره كذراع تمويل عمومي من خلال اسناد تمويل اضافي لسد احتياجات المؤسسات، مضيفا، ان البنك يتحمل أيصا مسؤولية مرافقة المؤسسات الصغرى والمتوسطة وتلبية احتياجتها.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلن نادي بورتو البرتغالي عن إنتخاب المدرب السابق للفريق اندري فيلاش بواش رئيسا جديدا للنادي إلى غاية 2028

منذ دقائق 8

تم بقرار من وزير الصحة، الترفيع في طاقة استيعاب المستشفى الجهوي بجبنيانة و ذلك باحداث اقسام جديدة و هي قسم جراحة العظام و قسم التخدير و الإنعاش الجراحي و قسم طب الأسنان و بذلك تصبح طاقة استيعاب المستشفى الجملية 105 سريرا موزعين على 13 قسما

منذ دقائق 9

تدور عشية اليوم الأحد مواجهات الدفعة الثانية من مقابلات الجولة 20 للرابطة المحترفة الثانية