الأكثر مشاهدة

04 14:49 2020 جويلية

شهدت الطريق السيارة على مستوى منطقة الحمامات اليوم سقوط علبة مسامير من على متن شاحنة ما تسبب في تضرر عجلات عدد من السيارات وفق ما أكده مصدر مطلع لديوان أف أم

على المباشر

123 soleil
مع طلعة الشميسة نبداو معاكم الصبحية في 1.2.3 Soleil الموزيكا المزيانة.. والاخبار الجديدة تسمعونا معانا الخفة والشطارة جو ال Social media وبنة الدبارة مع مديحة، مريم وراسم كل يوم من الاثنين للجمعة من 6 لل9 متاع الصباح
تنشيط مديحة التريكي
وطنية

البوصلة:15 فيفري تاريخ انتهاء الآجال لإصدار الأوامر التطبيقية لمجلة الجماعات المحلية

:تحديث 12 20:36 2019 فيفري
منظمة البوصلة
أعلنت منظمة "البوصلة " ان 15 فيفري الجاري هو تاريخ انتهاء الآجال القانونية لإصدار الأوامر التطبيقية لمجلة الجماعات المحلية .

أعلنت منظمة "البوصلة " ان 15 فيفري الجاري هو تاريخ انتهاء الآجال القانونية لإصدار الأوامر التطبيقية لمجلة الجماعات المحلية .

وأوضحت المنظمة أن الحكومة لم تصدر إلى حد الآن سوى 4 أوامر من جملة 38 أمرا تطبيقيا نصت مجلة الجماعات المحلية في فصلها عدد 385 على وجوب اصدارها في غضون 9 أشهر من صدورها بالرائد الرسمي ( 15 ماي 2018 )وهو ما يوافق تاريخ 15 فيفري الجاري .


وتذكرّ البوصلة بأنّ مجلة الجماعات المحلية قد نصّت على 38 أمرا حكوميا يهمّ البلديات والجهات والأقاليم وتنظّم هذه الأوامر مسائل إدارية ومالية وتنظيمية وأخرى تتعلّق بالديمقراطية التشاركية وغيرها.

وحملت رئاسة الحكومة مسؤولية اصدار الأوامر التطبيقية لمجلة الجماعات المحلية لاسيما وأن وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي تعهد في جلسة بالبرلمان انعقدت في 27 نوفمبر 2018 باحترام الأجل القانوني لإصدار هذه الأوامر مؤكدا انتهاء الوزارة من صياغة أغلبها وإحالتها على رئاسة الحكومة قبل انتهاء السنة المنقضية.


ويشار إلى أن الفصل 385 من مجلة الجماعات المحلية على أنه "في أجل أقصاه تسعة أشهر من تاريخ صدور هذا القانون وإلى حين إرساء المحكمة الإدارية العليا والمجلس الأعلى للجماعات المحلية والهيئة العليا للمالية المحلية تصدر الأوامر الحكومية المنصوص عليها بهذا القانون بناء على رأي المحكمة الإدارية وتبقى نافذة المفعول إلى غاية صدور أوامر حكومية تعوضها طبقا لمقتضيات هذا القانون".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 12 دقيقة

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا تسجيل 57 حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد خلال 24 ساعة الأخيرة

منذ 29 دقيقة

توفي فجر اليوم الاثنين ثلاثة شبان في حادث مرور أليم فجر من بينهم فتاة على عين المكان على مستوى مفترق مدخل قصيبة المديوني من ولاية المنستير وجرج شاب اخر يبلغ من العمر 26 سنة كان من ضمن ركاب السيارة بجروح متفاوتة الخطورة وفق ما أفاد به كاتب عام النقابة الاساسية أشرف بن سعيد لمراسل الديوان أف أم

منذ 31 دقيقة

وصل عدد منخرطي النادي الافريقي الى 1020 منخرط وفق ما نشرته الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ امس الاحد .

{}