الأكثر مشاهدة

23 08:55 2021 أكتوبر

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 20 عاما على ربّ عائلة في سن السادسة والأربعين لإدانته بأكثر من ثلاثين اغتصابا ومحاولة اغتصاب واعتداء جنسي في غابة بضاحية باريس.

على المباشر

وطنية

التحالف من أجل نساء تونس يطالب الحكومة بالحفاظ على مدنية الدولة

:تحديث 20 14:09 2019 مارس
نفذ التحالف من اجل نساء تونس اليوم الأربعاء بمناسبة الذكرى 36 لعيد الاستقلال وقفة احتجاجية

نفذ التحالف من اجل نساء تونس اليوم الأربعاء بمناسبة الذكرى 36 لعيد الاستقلال وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة تحت شعار من اجل الحفاظ على أسس الدولة المدنية ودعم مدرسة الجمهورية وإنقاذ الصحة العمومية طالب خلالها الحكومة بوجوب الحفاظ على مدنية الدولة وحمايتها من الانتكاسة التي تعرفها عدة مجالات حياتية واستراتيجية وفق ما صرحت به رئيسة شبكة التحالف من أجل نساء تونس عايدة شعبان لديوان أف أم.

و شددت رئيسة التحالف على وجوب التصدي إلى كل ما يفضي إلى الفوضى واللامبالاة في التعاطي مع قضايا حارقة في تونس ومقاومة التسيب وتدعيم استقلالية القضاء والنهوض بجودة التعليم والصحة للجميع.

ورفع المشاركون وجلهم من النساء لافتات وشعارات تدعو إلى إصلاح قطاعي التعليم والصحة العموميين والتصدي إلى كل محاولات ما اسموه ب"أخونة" المجتمع التونسي والتراجع عن مكتسبات دولة الاستقلال.

مريم قديرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

تدور اليوم الاحد مباريات الجولة الاولى من منافسات بطولة الأمير فيصل بن فهد العربية ال 36 للأندية أبطال الدوري للرجال المقامة حاليا في الحمامات

منذ دقيقة 47

اعتبر الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي أن تونس تعيش صراعا مازال متواصلا الى الآن بين أنصار التحول الديمقراطي المتحالف مع الفساد و المرتهن للخارج و بين المشروع الوطني الديمقراطي السيادي.

منذ ساعة

وجه الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي اليوم الأحد نداء لرئيس الجمهورية و رئيسة الحكومة لزيارة صفاقس في أقرب وقت ممكن و عقد مجلس وزاري خاص بها .

{}