الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
وطنية

التحاليل السريعة لتقصي كورونا: تجاوز نسبة التحاليل الايجابية 20% في بعض الجهات

26 19:34 2020 ديسمبر
تحاليل سريعة
فاقت نسبة التحاليل الايجابية 20 بالمائة من بين التحاليل السريعة لتقصي فيروس كورونا، التي بادرت باجرائها بعض المندوبيات الجهوية للصحة، خلال الأسبوع الحالي، في عدد من مناطق البلاد، حسب ما أوردته منصة "الشفاء على ايديكم".

وأشارت المعطيات التي نشرتها المنصة، التي تضم عددا من مهنيي القطاع الصحي وتسعى الى توفير كل المعطيات المتعلقة بفيروس كورونا، الى ان المندوبيات الجهوية للصحة في 4 ولايات قامت باجراء ما يزيد عن 4680 تحليلا سريعا لفائدة المواطنين بصفة عشوائية.

وقد سجلت المصالح الطبية اجمالا 696 تحليلا ايجابيا اي ما يعادل نسبة 15 بالمائة، وبلغت نسبة التحاليل الايجابية 17.6 بالمائة في شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

وكانت جمعية "بادر" للمواطنة والتنمية العادلة قد أطلقت المنصة الرقمية "سوف" بالتعاون مع عديد الشركاء الأكاديميين والهياكل الممثلة لمهنيي قطاع الصحة بهدف تحسين عملية التواصل بين الاطارات الطبية وشبه الطبية زمن الأزمة، وتوفير المعلومات الدقيقة لفائدتهم، قصد تمكينهم من القيام بمهامهم على الوجه الأمثل، وذلك من خلال موقع الكتروني تفاعلي وصفحة خاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" موجهين لمختلف أسلاك القطاع الصحي في تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

قال رئيس جامعة شيكاغو الأميركية بول إليفيساتوس إن المخيم الذي أقامه الطلاب احتجاجا على حرب غزة "لا يمكن أن يستمر"، وذلك رغم أن الجامعة تعتبر نفسها "نموذجا لحرية التعبير"

منذ دقيقة 40

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن وفدها سيتوجه اليوم إلى القاهرة، لاستكمال المباحثات غير المباشرة مع الاحتلال بشأن صفقة تبادل أسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة

منذ ساعات 8

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات