الأكثر مشاهدة

27 11:11 2024 أفريل

نشرت الصفحة الرسمية للملعب القابسي بلاغا أكدت فيه عدم تنقل الفريق إلى ملعب قابس لخوض لقاء الدربي اليوم السبت، بسبب عدم تطبيق بنود اتفاق مقابلة الذهاب من طرف مستقبل قابس، حسب نص البلاغ

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

الترفيع في تعريفة المصحات الخاصة:اتحاد الشغل يتدخل

:تحديث 02 14:47 2018 ماي
الترفيع في تعريفة المصحات الخاصة اتحاد الشغل يتدخل
رفض

رفض الاتحاد العام التونسي للشغل قرار الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة القاضي بالترفيع بنسبة 30 بالمائة في التعريفات التعاقدية المعمول بها بداية من 1 ماي 2018.

ودعا الاتحاد المضمونين الاجتماعيين الى عدم احترام التعريفات الجديدة والتمسك بالتعريفات التعاقدية وإبلاغ الصندوق الوطني للتامين على المرض بكل تجاوز وفق بيان صادر عن الاتحاد.

واعتبر قسم الحماية الاجتماعية باتحاد الشغل هذا القرار مخالف لمقتضيات الاتفاقية الاطارية لتنظيم العلاقات بين الصندوق الوطني للتامين على المرض ومقدمي الخدمات الصحية في القطاع الخاص الممضاة سنة 2006 والتي تعهد بمقتضاها مقدمو الخدمات الصحية ضمن الفصل 14 بتطبيق التعريفات التعاقدية المحددة بالاتفاقيات القطاعية وبعدم مطالبة المنتفع بأية مصاريف اضافية عن هذه التعريفات أو عن المعلوم التعديلي المحدد في اطار صيغة التكفل التي ينتفع بها المضمون الاجتماعي مشيرا الى ان الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة من بين الموقعينعلى هذه الاتفاقية.

وقد أعرب الاتحاد عن تفهمه نسبيا لحق مقدمي الخدمات الصحية في مراجعة الاتفاقيات بصفة دورية مشددا في المقابل على وجوب ان يتم ذلك في اطار احترام العلاقة التعاقدية وتطبيق الالتزامات التي تتضمنها.
وأشار قسم الحماية الاجتماعية الى انه في صورة عدم رضا مسدي الخدمات علىالتعريفات التعاقدية يمكنهم المطالبة بإنهاء العمل بالاتفاقية في الآجال المنصوص عليها بالفصل 8 من الأمر 3154 لسنة 2005 المؤرخ في 6 ديسمبر 2005 والمتعلق بضبط صيغ واجراءات ابرام الاتفاقيات المنظمة للعلاقات بين "الكنام" ومقدمي الخدمات أي بعد 6 أشهر من تاريخ تبليغ قرارها للصندوق وهو ما لم تحترمه الغرفة بقرارها الأخير.

كما حمل اتحاد الشغل وزارة الشؤون الاجتماعية وادارة "الكنام" المسؤولية في كل ما قد ينجر من أضرار على المضمونين الاجتماعيين نتيجة التباطؤفي فض النزاع وعدم الالتزام بالوعود مع الغرفة النقابية للمصحات الخاصة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل مخالف.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

أسدت وزيرة التجهيز والإسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، سارة الزعفراني، في زيارة ميدانية أدّتها صباح اليوم الثلاثاء 30 أفريل 2024، إلى ميناء رادس التجاري لمعاينة عمليات الشحن والتفريغ، والاطلاع على مدى جاهزية معدّات الرفع المخصّصة لتسليم البضائع للحرفاء، تعليمات بإيجاد الحلول العاجلة والفورية لإعادة تشغيل معدات الرفّع المعطّبة

منذ دقيقة 26

ارتفعت في ولاية الكاف أسعار الخرفان بشكل ملحوظ وفق ما أكده رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة بالكاف منير العبيدي مضيفا أن ثمن أضحية العيد سيتراوح هذه السنة بين  700 د و1300 د 

منذ دقيقة 59

أفادت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه بتسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح للشراب على المناطق العليا لمدينة صفاقس الكبرى وذلك بداية من الساعة التاسعة ليلا من يوم الخميس 02 ماي القادم.