الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 18

يستعد النادي الإفريقي للتفريط في لاعبه الدولي نادر الغندري لفريق عجمان الإماراتي قبل أقل من 6 أشهر من نهاية عقده مع الأحمر والأبيض

على المباشر

وطنية

الترفيع في عدد الأطفال المستفيدين من برنامج "روضتنا في حومتنا"

:تحديث 21 12:05 2022 نوفمبر
الترفيع في عدد الأطفال المستفيدين من برنامج "روضتنا في حومتنا"
قرّرت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن الترفيع بـ 5000 طفل إضافيّ في عدد الأطفال المستفيدين من برنامج النهوض بالطفولة المبكرة "روضتنا في حومتنا" خلال سنة 2023.

وبمقتضى هذا القرار، سيرتفع عدد أطفال العائلات محدودة الدخل المنتفعين بالبرنامج من حوالي 15.000 طفلا إلى 20 ألف طفلا بحساب 50 د شهريا لكلّ طفل مع الإعفاء الضريبي على المنحة المرصودة لرياض الأطفال المنخرطة في البرنامج.

كما أعلنت الوزارة التمييز الإيجابي لفائدة رياض الأطفال الخاصّة في المناطق الداخليّة والحدوديّة وذات أولويّة التدخّل والتي تشهد ضعفا في نسبة التغطية ما قبل المدرسيّة من خلال الترفيع من طاقة استيعاب هذه المؤسسات من 15 إلى 25 طفلا، وهو ما يدعم الحقّ في التربية ما قبل المدرسيّة من جهة، ويعزّز معاضدة الوزارة لأصحاب رياض الأطفال الخاصّة الذين رفعوا تحدّي الاستثمار في مجال الطفولة في المناطق الداخليّة.

وأكدت الوزارة أنّها تواصل بذل أقصى جهودها للترفيع في نسبة التربية ما قبل المدرسيّة التي لا تتجاوز 42 % وذلك تكريسا لمبدأ تكافئ الفرص بين الأطفال وفق بلاغ صادر عنها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 8

قال الرئيس السابق للهيئة الانتخابات العليا المستقلة للانتخابات، إنه منع من ممارسة مهنته الأصلية كعدل تنفيذ بعد ان تم رفض مطلب تقدم به لوزارة العدل.

منذ ساعات 9

أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد و الناطق الرسمي جابر الغنيمي بها ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد اذنت بالاحتفاظ بشخصين أحدهما اطار ديواني و ادراج شخص ثالث بالتفتيش و ذلك من أجل شبهة الرشوة و استغلال موظف لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه او لغيره و الاضرار بالادارة و تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص و الأملاك و المشاركة في ذلك

منذ ساعات 10

عبر مجلس الهيئة الوطنية للمحامين مساندته المطلقة للمحامين الدارسين في مطالبهم المشروعة من حيث الحق في السكن والحق في المنحة والحق في تكوين يستجيب للشروط العلمية المطلوبة