الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

التعليم عن بعد: هواوي يدعم الطلبة التونسيين

:تحديث 14 21:08 2020 أفريل
يجدد عملاق التكنولوجيا الصيني هواوي التزامه المواطني وذلك من خلال وضع برنامج دعم كامل للمؤسسات الوطنية التونسية ويتمثل آخرها في التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
يجدد عملاق التكنولوجيا الصيني هواوي التزامه المواطني وذلك من خلال وضع برنامج دعم كامل للمؤسسات الوطنية التونسية ويتمثل آخرها في التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.


مشاركة هواوي في برنامج التعليم عن بعد تعتبر ضرورية هذا ما صرح به وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم شورى خلال لقاء جمعه يوم الاثنين 6 أفريل بفيليب وانغ نائب الرئيس التنفيذي لهواوي لمنطقة شمال إفريقيا وبأعضاء من فريق عمله بتونس. وأشار شورى إلى أن إدارته قد أطلقت بالفعل منصة للتعليم عن بعد من أجل ضمان استمرارية الدروس التي توقفت بسبب فيروس كورونا الذي سيجنب تعرض الطلبة لمشاكل نفسية المنجرة عن تعطل الدروس.
 وقال شورى إن قرابة 70.000 من الطلبة المتمتعين بمنح دراسية سيتمكنون من متابعة الدروس عن بعد مضيفا أن نقص المعدات التكنولوجية يمكن أن يشكل عائقا أمام نجاح هذا المشروع لهذا السبب فإننا نعتمد بشكل كبير على هواوي لمدنا بما ينقصنا من تجهيزات وخاصة لتركيز أنظمة الاتصال عن بعد وتوفير لوحات رقمية للطلبة التونسيون خاصة منهم الذين يعانون ظروفا مادية صعبة لأن هذا سيكفل تكافئ الفرص في متابعة الدروس عن بعد.
وأشاد شورى في هذا السياق بالشراكة القوية التي تربط بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعملاق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات هواوي قائلا:إن العلاقة التي تربط الطرفين وثيقة وتعود لعدة سنوات وقد تم تدعيمها خاصة بعد التوقيع على مذكرة تفاهم في 2018 تضم برنامجا يحمل عنوان "بذور المستقبل" والذي يهدف لتطوير مهارات المواهب التونسية الشابة وهو ما يعتبر مصدر فخر كبير لهواوي.
من جانبه أكد فيليب وانغ نائب الرئيس التنفيذي لشركة هواوي لمنطقة شمال إفريقيا حرص هواوي على المساهمة في إنجاح برنامج التعليم الإلكتروني في تونس قائلا: يجب أن تتاح لجميع الطلاب التونسيين نفس الفرص للوصول إلى المعرفة وانطلاقا من هذا المبدأ نعمل بنشاط مع شركائنا لتوفير التجهيزات التكنولوجية لطلبة الطبقة المتوسطة بما في ذلك اللوحات الرقمية وستكون طرق الدفع مناسبة بالنسبة لهاته الفئة. 
وأضاف وانغ أن هواوي تعتمد على نظام بيئي يضم عددا مهما من المزودين والشركاء في مجال التكنولوجيا مشيرا إلى أنه تم التحدث مع جميع الأطراف المعنية من أجل الاستجابة بأسرع ما يمكن لدعوة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن توريد أجهزة ولوحات الكترونية مخصصة للطلبة الذين يعانون من صعوبات مالية.
من جهته قال محمد بن فقيه المدير المسؤول عن البرنامج التدريبي بذور المستقبل الذي أطلقته هواوي منذ 5 سنوات لدعم المواهب لقد قمنا خلال أشهر جويلية أوت وسبتمبر 2019 بتدريب أكثر من 440 طالبًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال من 40 دولة مختلفة كما نرجو أن ينضم إلينا عدد أكبر من الطلبة في هذا البرنامج لتطوير معرفتهم وتحسين مهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال ونأمل أن تقام الدورة التدريبية القادمة في تاريخها المقرر وذلك في 12 جويلية 2020.
بالإضافة إلى ذلك قالت هدى المزغني مديرة التدريب في برنامج أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال من خلال مداخلة عن بعد إنه تم إنشاء منصة على الأنترنت متاحة لجميع الطلبة من أجل تأمين دورات تدريبية عن بعد معتمدة من هواوي.

مقال اشهاري 

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

تمكنت وحدات الأبحاث العدلية بمنطقة الحرس الوطني بمنوبة(إقليم تونس) من الكشف عن شبكة مختصة في ممارسة البغاء السري بمقابل بين ولايات تونس الكبرى

منذ دقيقة 30

يتابع 20123 طالبا تونسيا من غير المتحصلين على منح دراسية دراساتهم العليا في الخارج خلال السنة الجامعية 2023 / 2024، وفق معطيات لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

منذ ساعة

أفاد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة إن الاحتجاجات في الجامعات الأمريكية على الحرب في غزة من السمات المميزة للديمقراطية في بلاده، لكنه انتقد ما أسماه “الصمت” تجاه حركة المقاومة الإسلامية (حماس).