الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

التوصل إلى مشروع اتفاق بشأن مطالب التعليم الاساسي

:تحديث 05 18:20 2017 مارس
تم خلال الجلسة الصلحية المنعقدة اليوم الأحد 5 مارس 2017 ،
تم خلال الجلسة الصلحية المنعقدة اليوم الأحد 5 مارس 2017 ، بين الوفدين المفاوضين عن الحكومة والاتحاد العام التونسي للشغل بشأن إضراب التعليم الأساسي المزمع تنفيذه يومي 8 و9 مارس الجاري، التوصل إلى مشروع اتفاق بشأن مطالب القطاع، سيعرض غدا على الهيئة الإدارية القطاعية للتعليم الأساسي للبت في شأنه.
وأفاد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي، في تصريح إعلامي، أن الجلسة خصصت للنظر في مختلف النقاط التي تضمنتها اللائحة المهنية للنقابة العامة للتعليم الأساسي، والتي تعلقت في أغلبها باتفاقيات وبنود لبعض الاتفاقيات الأخرى التي يعود البعض منها إلى سنة 2015، والاتفاق حولها وضبط آجال للتنفيذ.
ولاحظ الطرابلسي أن الآجال التي تم الاتفاق حولها بشأن المطالب المتعلقة أساسا بإصدار بعض الأوامر والمذكرات تم تسقيفها بحدود شهر وذلك خلال الأسبوع الأول من شهر أفريل، مؤكدا أنه تم أيضا التوصل إلى حل بشأن مشروع الأمر 1178 المتعلق بالتقاعد بالنسبة للمهن المرهقة، يشمل كل مدرسي التعليم الأساسي.
ومن جهته أوضح الناطق الرسمي باسم الاتحاد، سامي الطاهري ، أن الجلسة أفضت إلى الإتفاق بشأن جملة من النقاط المتعلقة بتحديد آجال تنفيذ بعض الاتفاقات المبرمة سابقا ، مبينا أن اتخاذ قرار إلغاء الاضراب من عدمه يظل رهين قرار الهيئة الادارية بشأن ما تم التوصل إليه اليوم.
و يذكر أن اللائحة المهنية تضمنت عشرة مطالب يتعلق أهمها بالتقاعد المبكر، والمنح الجامعية والترقيات الاستثنائية، ومواصلة خريجي معاهد ترشيح المعلمين الدراسة بالمعهد الأعلى للتربية والتكوين المستمر.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

قال رئيس الجامعة التونسية لكرة اليد كريم الهلالي خلال الندوة الصحفية الخاصة بتقديم الناخب الوطني الجديد أن مشكلة أصيل النملي أصبحت جزءا من الماضي

منذ دقيقة 11

أكد ممثل منظمة مراسلون بلا حدود في شمال أفريقيا خالد الدرارني ان تونس تقدمت بـ 3 مراتب في حرية الصحافة مقارنة بالسنة الفارطة حيث احتلت هذه السنة المرتبة 118 عالميا لحرية الصحافة في حين احتلت المرتبة 121 في سنة 2023.

منذ دقيقة 11

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الجمعة عن مكان إقامة المباراة المؤجلة لحساب الدور 16 لكأس تونس لكرة القدم