الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

Sport MAG
ال sport غرام وعليه الكلام مالا تبع📍 sport Mag وعيش غرامك معانا 📟 كل نهار من السبعة للثمنية متاع الليل Sport Mag الغرام الي يواتيك 🔥 على ديوان اف ام مع بعضنا الصيف يحلى❤️💯
تنشيط عبد القادر الرقي و حاتم قزبار و كريم مقني
وطنية

الجامعة التونسية لوكالات الأسفار: 70 ألف حاج تونسي ''غير نظامي'' و هؤلاء وراء ما حصل

21 09:02 2024 جوان
الجامعة التونسية لوكالات الأسفار: 70 ألف حاج تونسي ''غير نظامي'' و هؤلاء وراء ما حصل
أكد رئيس لجنة الحج والعمرة بالجامعة التونسية لوكالات الأسفار والسياحة الياس بن عثمان أن ما حصل للحجيج التونسيين مأساوي بكل المقاييس وأن العديد من الأطراف تتحمل المسؤولية

وبين إلياس بن عثمان في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم أن ''قشارة''  و''سماسرة''  الحج أو ما يطلق عليهم '' متصيدو الفرص'' يتحملون مسؤولية ما حل بالحجيج حيث ادعوا بالتعاون مع عدد من مرافقي العمرة أن لهم الخبرة والقدرة على تنظيم الحج ومرافقة الحجيج لأداء هذه الشعيرة التي تتطلب تنظيم محكما وإحاطة بالحجيج.

كما أضاف أن شركات الخدمات التي يقارب عددها 5000 شركة وهو القطاع الموازي لوكالات الأسفار ضالعة أيضا في هذه الجريمة التي توفي على اثرها عشرات الحجاج مشيرا إلى أن عملية التصيد من قبل هؤلاء الإنتهازيين تم التركيز فيها على الفارق الهام في السعر بين ما يقدموه وبين الحج المنظم من قبل وزارة الشؤون الدينية وشركة الخدمات الوطنية والإقامة ، وأبرز أن أسعار ''القشارة'' تراوحت بين 7 الآف و18 ألف دينار  مقابل 19.400 ألف دينار للحج المنظم كما استندوا أيضا إلى طول انتظار الحجيج لسحب اسمائهم ضمن عملية القرعة لاسيما وأنهم بقوة لسنوات ضمن قائمة الإنتظار وأوهموهم بتنظيم كل المسائل الحياتية من إقامة ونقل وأكل في حين أنهم لم يجدوا عند وصولهم أي من هذه الوعود على أرض الواقع .

واعتبر بن عثمان أن ما قام به ''القشارة'' هي ''حرقة''  بكل ما للكلمة من معنى مبينا أنه تابع عملية الحج الموازي منذ إنطلاق التحضير لها من قبل السماسرة مرجحا بلوغ عدد الحجيج الحارقين (غير النظاميين)  من تونس 70 ألف.

(الصباح)      

آخر الأخبار

منذ ثانية 36

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد في كلمة للشعب التونسي اليوم الخميس بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية ان الشعب التونسي ضرب موعدا جديدا مع التاريخ في سنة 2021 ليصحح مسار الثورة و التاريخ .

منذ دقيقة 11

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في كلمة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية ان الإرث ثقيل وحجم الخراب كبير لافتا الى أن تفكيك شبكات الفساد ومحاسبة المفسدين والمجرمين و إعادة الحقوق للبؤساء والمفقرين هي خيارات ستحقق بإذن الله فذلك ما يريده الشعب و سيحقق ما يريد.

منذ دقيقة 28

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الخميس في كلمة للشعب التونسي بمناسبة الذكرى 67 لعيد الجمهورية : 'ليعلم الجميع ان المرحلة القادمة لن تتم ادارتها بشرعية أسقطها الشعب انها جمهورية جديدة نبنيها لا مكان فيها للصوص ولا للخونة و لا للعملاء .. ' .