الأكثر مشاهدة

05 06:36 2019 ديسمبر

تراوح سعر الكيلوغرام الواحد من الزيتون في سوق قرمدة من ولاية صفاقس اليوم الخميس 5 ديسمبر 2019 بين 850 و 1260مليم فيما ورد على السوق 92 طنا من الزيتون.

على المباشر

BIG Show
برنامج ترفيهي منوع، يستضيف في كل حلقة نجما من نجوم المجال الثقافي التونسي والعربي لتسليط الضوء على حياته الشخصية والكشف عن كواليس مسيرته. يعتمد على أسلوب المداعبة والمرح من أجل الكشف عن جوانب جديدة من شخصيات النجوم
تنشيط كوثر بلحاج
وطنية

الجامعة العامة للصحة تتمسك بإضراب 4 و 5 سبتمبر 2019

30 13:39 2019 أوت
الجامعة العامة للصحة تتمسك بإضراب  4 و 5 سبتمبر 2019
قال الكاتب العام للجامعة العامة للصحة، التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، عثمان الجلولي، '' إن الجامعة ليست في حاجة للدخول في مفاوضات جديدة مع وزارة الصحة للخروج من الأزمة ''

واشار عثمان الجلولي إلى  أن ''إلغاء الإضراب، المزمع تنفيذه يومي 4 و5 سبتمبر المقبل في المستشفيات الجهوية والمحلية والمستشفيات الجامعية ومجامع الصحة الأساسية، يتوقف فحسب على تطبيق وزارة الصحة لما جاء في اتفاق 11 مارس الماضي''.
وأكد بأن الجامعة مصرة على خوض الإضراب، الذي يتوقع أن يشل نشاط قطاع الصحة، بسبب « عدم احترام وزارة الصحة تطبيق ما جاء في بنود الاتفاق الموقع في 11 مارس الماضي وعدم نشر الأوامر التطبيقية في الرائد الرسمي إلى حد الآن ».
وينص مضمون هذا الاتفاق، الذي نشرته الجامعة العامة للصحة، على الترقية الاستثنائية للاطارات الشبه الطبية والإدارية في قطاع الصحة الذين تتجاوز أقدميتهم أو تعادل 5 سنوات بتاريخ 1 أكتوبر 2019، وربط المسار المهني بالمسار العلمي وفتح الخطوط الوظيفية للحائزين على الشهائد العلمية، والموافقة على فتح 600 خطة إضافة إلى 1000 خطة هي بصدد التوزيع بعنوان سنة 2019، وتمتيع النظار والصنف الفرعي 1 بالمنح الاجتماعية.
وتابع الجلولي بالقول، ان الجامعة بصدد عقد اجتماعات عامة في مقرات الاتحادات الجهوية وفي الأقسام والمستشفيات استعدادا لخوض الإضراب الذي سيشمل الاطارات شبه الطبية والإداريين والعملة في المستشفيات الجهوية والمحلية والمستشفيات الجامعية ومجامع الصحة الأساسية.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أفاد الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم السبت بوقوع تحوير في المسؤوليات صلب مكتبه التنفيذي أصبح بمقتضاه يوسف العوادني

منذ ساعتين

قال مدير الخدمات الجامعية للجنوب ياسين العايدي في تصريح لديوان أف أم صباح اليوم السبت ان المنشور الصادر عن إدارة المبيت

منذ ساعتين

أفادت الإدارة العامة للحرس الوطني صباح اليوم السبت بوجود ضباب كثيف يحجب الرؤية بالطريق السيارة أ1

{}