الأكثر مشاهدة

29 16:30 2020 ماي

أصدر قاضيي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس 2 بطاقات إيداع بالسجن ضد 6 أشخاص وهم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الجامعة العامة للصحة تدعو البرلمان الى المصادقة على مشروع قانون المسؤولية الطبية

14 14:01 2020 جانفي
الجامعة العامة للصحة تدعو البرلمان الى المصادقة على مشروع قانون المسؤولية الطبية
دعت الجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء مجلس نواب الشعب الى التصويت بكثافة و المصادقة على مشروع قانون المسؤولية الطبية وحقوق المرضى

خلال الجلسة العامة التي ستنعقد غدا الاربعاء.

وشددت جامعة الصحة على أهمية مشروع القانون المذكور مشيرة الى أنه ثمرة عمل كبير بين وزارات الصحة و المالية و العدل و النقابات المهنية و نضال أجيال من أجل حماية حقوق المرضى و خدمة واقع الصحة في تونس .

ويهدف مشروع القانون الى تقنين حقوق المرضى في علاقة بالمؤسسات الصحية العامة منها والخاصة من جهة وبالمهنيين من جهة.

وينصص على على حقوق المرضى على غرار حقهم في الإطلاع مسبقا على مراحل علاجهم وحقهم في الحصول على نسخة من ملفهم الطبي بالإضافة إلى اقتراحه اجراءات تحد من التتبع الجزائي لمهنيي الصحة.

ويتضمن مشروع القانون اجراءات حمائية  للمريض في حالة حصول خطأ طبي ويضمن له التعويض دون اللجوء إلى القضاء وذلك بإقرار صيغة للتكفل بالتعويض عن الأضرار مع إرساء مسار للتسوية الرضائية.

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

هطلت كمية من الامطار اليوم الاثنين بالكاف وكانت مصحوبة برياح قوية خاصة بمناطق سيدي رابح بساقية سيدي يوسف وجزة بتاجروين ومنطقة الدهماني وفق ما نقله مراسل ديوان اف ام بالجهة.

منذ 5 ثوان

أكد المسؤول عن الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول اليوم الاثنين تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بأحد مراكز الحجر الصحي الإجباري الخاص بالوفد القادم من روسيا.

منذ 41 دقيقة

تظهر هذه الليلة خلايا رعدية بالولايات الغربية للشمال والوسط وتكون مصحوبة بالامطار والبرد حسب نشرة خاصة صادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الاثنين.

{}