الأكثر مشاهدة

11 17:59 2020 جويلية

تمكن أعوان الطوافة نسر 03 بصفاقس التابعة لاقليم الحرس البحري بالوسط بالاشتراك مع وحدات بحرية تابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس وقرقنة يوم أمس الجمعة من احباط 03 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون: 'آفة تهدّد غاباتنا'

:تحديث 25 21:44 2019 فيفري
غابات الزيتون
دعت الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون

دعت الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون التابعة للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري اليوم الاثنين، الحكومة الى التعجيل بوضع استراتيجية محكمة للتوقي من افة البكتيريا القاتلة Xylella fastidiosa التي ضربت غابات الزيتون بشمال البحر الابيض المتوسط، ورصد الاعتمادات اللازمة لها وإرساء خطة تدخل ناجعة وسريعة في حال ظهور البكتيريا في بلادنا، حسب بلاغ صادر اليوم عن الجامعة.

كما شددت الجامعة على تنامي مخاوف منتجي الزيون في تونس من هذه "التهديدات الجدية المحدّقة بغابات الزيتون ، معربة عن استغرابها من سوء تقدير حجم الكارثة وجسامة الخسائر الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي يمكن أن تحل بقطاع الزيتون في تونس في صورة تسرب هذه البكتيريا القاتلة الى بلادنا 'خاصة في ظل غياب تدخل ناجع ضد هذه الافة سوى التقليع'، حسب نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 29 دقيقة

شهدت العائدات السياحيّة لتونس تراجعا حادا، الى غاية يوم 10 جويلية 2020، بنحو 51 بالمائة، مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2019 لتبلغ قيمتها 1127 مليون دينار، وفق المؤشرات المالية التي نشرها البنك المركزي، الثلاثاء.

منذ 58 دقيقة

قال وزير الشباب و الرياضة احمد قعلول في تصريح لقناة اون سبورت المصرية مساء اليوم الثلاثاء ان تونس على استعداد لاستضافة نهائي دوري ابطال افريقيا للنخسة الحالية .

منذ ساعة

عبّر المكتب السياسي لحزب "قلب تونس"، المنعقد اليوم الثلاثاء، عن "انشغاله العميق بخصوص التجاذبات القائمة داخل الائتلاف الحكومي.. في علاقة بشبهات تضارب المصالح والفساد التي تحوم حول رئيس الحكومة"، والتي اعتبر أنها "تزيد في حدّة الوضع وتُضاعف من الأخطار المُحدقة بالوطن"

{}