الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

وطنية

الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون تعبر عن رفضها للأسعار الحالية لزيت الزيتون

12 07:55 2019 ديسمبر
زيت الزيتون في تونس
أكدت الجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون المنضوية تحت لواء الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري)، إثر اجتماع عقدته امس الأربعاء 11 رفضها القاطع للأسعار المعروضة من طرف الديوان الوطني للزيت (في حدود 5.6 دنانير للتر الواحد) معتبرة هذا السعر ''استخفافا بالمنتجين ودعما للمضاربين في القطاع''.

وأكد الكاتب العام للجامعة الوطنية لمنتجي الزيتون، محمد النصراوي، ضرورة تحديد سعر لا يقل عن 7.5 دنانير للتر زيت الزيتون الواحد نظرا لارتفاع كلفة الانتاج.

وطالبت الجامعة، في بلاغ أصدره اتحاد الفلاحة، سلطة الاشراف والهياكل المهنية بتحديد أسعار بيع زيت الزيتون تغطي الكلفة وتضمن هامش ربح معقول للفلاح.

ودعت الجامعة سلطة الاشراف الى حماية منظومة الانتاج وانقاذ الموسم وتوفير الاعتمادات اللازمة حتى يتمكن ديوان الزيت من سحب كميات زيت الزيتون الخاصة بالحصة القارة للاتحاد الاوروبي (استنادا لكراس الشروط المنظم لتصدير زيت الزيتون وتحديدا الأمر 2177 لسنة 2005).

وعبر رؤساء الاتحادات الجهوية لأهم مناطق انتاج الزيتون، في هذا الاجتماع المخصص لمتابعة مستجدات موسم جني وتحويل الزيتون، عن استيائهم من تعثر انطلاق الموسم، اذ لم تتجاوز نسبة تقدم عمليات الجني الى حد الان 10 بالمائة.

وعبرت الجامعة، في البلاغ ذاته، عن استعدادها لتوخي جميع الأشكال النضالية وتصعيد تحركاتها دفاعا عن حقوقهم المشروعة.

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أدانت الرئاسة الفلسطينية استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لمنع حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

منذ ساعات 5

استخدمت الولايات المتحدة اليوم الخميس حق النقض "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار يوصي الجمعية العامة بقبول دولة فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

منذ ساعات 6

دارت اليوم الخميس مباريات إياب ربع نهائي دوري المؤتمر الأوروبي