الأكثر مشاهدة

17 23:09 2021 سبتمبر

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

الجانب الأوروبي على استعداد لمواصلة دعم تونس خلال جائحة كوفيد 19

14 19:40 2021 أفريل
الجانب الأوروبي على استعداد لمواصلة دعم تونس خلال جائحة كوفيد 19
تحادث رئيس الحكومة هشام مشيشي ظهر اليوم الإربعاء 14 أفريل 2021 بقصر الحكومة بالقصبة مع رئيس المفوضية الأوروبية للشؤون الاقتصادية باولو جونتلوني، عبر تقنية التواصل عن بعد, حيث أثنى المشيشي في مستهل اللقاء بعمق العلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي ومتانتها معتبرا أن الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي مكنت تونس من مواجهة مختلف التحديات الاقتصادية والاجتماعية وخاصة المؤسساتية.

كما ثمّن رئيس الحكومة المجهود الأوروبي لضمان توزيع عادل للقاح في العالم في إطار مبادرة كوفاكس داعيا في هذا الإطار إلى تمكين دول الجوار الأوروبي، ومنها تونس، من الحصول على عدد أكبر من اللقاحات في أقرب الآجال.

من جهته اعتبر رئيس المفوضية الأوروبية للشؤون الاقتصادية أن هذا اللقاء يمثل فرصة جديدة للتداول في سبل تطوير الشراكة القائمة بين الاتحاد الأوروبي وتونس وتعزيزها خصوصا في مواجهة جائحة كوفيد-19.

كما أكد المسؤول الأوروبي على استعداد الجانب الأوروبي لمواصلة دعم تونس خلال جائحة كوفيد 19 من خلال برنامج الدعم والمرافقة المالية للاتحاد الأوروبي عبر المصادقة على الدفعة الأولى اليوم في مجلس نواب الشعب والتي تقدر بـ300 مليون أورو وتقييم برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي سيسمح بصرف دفعة ثانية تقدر بـ300 مليون أورو إضافية مع انفتاح الجانب الأوروبي على مرحلة أخرى من برنامج الدعم والمرافقة الاقتصادي

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 47

أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عن تنظيم يوم مفتوح للتلقيح المكثف لفائدة الفئة العمرية 15 سنة فما فوق من الذين تلقوا الجرعة الأولى يوم الأحد 29 أوت وذلك يوم الأحد 26 سبتمبر المقبل.

منذ دقائق 6

قام اليوم الثلاثاء أهالي عمادة قرقور من معتمدية عقارب بغلق الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين صفاقس و قابس على مستوى مدخل قرقور و ذلك لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بفتح المدرسة الاعدادية الجديدة بالمنطقة وفق ما نقله مراسل الديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 17

قالت صحيفة الشروق في عددها الصادر اليوم الثلاثاء نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان رئيس الجمهورية قيس سعيد سيصدر خلال الأيام القادمة مجموعة من القرارات المتعلقة بالوضعين السياسي والاجتماعي ... يتمثل أهمها في تعليق ابواب السلطة التنفيذية والتشريعية وتعويضها بأحكام انتقالية تنظم ممارستها من قبل رئاسة الجمهورية.

{}