الأكثر مشاهدة

15 06:57 2021 ماي

ابرز أخبار صفاقس ليوم الجمعة 14 ماي 2021

على المباشر

LE BILAN
LE BILAN
تنشيط أحمد البهلول
وطنية

الجانب الأوروبي على استعداد لمواصلة دعم تونس خلال جائحة كوفيد 19

14 19:40 2021 أفريل
الجانب الأوروبي على استعداد لمواصلة دعم تونس خلال جائحة كوفيد 19
تحادث رئيس الحكومة هشام مشيشي ظهر اليوم الإربعاء 14 أفريل 2021 بقصر الحكومة بالقصبة مع رئيس المفوضية الأوروبية للشؤون الاقتصادية باولو جونتلوني، عبر تقنية التواصل عن بعد, حيث أثنى المشيشي في مستهل اللقاء بعمق العلاقات بين تونس والاتحاد الأوروبي ومتانتها معتبرا أن الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد الأوروبي مكنت تونس من مواجهة مختلف التحديات الاقتصادية والاجتماعية وخاصة المؤسساتية.

كما ثمّن رئيس الحكومة المجهود الأوروبي لضمان توزيع عادل للقاح في العالم في إطار مبادرة كوفاكس داعيا في هذا الإطار إلى تمكين دول الجوار الأوروبي، ومنها تونس، من الحصول على عدد أكبر من اللقاحات في أقرب الآجال.

من جهته اعتبر رئيس المفوضية الأوروبية للشؤون الاقتصادية أن هذا اللقاء يمثل فرصة جديدة للتداول في سبل تطوير الشراكة القائمة بين الاتحاد الأوروبي وتونس وتعزيزها خصوصا في مواجهة جائحة كوفيد-19.

كما أكد المسؤول الأوروبي على استعداد الجانب الأوروبي لمواصلة دعم تونس خلال جائحة كوفيد 19 من خلال برنامج الدعم والمرافقة المالية للاتحاد الأوروبي عبر المصادقة على الدفعة الأولى اليوم في مجلس نواب الشعب والتي تقدر بـ300 مليون أورو وتقييم برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي سيسمح بصرف دفعة ثانية تقدر بـ300 مليون أورو إضافية مع انفتاح الجانب الأوروبي على مرحلة أخرى من برنامج الدعم والمرافقة الاقتصادي

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أكد رئيس الدولة قيس سعيد خلال مشاركته بعد ظهر اليوم الثلاثاء في قمة تمويل الاقتصاديات الافريقية التي انعقدت بباريس على أهمية موضوع هذه القمة التي تعكس مقتضيات المرحلة والتحديات التنموية والاقتصادية التي تواجهها القارة الافريقية لا سيما في ظل استمرار جائحة كوفيد 19.

منذ دقيقة 19

أفاد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال استقباله ظهر اليوم الثلاثاء بباريس رئيس مجموعة البنك الافريقي للتنمية بأن تونس تمتلك العديد من الفرص المهمة للاستثمار والتعاون مع البنك في قطاعات مختلفة.

منذ دقيقة 30

قامت وزيرة الشباب والرياضة والادماج المهني بالنيابة السيدة سهام العيادي بعد ظهر اليوم الثلاثاء 18 ماي بامضاء عقد أهداف رياضي مع بطلة التنس التونسية أنس جابر

{}