الأكثر مشاهدة

04 10:57 2021 مارس

سجلت ولاية صفاقس 4 حالة وفاة و73 إصابة جديدة بفيروس كورونا مقابل 49 حالة شفاء من المرض وذلك من ضمن 302 تحليلا تم اجراؤها بتاريخ أمس 3 مارس 2021.

على المباشر

وطنية

الجبابلي: الارهابيان اللذان تم القضاء عليهما بجبل عرباطة لا يحملان هوية تونسية

05 18:29 2019 أوت
جبل عرباطة
أفاد حسام الدين الجبابلي، الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني ، عشية اليوم الإثنين، بأنه "في إطار تحديد هويتي العنصرين الإرهابيين اللذين نجحت وحدات الحرس والجيش الوطنيين في القضاء عليهما مساء السبت 3 أوت 2019 بمرتفعات عُرباطة (ولاية قفصة)، تولّت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بإدارة مكافحة الإرهاب بالحرس الوطني بالتنسيق مع إدارة المخابر الجنائية والعلمية بوزارة الداخلية، إجراء المعاينات والمقارنات اللازمة على البصمة العشرية والجينية للهالكين، ليتبيّن عدم وجودهما بالسجلّ الوطني لهويات المواطنين التونسيين، ممّا يرجّح حملهما لجنسية مغايرة".

وكان المصدر ذاته أعلن أمس الأحد، أن العملية المسلحة التي جرت مساء السبت بجبل عُرباطة وأدت إلى القضاء على إرهابيين مسلحين إثنين، انتهت صباح الأحد.

وأضاف في ذاك التصريح ل(وات)، أنه تم نقل جثتي المسلّحين لعرضهما على مصالح الطب الشرعي، مبينا أن الشرطة الفنية التابعة لوزارة الداخلية تعمل على تحديد هويتي الإرهابيين الإثنين، إثر أخذ عينات من الحمض النووي.

وقال أيضا إنه تم حجز سلاحين من نوع "كلاشنيكوف" وذخائر حربية وصواعق ورمانات يدوية عقب هذه العملية الإستباقية المشتركة، التي قامت بها وحدات من الحرس والجيش الوطنيين بجبل عرباطة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

طرح جاك دورسي، المؤسس المشارك لشركة تويتر، أول تغريدة له للبيع في مزاد علني، ووصلت عروض الشراء إلى 7 مليارات.

منذ ساعة

قالت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي في تصريح اعلامي أدلت به اليوم الأحد على هامش اشرافها على تجمع احتجاجي لحزبها بباجة ان الشمال الغربي و المناطق التي تشكو نقصا في التنمية ليست ورقة انتخابية نتذكرها فقط وقت الحملة الانتخابية.

منذ ساعة

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي في كلمة له اليوم الأحد في بنقردان بمناسبة الذكرى الخامسة لملحمة بن قردان ان حرب تونس على الارهاب متواصلة الى غاية تحقيق النصر المبين.

{}