الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 18

يستعد النادي الإفريقي للتفريط في لاعبه الدولي نادر الغندري لفريق عجمان الإماراتي قبل أقل من 6 أشهر من نهاية عقده مع الأحمر والأبيض

على المباشر

وطنية

الجديدي: الهايكا لم تطعن الى حد الآن في القرار الترتيبي المتعلق بتغطية الحملة الانتخابية

:تحديث 27 13:55 2022 نوفمبر
الجديدي: الهايكا لم تطعن الى حد الآن في القرار الترتيبي المتعلق بتغطية الحملة الانتخابية
قال نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ماهر الجديدي، لدى حضوره اليوم الأحد في برنامج "ناس الديوان" ، إن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري الهايكا لم تقدم الى حد الآن أي طعن في القرار الترتيبي الذي أصدرته هيئة الانتخابات والمتعلق بالتغطية الاعلامية للحملة الانتخابية.

وأشار الجديدي، الى أن القضاء الإداري سيكون الفيصل في الخلاف بين هيئة الانتخابات والهايكا بخصوص التغطية الإعلامية للحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية .

وشدد على هيئة الانتخابات لن تعتمد التقرير الذي تعده الهايكا المتعلق بمراقبة الحملة الانتخابية على وسائل الاعلام
ودعا المتحدث، الهايكا الى التوجه للمحكمة الادارية والطعن في القرار الترتيبي، مشددا على أن الهيئة ستذعن لاي قرار يصدر عن المحكمة الادارية 
يذكر ان الهايكا كانت قد اعلنت منذ ايام اعتزامها مقاضاة هيئة الانتخابات لما اعتبرته انتزاعا لصلاحيات الهايكا في رصد العمل الاعلامي خلال الحملة الانتخابية.

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

يتميز طقس اليوم الأحد بامكانية نزول بعض الأمطار المتفرقة و المحلية صباحا بعدد من معتمديات الشمال أما ببقية الجهات فتشهد سحبا عابرة لا غير ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ ساعات 8

قال الرئيس السابق للهيئة الانتخابات العليا المستقلة للانتخابات، إنه منع من ممارسة مهنته الأصلية كعدل تنفيذ بعد ان تم رفض مطلب تقدم به لوزارة العدل.

منذ ساعات 9

أكد المساعد الأول لوكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد و الناطق الرسمي جابر الغنيمي بها ان النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد اذنت بالاحتفاظ بشخصين أحدهما اطار ديواني و ادراج شخص ثالث بالتفتيش و ذلك من أجل شبهة الرشوة و استغلال موظف لصفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه او لغيره و الاضرار بالادارة و تكوين وفاق بغاية الاعتداء على الأشخاص و الأملاك و المشاركة في ذلك