الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

الجديدي: هيئة الانتخابات لن تسلط عقوبات على وسائل الإعلام

27 14:31 2022 نوفمبر
الجديدي: هيئة الانتخابات لن تسلط عقوبات على وسائل الإعلام
أفاد نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ماهر الجديدي، لدى حضوره اليوم الأحد في برنامج"ناس الديوان"، بأن الهيئة لن تسلط أي عقوبات أو خطايا على وسائل الاعلام، بل ستوجه فقط لفت نظر للمؤسسات الإعلامية التي مررت أحد المترشحين الذين لم يلتزموا بالقانون الانتخابي وقاموا بخرق لقواعد العملية الانتخابية.

وأشار الجديدي، الى أن الهيئة ليس من اختصاصها تسليط عقوبات على وسائل الاعلام على حد قوله.

وبين بأن من مهام وحدة الرصد، التي وقع احداثها بمقتضى القرار الترتيبي الذي أصدرته هيئة الانتخابات، و المتعلق بتغطية الحملة الانتخابية في وسائل الاعلام، هو مراقبة نشاط المؤسسة الإعلامية وحق نفاذ المترشح فيها ومدى التزامه بالقانون الانتخابي.

وأضاف بأن هذه الوحدة ستتولى اعداد تقرير خاص بمراقبة الحملة الانتخابية، وستتولى فيما بعد عرضه على مجلس هيئة الانتخابات والذي ستعتمده فيما بعد عند التصريح بالنتائج.

وشدد نائب رئيس الهيئة، بأن المترشح هو الجهة الوحيدة التي ستحاسب وستسلط عليه عقوبات في صورة ما تم خرق القانون الانتخابي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

اندلعت مواجهات اليوم الجمعة شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة بين فلسطينيين وقوة من جيش الاحتلال

منذ دقائق 5

تدور يومي السبت 27 أفريل والأحد 28 أفريل 2024 مباريات الجولة التّاسعة عشرة لبطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم، وستنطلق جميع المباريات على الساعة الثالثة بعد الظّهر

منذ دقيقة 36

استشهد 3 فلسطينيين في قصف نفذه جيش الاحتلال على مبنى تابع للصليب الأحمر فيه عدد من النازحين بشارع الوحدة وسط مدينة غزة