الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 20

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 26 نوفمبر 2021،وزير الشؤون الاجتماعية ، مالك الزاهي.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
وطنية

الجزائر : محكمة الجنايات تنظر في قضية التونسيات الموقوفات

:تحديث 30 12:51 2019 جانفي
قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة الجزائر

قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة الجزائر أمس بتأجيل النظر في قضية شبكة دولية لتهريب الكوكايين ،إلى جلسة 26 فيفري المقبل، تتكون من فتيات تونسيات حاولن اتخاذ الجزائر محطة عبور لنقل المخدرات نحو أوروبا مرورا بالمغرب.

وقد تم الإطاحة بأفراد الشبكة قبل نحو ثلاث سنوات من قبل فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر، وتتكون من خمس فتيات من جنسية تونسية انطلقن من البرازيل باتجاه الإمارات العربية وتحديدا من دبي قبل أن يدخلن الجزائر ومنها يتوجهن إلى أوروبا.

وتم رصد التحركات المشبوهة للمعنيات، قبل أن يتم ضبطهن على ثلاث مراحل وفي ظرف أربعة أيام متلبسات بحيازة 5,734 كيلوغرام من مخدر الكوكايين الصافي بعد وصولهن مطار الجزائر في رحلات متفرقة، وألقي القبض على المشتبه فيهن تباعا وسط الجزائر والدار البيضاء، وتمثلت مهمتهن في الوصول إلى الجزائر ومغادرتها في ظرف يوم إلى ثلاث أيام على أقصى تقدير، حيث كن تتلقين توجيهات دقيقة عبر أجهزة اتصال متطورة جدا تحدّد مسار تحركاتهن بالجزائر إلى حين مغادرتها وفق خطة مدروسة.

وحسب المحافظ الذي أشرف على عملية القبض عليهن بتاريخ الوقائع، فإن الكمية المحجوزة يمكن أن تستغل لصناعة أزيد من 30 كيلوغراما من الكوكايين الموجهة للاستهلاك، ويحتمل أن يكون مصدر المخدرات المحجوزة دولة البيرو.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قرر المغرب تعليق الرحلات البحرية للمسافرين من وإلى فرنسا ابتداء من يوم غد الأحد بسبب وباء كوفيد-19، وفق ما أفاد به لوكالة فرانس برس مسؤول بوزارة النقل واللوجيستيك.

منذ دقيقة 58

شرعت السلط الجهوية بولاية مدنين، اليوم السبت، في تركيز الخيام بميناء الكتف ببن قردان بولاية مدنين لايواء 487 مهاجرا غير نظامي وصلوا امس الجمعة الى المكان بعد ان جنح بهم مركبهم قبالة سواحل قرقنة بولاية صفاقس.

منذ ساعة

أصدرت دائرة الاتّهام بمحكمة الاستئناف بالمنستير بطاقة ايداع بالسجن ضد رئيس بلدية السواسي من ولاية المهدية بتهمة اغتصاب مستشارة بالبلدية والاعتداء على المعطيات الشخصية ، وفق ما أفاد به اليوم السبت الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية فريد بن جحا لمراسل الديوان.

{}