الأكثر مشاهدة

17 21:10 2020 سبتمبر

أعلنت شركة المترو الخفيف بصفاقس مساء اليوم الخميس عن اصدار إعلان طلب العروض الخاص بتمديد الخط الأول إلى مستوى المرافق الصناعية والتربوية بالشيحية

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
وطنية

الجزائر : محكمة الجنايات تنظر في قضية التونسيات الموقوفات

:تحديث 30 12:51 2019 جانفي
قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة الجزائر

قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة الجزائر أمس بتأجيل النظر في قضية شبكة دولية لتهريب الكوكايين ،إلى جلسة 26 فيفري المقبل، تتكون من فتيات تونسيات حاولن اتخاذ الجزائر محطة عبور لنقل المخدرات نحو أوروبا مرورا بالمغرب.

وقد تم الإطاحة بأفراد الشبكة قبل نحو ثلاث سنوات من قبل فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر، وتتكون من خمس فتيات من جنسية تونسية انطلقن من البرازيل باتجاه الإمارات العربية وتحديدا من دبي قبل أن يدخلن الجزائر ومنها يتوجهن إلى أوروبا.

وتم رصد التحركات المشبوهة للمعنيات، قبل أن يتم ضبطهن على ثلاث مراحل وفي ظرف أربعة أيام متلبسات بحيازة 5,734 كيلوغرام من مخدر الكوكايين الصافي بعد وصولهن مطار الجزائر في رحلات متفرقة، وألقي القبض على المشتبه فيهن تباعا وسط الجزائر والدار البيضاء، وتمثلت مهمتهن في الوصول إلى الجزائر ومغادرتها في ظرف يوم إلى ثلاث أيام على أقصى تقدير، حيث كن تتلقين توجيهات دقيقة عبر أجهزة اتصال متطورة جدا تحدّد مسار تحركاتهن بالجزائر إلى حين مغادرتها وفق خطة مدروسة.

وحسب المحافظ الذي أشرف على عملية القبض عليهن بتاريخ الوقائع، فإن الكمية المحجوزة يمكن أن تستغل لصناعة أزيد من 30 كيلوغراما من الكوكايين الموجهة للاستهلاك، ويحتمل أن يكون مصدر المخدرات المحجوزة دولة البيرو.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 46 ثانية

وجه القيادي في حركة النهضة لطفي زيتون نداء الى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة دعاهما من خلاله إلى منح عفو يخول لأبناء وأصهار الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي العودة إلى تونس، مشيرا إلى أنه حان الوقت لإغلاق هذا الملف.

منذ 30 دقيقة

أكد رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم على هامش زيارة غير معلنة للمستشفى الميداني بالمنزه المخصص لعلاج مصابي كورونا، أن الحكومة بكل مؤسساتها ستسخّر كل ما يلزم لتدعيم المستشفى، مشيرا إلى أنه سيتم دعم هذه الوحدة الصحة بالموارد البشرية واللوجستية الضرورية.

منذ 54 دقيقة

أعلنت الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس اليوم السبت في بلاغ لها عن تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا لإمرة تبلغ من العمر 80 عاما ليرتفع عدد ضحايا الفيروس بالجهة منذ بداية الوباء إلى 10 أشخاص.

{}