الأكثر مشاهدة

01 13:35 2020 جوان

قال الدولي النيجيري للاهلي المصري جونيور أجاي انه نجح في الانتقام من الترجي الرياضي التونسي في أكثر من مناسبة وإثبات الذات وذلك بعد أن قام فريق باب سويقة بفسخ عقدي بعد 24 ساعة فقط من الامضاء معه.

على المباشر

هدرة الأف أم
برنامج نناقش فيه مواضيع اجتماعية مختلفة ونستمع الى اراء ، مواقف و تجارب المواطنين في الموضوع
تنشيط بولبابة بن صالح
وطنية

الجزائر : محكمة الجنايات تنظر في قضية التونسيات الموقوفات

:تحديث 30 12:51 2019 جانفي
قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة الجزائر

قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة الجزائر أمس بتأجيل النظر في قضية شبكة دولية لتهريب الكوكايين ،إلى جلسة 26 فيفري المقبل، تتكون من فتيات تونسيات حاولن اتخاذ الجزائر محطة عبور لنقل المخدرات نحو أوروبا مرورا بالمغرب.

وقد تم الإطاحة بأفراد الشبكة قبل نحو ثلاث سنوات من قبل فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر، وتتكون من خمس فتيات من جنسية تونسية انطلقن من البرازيل باتجاه الإمارات العربية وتحديدا من دبي قبل أن يدخلن الجزائر ومنها يتوجهن إلى أوروبا.

وتم رصد التحركات المشبوهة للمعنيات، قبل أن يتم ضبطهن على ثلاث مراحل وفي ظرف أربعة أيام متلبسات بحيازة 5,734 كيلوغرام من مخدر الكوكايين الصافي بعد وصولهن مطار الجزائر في رحلات متفرقة، وألقي القبض على المشتبه فيهن تباعا وسط الجزائر والدار البيضاء، وتمثلت مهمتهن في الوصول إلى الجزائر ومغادرتها في ظرف يوم إلى ثلاث أيام على أقصى تقدير، حيث كن تتلقين توجيهات دقيقة عبر أجهزة اتصال متطورة جدا تحدّد مسار تحركاتهن بالجزائر إلى حين مغادرتها وفق خطة مدروسة.

وحسب المحافظ الذي أشرف على عملية القبض عليهن بتاريخ الوقائع، فإن الكمية المحجوزة يمكن أن تستغل لصناعة أزيد من 30 كيلوغراما من الكوكايين الموجهة للاستهلاك، ويحتمل أن يكون مصدر المخدرات المحجوزة دولة البيرو.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 8 دقائق

وصف وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة إثر مقتل أمريكي من اصل افريقي أثناء اعتقاله من قبل الشرطة، بأنها مشروعة

منذ 24 دقيقة

قال رئيس تحرير موقع نواة ثامر المكي خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن ما روج بخصوص تعرض قناة الحوار التونسي لضغوطات من أطراف سياسية في علاقة بقضية ايقاف سامي الفهري مشكوك فيه وغير مؤكد بحسب تعبيره.

منذ 52 دقيقة

اعتبر رئيس الحركة الديمقراطية أحمد نجيب الشابي خلال حضوره اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، أن مسار العدالة الانتقالية في تونس فشل، مبينا بأن تونس أضاعت فرصة تاريخية كان يمكن أن تتميز بها عبر العالم.

{}