الأكثر مشاهدة

22 13:05 2021 فيفري

نفذ عدد من مربي الخيول بمعتمدية عقارب اليوم الاثنين وقفة احتجاجية امام مقر المعتمدية تنديدا بغياب الأعلاف المدعمة وهو ما قد يهدد كامل قطيع الخيول بالجهة مطالبين السلط الجهوية الى التدخل العاجل قصد توفير كميات من الشعير المدعم لفائدة المربين.

على المباشر

SAYEB SALA7
SAYEB SALA7
تنشيط محمد القرقني
وطنية

الجزائر : محكمة الجنايات تنظر في قضية التونسيات الموقوفات

:تحديث 30 12:51 2019 جانفي
قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة الجزائر

قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة الجزائر أمس بتأجيل النظر في قضية شبكة دولية لتهريب الكوكايين ،إلى جلسة 26 فيفري المقبل، تتكون من فتيات تونسيات حاولن اتخاذ الجزائر محطة عبور لنقل المخدرات نحو أوروبا مرورا بالمغرب.

وقد تم الإطاحة بأفراد الشبكة قبل نحو ثلاث سنوات من قبل فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات والمؤثرات العقلية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر، وتتكون من خمس فتيات من جنسية تونسية انطلقن من البرازيل باتجاه الإمارات العربية وتحديدا من دبي قبل أن يدخلن الجزائر ومنها يتوجهن إلى أوروبا.

وتم رصد التحركات المشبوهة للمعنيات، قبل أن يتم ضبطهن على ثلاث مراحل وفي ظرف أربعة أيام متلبسات بحيازة 5,734 كيلوغرام من مخدر الكوكايين الصافي بعد وصولهن مطار الجزائر في رحلات متفرقة، وألقي القبض على المشتبه فيهن تباعا وسط الجزائر والدار البيضاء، وتمثلت مهمتهن في الوصول إلى الجزائر ومغادرتها في ظرف يوم إلى ثلاث أيام على أقصى تقدير، حيث كن تتلقين توجيهات دقيقة عبر أجهزة اتصال متطورة جدا تحدّد مسار تحركاتهن بالجزائر إلى حين مغادرتها وفق خطة مدروسة.

وحسب المحافظ الذي أشرف على عملية القبض عليهن بتاريخ الوقائع، فإن الكمية المحجوزة يمكن أن تستغل لصناعة أزيد من 30 كيلوغراما من الكوكايين الموجهة للاستهلاك، ويحتمل أن يكون مصدر المخدرات المحجوزة دولة البيرو.

(وكالات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

تعهدت وزيرة الشباب والرياضة سهام العيادي اليوم الخميس خلال اجتماعها بممثلين عن تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس بعقد مجلس جهوي للرياضة بصفاقس في غضون اسبوع مجددة تمسكها بارتفاع تكاليف انجاز مكونات المدينة الرياضية بالجهة حسب ما افاد به عضو التنسيقية شفيق العيادي في تصريح لديوان اف ام.

منذ دقيقة 25

اعتبر حزب حراك تونس للإرادة، في بيان صادر عنه اليوم، أن حل الأزمة السياسية الحالية، المتعلقة بتوقف مسار إجراءات التحوير الوزاري الأخير المصادق عليه من مجلس نواب الشعب، وكل الأزمات في الديمقراطية لا يكون بتجييش الشارع، وفق نص البيان.

منذ دقيقة 32

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ لها اليوم عن تقدم مساعيها لاعتماد تقنية ال VAR خلال مقابلات الرابطة المحترفة الأولى والأدوار المتقدمة للكأس

{}