الأكثر مشاهدة

منذ ساعات 4

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بلاغ لها اليوم السبت، أن طالبة قد تعرّضت إلى حادث سقوط إثر فقدانها لتوازنها بشباك غرفة بالمبيت الجامعي نهج ميلوز بتونس وذلك ليلة 26 ماي 2022 وقد تمّ توفير الإحاطة الطبيّة والإدارية اللاّزمتين لها.

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
وطنية

الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات تدعو الى التصدي لكل محاولات الحكم الفردي والاستبداد

25 17:49 2021 سبتمبر
الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات تدعو الى التصدي لكل محاولات الحكم الفردي  والاستبداد
عبّرت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات اليوم السبت عن رفضها لما أقدم عليه رئيس الجمهورية من تصريحات واجراءات وخاصة الأمر 117 الذي قنن به تجميع السلط واحتكاره لها دون اعتبار لكل ما طالبت به أجيال من الحقوقيات والحقوقيين.

وشددت على رفضها تجميع السلط و السماح لهذا التوجه بأن يتخذ من الدستور عامة ومن البابين الأول والثاني خاصة رهينة لأوامر رئاسية بعيدة عن التشاركية وخارج الأطر الرقابية و التعديلية.

وذكّرت الرأي العام أنه ولغاية صدور الأمر عدد 117 لم تتقدم رئاسة الجمهورية في الوفاء بالتزامها في تكوين حكومة وتحديد السقف الزمني للوضع الاستثنائي وفتح ملفات الفساد والاغتيالات السياسية والارهاب ومحاكمة كل المتورطين فيها.

وقالت الجمعية انها لن تسمح بالمساس بالديمقراطية والحياد عن استحقاقات الثورة والدولة المدنية  داعية جميع شريكاتها وشركائها للوقوف والتصدي لكل محاولات الحكم الفردي والاستبداد  مشيرة الى انه ستواصل النضال لتحقيق المواطنة الفعلية والمساواة التامة والكرامة الانسانية.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

اعتبر وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم السبت، في كلمة توجه بها خلال مشاركته في مالابو في القمة الاستثنائية للاتحاد الإفريقي حول "الإرهاب والتغييرات غير الدستورية للحكومات في إفريقيا" بأنه لا يمكن فصل هذه التغييرات عن سياق عالمي

منذ دقيقة 27

أعلنت "حركة حماس" الفلسطينية أنها تضع كل الخيارات على الطاولة ومستعدة لكافة الاحتمالات التي قد تنجم عن "مسيرة الأعلام" التي يحضر لها الإسرائيليون في القدس

منذ دقيقة 50

أجرى المنتخب الوطني للأكابر، اليوم السبت، الحصة التدريبية الثانية، في برنامج تحضيراته للمباريات التي تنتظره في شهر جوان، بداية باستقبال منتخب غينيا الاستوائية، في تصفيات كأس أفريقيا الكوت ديفوار 2023.

{}