الأكثر مشاهدة

20 11:52 2021 أفريل

أكدت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنه تم القبول الأولي لـ 5 قائمات مترشحة للإنتخابات الجزئية ببلدية ساقية الدائر وهي 4 مستقلة و قائمة حزبية

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الحامدي للعياري : "اعلم يا سيدي النائب أنه لا وجود للأمل والعمل"

02 13:02 2021 مارس
العياري والحامدي
وجّهت ألفة الحامدي، الرئيسة المديرة العامة للتونيسار المقالة، رسالة للنائب بالبرلمان ياسين العياري، الذي قالت إنه يقوم و دون موجب يُذكر بانتقاد عشوائي لطرق عملها و رؤيتها لإصلاح المؤسسات العمومية مع التشكيك في كفاءتها.

ودعت الحامدي العياري، في تدوينة نشرتها عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، إلى "مقاطعة الذراع الإعلامي لمنظومة الفساد في تونس، يتمثل هذا الذراع الاعلامي في قنوات تلفزية كقناة التاسعة و برامج معينة كبرنامج وحش الشاشة للسيد سمير الوافي."

وأوضحت "عندما تم استدعائي كرئيس مدير عام الى القصبة بتاريخ 15 فيفري، قام مستشارو السيد هشام المشيشي بطلب أن أقوم بالظهور مع السيد سمير الوافي" لتمرير بعض الرسائل" و هو ما رفضت القيام به. "

وأردفت "كنت و في الماضي اعتبر السيد سمير الوافي مهرجا اعلاميا يسعى من خلال رداءة برنامجه الى تحقيق نسب مشاهدة عالية و لكن، تأكدت بعد طلب مستشاري رئيس الحكومة مني الظهور في برنامج وحش الشاشة بأن السيد سمير الوافي هو ليس فقط مهرج إعلامي و لكنه عميل أجندات مشبوهة يتواصل تأثيرها على الحكومات المتعاقبة. "

كما دعت العياري، "إلى الابتعاد كل البعد عن هذه المنظومة وعدم تشجيعها من خلال إضفاء مصداقية نائب شعب و الظهور فيها. قائلة "هذا بالطبع، اذا اعتبرنا انك لم تنخرط في المنظومة الى حد الآن".

وتابعت الحامدي "اعلم يا سيدي النائب بأن معركة الشباب اليوم و انت من السياسيين الشبان هي معركة ضد منظومة الفساد التي استفحلت في العديد من مكونات الحياة السياسية و الاقتصادية و اصبحت كالسرطان الذي في انتشاره يقوم كل يوم بقتل خلايا الاقتصاد و خلايا المجتمع التونسي الى أن يلفظ هذا الوطن انفاسها الأخيرة. انت اليوم، كنائب شعب شاب، تتمتع بالحصانة البرلمانية و هو ما يجعل محاربتك لمنظومة الفساد أسهل من اي شاب يتقلد منصب سامي في الدولة".

ودعته أيضا "الى التركيز على فتح ملفات الفساد التي قدمتها و محاربة الفساد بكل شجاعة و "رجولية" كما ادعوك أيضا الى التوجه برسالة الى رئيس مجلس النواب للبحث عن سبب عدم تفاعله مع مراسلتي له لانقاذ الخطوط التونسية خاصة و ان النهضة اصبحت تتدعي تعيينها لي و الله اعلم."

وختمت التدوينة قائلة "إعلم يا سيدي النائب و أنت رئيس حزب "أمل و عمل"، ان في ظل إنتشار منظومة الفساد في هذا الوطن العزيز، لا وجود للأمل و لا وجود للعمل."

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أعلنت الادارة الجهوية للصحة بسوسة اليوم الخميس عن تسجيل 7 حالات وفاة جديدة بكورونا مقابل 95 إصابة جديدة بالفيروس.

منذ ساعات 5

نشر النادي الصفاقسي عبر صفحته الرسمية تكذيبا للاشاعات التي راجت منذ قليل حول وفاة رئيس الفريق المنصف خماخم مؤكدة أن حالته الصحية مستقرة

منذ ساعات 6

قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد ان التحدّي لا يُقابل إلاّ بالتحدّي وفق قوله خلال لقاء جمعه اليوم الخميس بوزير الخارجية المصري سامح شكري .

{}