الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

وطنية

الحبيب الجملي : أنا مستقل عن النهضة و جميع الأحزاب السياسية

16 14:37 2019 نوفمبر
الحبيب الجملي : أنا مستقل عن النهضة و جميع الأحزاب السياسية
قال رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي في حوار أدلى به للجزيرة.نت

انه مستقل عن النهضة و جميع الأحزاب السياسية، مشيرا الى أن توليه سابقا خطة كاتب دولة للفلاحة خلال فترة "الترويكا"  تم على أساس أنه شخصية مستقلة ذات كفاءة.

وأضاف الجملي أنه سيكون منفتحا على جميع الأحزاب دون استثناء، لا سيما التي ترغب في المساهمة في بناء خطط الإصلاح وإعداد برنامج لإنقاذ تونس من الوضعية الصعبة التي تمر بها، كما سينطلق في الاتصال بجميع الأحزاب والمنظمات الوطنية لسماع آرائهم ومقترحاتهم، واطلاعهم على تصوره لمسار الحكومة وبرنامج عملها مشيرا الى أنه سيعتمد الكفاءة والنزاهة في اختيار فريقه الحكومي.

 

وأكد أن الوضع الاقتصادي والاجتماعي يواجه تحديات كبرى، لكنه عازم على تكوين حكومة مقتدرة فيها كفاءات قادرة على مجابهة هذه الصعوبات بعد التشاور مع جميع الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية وهيئات المجتمع المدني، ليتمكن من وضع برنامج اقتصادي واجتماعي يستجيب لانتظارات الشعب التونسي، ولشبابه الذين عبروا عنها خلال الانتخابات الأخيرة.

واعتبر أن الاقتصاد الخاص يعد من الجوانب المهمة لبرنامج الإصلاح الذي سيمضي فيه، لأن فيه رهانا على الاستثمار وعلى المؤسسات الخاصة، لما لها من دور في تحقيق النمو وتراكم الثروة وخلق مواطن شغل، لأن أجهزة الدولة لم تعد قادرة على استيعاب جميع طلبات الشغل، والرهان الأكبر سيكون على الاستثمار في القطاع الخاص، وعلى رجال الأعمال من أبناء تونس، دون أن يقع نسيان دفع الاستثمار الأجنبي .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعات 5

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعات 6

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024