الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

الحبيب غديرة: الوضع الوبائي سيصبح خطيرا في غضون شهر

20 13:23 2020 سبتمبر
الحبيب غديرة
أفاد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الحبيب غديرة اليوم الأحد أن "الوضع الوبائي سيتجه نحو الأسوأ في غضون شهر من الآن وسيصبح خطيرا إذا لم يلتزم التونسيون بإجراءات الوقاية الصحية وإتباع الاحتياطات اللازمة المضمنة بالبروتوكول الصحي العام على غرار التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وغسل اليدين.

واستنكر غديرة، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، تراخي عديد المواطنين في تطبيق اجراءات الوقاية والالتزام بالبروتوكول الصحي العام في الاماكن المغلقة والمفتوحة، على غرار المقاهي والمطاعم وبعض الادارات العمومية وحتى حفلات الاعراس وبعض التظاهرات الاخرى، مشددا على ضرورة ان يتحلى كل فرد بأكثر وعي وباليقظة توقيا من العدوى وحماية لصحته ولسلامة عائلته.

و اكد أن "الوضع أصبح يبعث على القلق" لا سيما في ظل تسجيل تونس في الأيام الأخيرة لأرقام يومية قياسية في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، يوازيها ارتفاع في عدد الوفيات، متوقعا ان تشهد المستشفيات العمومية خلال الفترة القادمة اكتظاظا غير مسبوق بسبب تزايد عدد مرضى كوفيد 19

وفيما يتعلق بامكانية العودة الى مرحلة الحجر الصحي الشامل في تونس أشار غديرة الى أن الفرضية غير واردة تماما، مفندا ما راج على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن امكانية فرض الحجر الصحي الشامل لأسبوعين أو ثلاثة لتطويق الانتشار المتسارع لفيروس كورونا.

وبين انه على مستوى الولايات أو المناطق التي تشهد تزايدا ملحوظا في عدد الاصابات بمرض كوفيد 19، فان اللجان الجهوية لمجابهة الكوارث هي الطرف المخول له اتخاذ القرارات اللازمة لتطويق العدوى على المستوى الجهوي، وذلك بالتنسيق مع السلط المحلية والجهوية، على غرار فرض تطبيق حظر الجولان او اخضاع عائلة أو حي سكني للحجر الصحي وغيرها من الاجراءات الوقائية.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

انتخب اعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم (77 عضوا) مساء الجمعة نائبين اثنين لرئيس المجلس وهما يوسف البرقاوي وزكية المعروفي.

منذ ساعة

أختتمت اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 ورشة إعداد استراتيجية عمل الجمعية التونسية لقرى أطفال "س و س" للسنوات الخمس القادمة 2024-2029 وأشار المدير الوطني للجمعية التونسية لقرى أطفال "س و س" أشرف السعيدي أن الهدف الأساسي للجمعية هو ترفيع في عدد المنتفعين من 3000 طفل وشاب سنة 2023 إلى 7000 بحلول سنة 2029.

منذ ساعة

وقّع السجل الوطني للمؤسسات مذكرة تفاهم مع سجل المؤسسات لمقاطعة كيبيك الكندية اليوم الجمعة 19 افريل 2024 .