الأكثر مشاهدة

18 16:48 2024 ماي

بات نادي باير ليفركوزن الألماني أول نادي في تاريخ البوندسليغا يتوج بلقب البطولة دون تلقي أي هزيمة في الموسم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

الحرس الوطني: حصيلة التصدي لظاهرة الاحتكار والمضاربة

13 16:30 2023 سبتمبر
الحرس الوطني: حصيلة التصدي لظاهرة الاحتكار والمضاربة
تمكنت وحدات الحرس البلدي بمنطقة الحرس الوطني بسيدي بوزيد إثر مداهمة مخزن عشوائي معد لتخزين العلف من حجز 3350 كلغ من العلف كان صاحبها يعتزم التفريط فيها بالبيع خارج مسالك التوزيع

كما تمكنت الوحدات الاستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بأريانة، وفق بلاغ صادر عن الادارة العامة للحرس الوطني الأربعاء، من ضبط شاحنة خفيفة محملة بــ 1,5 طن من مادة البطاطا كان ينوي صاحبها التفريط فيها بالبيع خارج المسالك القانونية، وصرح أنه اقتني البضاعة من مخازن تبريد بجهة راس الجبل بنزرت.

وبالتنسيق مع الوحدات الاستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني ببنزرت و مصالح التجارة، تم مداهمة المخازن المذكورة حيث أمكن حجز حوالي 82 طن من ذات المادة و القاء القبض على مالكيهم.

وضبطت الوحدات الاستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بقرمبالية شاحنة خفيفة محملة بكمية هامة من علب السجائر التونسية و مادة المعسل كان ينوي صاحبها التفريط فيها بالبيع خارج مسالك التوزيع ، وتم مداهمة منزله حيث أمكن حجز كمية من الزيت المدعم بنية الاحتكار و المضاربة.

وحجزت الوحدات الاستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بالمنستير يوم 10 سبتمبر ، 17 طنا من مادة السداري المدعم و مباشرة قضية عدلية في الموضوع متبعة ضد شركة مختصة في صنع الأعلاف.

و بمزيد التحري و بعد استشارة النيابة العمومية داهمت الوحدات المذكورة مقر الشركة حيث تم حجز ثلاثة (3) أذون تزود بمادة السداري مخالفة للإجراءات و التراتيب القانونية و حجز كمية أخرى من ذات المادة قدرت بحوالي 63 طن.

و أكدت الإدارة العامة للحرس الوطني حرصها على التصدي لظاهرة احتكار المواد المدعمة بغاية المضاربة فيها.، وعملها المستمر على مراقبة المستودعات خاصة منها التي لا تتوفر فيها شروط حفظ الصحة حفاظا على سلامة المواطنين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

تحول رئيس الحكومة أحمد الحشاني، أمس الأحد إلى منطقة تُوكابر بولاية باجة ، حيث قام بزيارة ضيعة فلاحية تخصّصت في صنع الاجبان وزيت الزيتون البيولوجي، وتصدر 99٪؜ من منتوجاتها الى الخارج .

منذ دقيقة 49

يشهد طقس اليوم الاثنين سحبا عابرة بأغلب المناطق وتكون أحيانا كثيفة بالشمال مع ظهور خلايا رعدية تكون مصحوبة بأمطار بأقصى الشمال الغربي وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 59

أكد رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بالكاف منير العبيدي أن الأمطار الأخيرة التي شهدتها عديد المناطق بالكاف لها انعكاسات ايجابية على المراعي والموارد المائية مشيرا في المقابل أن تساقط البرد ببعض المعتمديات سيؤثر بشكل سلبي على الأشجار المثمرة والزياتين