وطنية

الخبير البيئي حمدي شبعان : صفقة أخرى من النفايات ستصل تونس

:تحديث 09 13:27 2021 أفريل
حمدي شبعان
أكّد حمدي شبعان، الخبير البيئي المختص في التصرّف في النفايات المنزليّة، الجمعة 9 أفريل 2021، لدى حضوره في برنامج "كوسموس"، أن تونس مازالت تكافح من أجل ارجاع النفايات لإيطاليا، مبيّنا أن هناك تململ كبير من الجانب التونسي وأيضا الإيطالي في هذا الخصوص.

وأضاف أن المجتمع المدني في تونس وأيضا في إيطاليا، سعى جاهدا للضغط على جميع المتدخلين لإرجاع حاويات الفضلات، مستدركا بالقول، "ولكن ما راعنا ان صفقة أخرى من النفايات ستصل تونس، وسترسل الى أحد مصانع الاسمنت وهذا سيتسبب في أزمة أخرى" وفق تعبيره.

وشدّد شبعان، أن تونس ليست مصبّا للنفايات الأوروبية وأن تونس قادرة على تثمين نفاياتها، مؤكّدا أنه تم الكشف عن وجود مافيا إجرامية تعمل بين تونس وإيطاليا في مجال النفايات، قائلا في هذا الصدد "يجب على الدولة التونسية بعد 10 سنوات من الثورة تحقيق مردود افضل في مجال البيئة".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

أعنت شركة "روكيت لاب" الأمريكية و المختصة فى مجال العلوم الفضائية عن فقدانها لأحد الصواريخ الإلكترونية، وذلك بعدما فشلت عملية إطلاقه.

منذ دقيقة 23

أعلنت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس في بيان لها أمس السبت عن انشاء مرصد لتوثيق اعتداءات الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني و اعداد ملفات قانونية تمهيدا لملاحقة قياداته أمام المحكمة الجنائية الدولية و غيرها من المحاكم الدولية داعية المحكمة الجنائية الي التعهد بالانتهاكات الجسيمة وجرائم الابادة الجماعية للفلسطينيين ومحاكمة القادة الصهاينة.

منذ دقيقة 31

دارت اليوم الأحد قرعة كأس تونس لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 نسخة صالح بن يوسف بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

{}