الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

الخبير البيئي حمدي شبعان : صفقة أخرى من النفايات ستصل تونس

:تحديث 09 12:27 2021 أفريل
حمدي شبعان
أكّد حمدي شبعان، الخبير البيئي المختص في التصرّف في النفايات المنزليّة، الجمعة 9 أفريل 2021، لدى حضوره في برنامج "كوسموس"، أن تونس مازالت تكافح من أجل ارجاع النفايات لإيطاليا، مبيّنا أن هناك تململ كبير من الجانب التونسي وأيضا الإيطالي في هذا الخصوص.

وأضاف أن المجتمع المدني في تونس وأيضا في إيطاليا، سعى جاهدا للضغط على جميع المتدخلين لإرجاع حاويات الفضلات، مستدركا بالقول، "ولكن ما راعنا ان صفقة أخرى من النفايات ستصل تونس، وسترسل الى أحد مصانع الاسمنت وهذا سيتسبب في أزمة أخرى" وفق تعبيره.

وشدّد شبعان، أن تونس ليست مصبّا للنفايات الأوروبية وأن تونس قادرة على تثمين نفاياتها، مؤكّدا أنه تم الكشف عن وجود مافيا إجرامية تعمل بين تونس وإيطاليا في مجال النفايات، قائلا في هذا الصدد "يجب على الدولة التونسية بعد 10 سنوات من الثورة تحقيق مردود افضل في مجال البيئة".

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 3

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 3

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم