الأكثر مشاهدة

17 11:20 2021 جوان

تتواصل الحرارة في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات و من المنتظر أن تتجاوز المعدلات العادية لشهر جوان بفارق يتراوح بين 7 و 12 درجة بداية من يوم الغد الجمعة الى غاية يوم الأحد 20 جوان الجاري.

على المباشر

وطنية

الخصائص الفنية للصور الشمسية المطلوبة لملفات الترشح للرئاسية

05 16:14 2019 أوت
الخصائص الفنية للصور الشمسية المطلوبة لملفات الترشح للرئاسية
ذكّرت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، بجملة من الإرشادات والخصائص الفنية المتعلقة

بالصور الشمسية المطلوبة لملفات ترشحهم لهذا الاستحقاق الانتخابي.

 وقد نشرت الهيئة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فايسيوك، الإرشادات والخاصيات الفنية والتوصيات المتعلقة بالصور المضمنة للملف والتي لا بد ان تكون صورتين أصليتين حديثتين وصادرتين خلال الثلاثة أشهر الماضية وتظهر جميع معالم الوجه الحالية وان تكون مطابقتين لشكل الوجه تماما.
من جهة أخرى أوصت الهيئة المترشحين بوجوب أن لا يتسبب وضع الخاضع للتصوير والإضاءة في ظلال مشتتة على الوجه أو الخلفية، مضيفة انه لا يمكن ارتداء قبعات أو أغطية للشعر تخفى الشعر أو خط الشعر مع قبول أغطية الرأس المستخدمة لغرض ديني مع ملاحظة عدم تغطية الوجه. وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد شرعت الجمعة الماضي (2 اوت )في قبول ملفات المترشحين و الذين بلغ عددهم الى حدود منتصف اليوم الاثنين 18 مترشحا.

ووفق روزنامة اعدتها الهيئة ونشرتها في العدد الأخير من الرائد الرسمي، يُغلق باب قبول الترشحات يوم الجمعة المقبل 9 أوت الجاري على الساعة السادسة مساء على ان يتمّ الإعلان عن قائمة المترشّحين المقبولين للانتخابات الرئاسيّة في أجل أقصاه يوم الأربعاء 14 أوت 2019.


وستتولّى الهيئة الإعلان عن المترشّحين المقبولين نهائيّا بعد انقضاء الطعون وفي أجل لا يتجاوز يوم السبت 31 أوت 2019.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

تمكن اليوم السبت 19 جوان 2021، اطارات واعوان مركز الامن الوطني بشربان من ولاية المهدية، من القبض على شخص كان يرتدي زي عون شرطة بالسوق الاسبوعي بالمدينة وباقتياده الى مقر الوحدة صرح في بادئ الأمر وانه تابع للهلال الأحمر التونسي وهو ما لا يتناسب والزي المرتديه و بمزيد تعميق التحريات معه اعترف وانه منتحل لصفة عون أمن و يقوم بابتزاز المواطنين والباعة.

منذ دقيقة 31

وصف المدير الجهوي للصحة بالقيروان محمد رويس في تصريح للديوان أف أم اليوم السبت، الوضع الوبائي بالجهة بالحرج في ظل انتشار فيروس كورونا بالجهة.

منذ دقيقة 50

أعلن برشلونة اليوم السبت تعاقده رسميا مع مهاجم المنتخب الهولندي و اولمبيك ليون ميمفيس ديباي في صفقة انتقال حر

{}