الأكثر مشاهدة

05 16:36 2022 جويلية

عقدت اللجنة العليا للدعم في النادي الرياضي الصفاقسي، اليوم الثلاثاء اجتماعا حاسما ومصيريا في تاريخ الفريق، وكانت مخرجاته كالآتي:

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
وطنية

الخميري: محاربة الاحتكار والمضاربة لا يكون بمراسيم أحادية

11 13:30 2022 مارس
عماد الخميري
قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة عماد الخميري، إن الحكومة لديها كل الامكانيات لمحاربة الاحتكار وتأمين حق التونسيين في الوصول إلى المواد الأساسية لكنها صامتة وغائبة والتونسيين تركوا لمواجهة مصيرهم بأنفسهم وفق قوله

وأضاف الخميري في تصريح للديوان اف أم، على هامش ندوة صحفية عقدتها النهضة اليوم الجمعة 11 مارس، ان الحكومة لا يمكن أن تنزع عن نفسها هذه المسؤولية، قائلا "هي من أضعف الحكومات التي شهدتها تونس في تاريخها الحديث والتونسيون لا يرونها قائمة بدورها" على حد تعبيره.

وفيما يتعلق بالمرسوم الذي تحدث عنه رئيس الجمهورية المتعلق بمقاومة الاحتكار والمضاربة قال الخميري "نرفض إعلان قوانين من قبل السلطة التنفيذية بطريقة أحادية دون تشاور وبطريقة يجهل فيها التونسيين مضامين هذه المراسيم وغاياتها وما يمكن أن تؤدي إليه من أهداف حقيقية".

واعتبر ان الطريقة المعتمدة في سن مثل هذه المراسيم لا يمكن أن تحقق الجدوى منها على حد تقديره.

و راى أن رئيس الجمهورية "منذ توليه السلطة وهو يهدد في خطاباته" قائلا "لكن لم نرى آثار ذلك على أرض الواقع رغم أنه متمسك بالسلطة بكل فروعها".

وتابع في السياق ذاته أنه عندما يتم الإعلان عن المرسوم المتعلق بالمضاربة والاحتكار، وما يمكن أن يحققه على أرض الواقع فإنهم سيبدون رأيهم فيه بكل مسؤولية، مشددا على ان "محاربة الاحتكار والمحتكرين مسألة مبدأيه بالنسبة لحركة النهضة"، مردفا "نحن مع محاربة الاحتكار ضمن سياسة واضحة".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

أفاد الناطق الرسمي بإسم محكمة الاستئناف بتونس الحبيب الطرخاني اليوم الخميس بأن دائرة الاتهام المختصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة تولت إحالة 11 متهما في قضية ما يعرف "بنقل فسفاط قفصة " على الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الفساد المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس لمقاضاتهم ورفض جميع مطالب الافراج.

منذ دقيقة 20

انتقد الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي خلال حضوره اليوم الخميس، في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، ما جاء في تصريحات كل من منسق الهيئة الاستشارية من اجل جمهورية جديدة الصادق بلعيد وعضو الهيئة أمين محفوظ والمتعلقة بمشروع الدستور الجديد.

منذ دقيقة 34

اصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم بلاغا خاص بأندية الرابطة المحترفة

{}