الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

الداخلية: احباط محاولة 27 شخصا اجتياز الحدود البحرية خلسة

18 14:04 2019 أوت
اجتياز حدود بحرية خلسة
تمكّنت وحدات الحرس الوطني اليوم الاحد في إطار التّصدي لظاهرة الهجرة غير النّظاميّة بمختلف ولايات الجمهوريّة من:

ضبط 13 شخصا أصيلي ولايتي تونس ومنّوبة بسواحل معتمدية ملولش من ولاية المهدية كانوا بصدد التّحضير للمشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه ايطاليا وقد حُجز لديهم مبلغ مالي من العملة الأجنبيّة قدره 650 أورو.

كما تم القبض على 04 أشخاص أصيلي ولاية القيروان بالنّفيضة من ولاية سوسة بصدد محاولة التّسلل الى إحدى الشّاحنات المتّجهة الى الميناء التّجاري برادس بغاية اجتياز الحدود البحريّة خلسة باتّجاه أوروبّا.

وفي جرجيس تم الاحتفاظ بمنطقة الجدارية بمعتمدية جرجيس من ولاية مدنين بـ 08 أشخاص أصيلي الجهة وقد حُجز لديهم محرّك بحري وكميّة من المحروقات وجهاز لتحديد المواقع قصد المشاركة في عمليّة إبحار خلسة باتّجاه ايطاليا.

أمّا في منطقة الكتف بمعتمدية بن قردان ولاية مدنين تم ضبط مركب بلاستيكي مجهّز بمحرّك على متنه شخصان يحملان جنسيّة ليبيّة (كانا قد أبحرا من السّواحل اللّيبية باتّجاه إيطاليا).

وبمراجعة النّيابة العموميّة، اذنت لوحدات الحرس الوطني بمرجع النّظر باتّخاذ الاجراءات القانونيّة في شأنهم حسب بلاغ لوزارة الداخلية اليوم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 5

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 6

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .