الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

الدور الثاني للتشريعية..انطلاق عملية الاقتراع بالجهات

:تحديث 29 10:43 2023 جانفي
63d62968914c063d62968914c1.jpg
انطلقت، صباح اليوم الأحد 29 جانفي 2023، الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية بمختلف ولايات الجمهورية

وتجرى الدورة الثانية في 4222 مركز اقتراع يضم 10012 مكتب إقتراع، بـ 131 دائرة إنتخابية يتنافس فيها 262 مترشحا فيما يستثنى الناخبون المسجلون بالدوائر الانتخابية التي استوفت فيها عملية الاقتراع منذ الدور الأول.

ولاية المنستير

انطلقت العملية الانتخابية بولاية المنستير دون تسجيل تأخير في فتح المراكز وقد خصصت الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير 506 مكاتب اقتراع داخل 157 مركزا بـ 13 معتمدية.

ويبلغ عدد المسجلين بولاية المنستير 434 ألف و28 ناخبا موزعين على 8 دوائر انتخابية.

ولاية المهدية

وخصصت الهيئة الفرعية للانتخابات بالمهدية 437 مكتب اقتراع داخل 195 مركزا بـ 11 معتمدية ويبلغ عدد المسجلين 341 ألف و347 ناخبا موزعين على 6 دوائر انتخابية وهي المهدية والجم وبومرداس- السواسي والشابة -ملولش - سيدي علوان وأولاد الشامخ- هييرة- شربان وقصور الساف - البرادعة- رجيش.

ويشار إلى عدد المترشحين للدور الثاني بولاية المهدية يبلغ 12 مترشحا من بينهم امرأة.

سيدي بوزيد : انطلاق عملية الإقتراع في ظروف عادية 

انطلقت صباح اليوم الأحد 29 جانفي 2023 عملية الإقتراع في الدور الثاني للانتخابات التشريعية بولاية سيدي بوزيد في ظروف عادية و ودون تسجيل الي تأخير حسب الهيئة الفرعية للانتخابات.

ويبلغ العدد الجملي للمسجلين بولاية سيدي بوزيد 348003 ناخبا موزعين على 318 مركزا و 509 مكتبا، كما خصصت الهيئة الفرعية للانتخابات بسيدي بوزيد حوالي 2500 عونا من رؤساء و اعضاء مكاتب و مراكز و مراقبين.

و يتنافس 12 مترشحا ب 6 دوائر إنتخابية على 6 مقاعد بالبرلمان المقبل و تضم ولاية سيدي بوزيد 6 دوائر انتخابية، وهي دائرة سيدي بوزيد الغربية والهيشرية ودائرة سيدي بوزيد الشرقية وسوق الجديد ودائرة الرقاب والسعيدة واولاد حفوز ودائرة جلمة وسبالة اولاد عسكر ودائرة بئر الحفي وسيدي علي بن عون ودائرة منزل بوزيان والمكناسي والمزونة

قابس : انطلاق التصويت في الدور الثاني من الانتخابات

إنطلقت صبيحة اليوم في ولاية قابس عملية الانتخاب الخاصة بالدور الثاني لانتخابات مجلس نواب الشعب. ويتنافس في قابس عشرة مرشحين في خمس دوائر لتمثيل الولاية.

هذا وقد شهدت الساعة الأولى اقبالا ضعيفا من قبل المواطنين حسب ما رصد مراسل الديوان بقابس

نابل : عملية الاقتراع تتم بشكل عادي 

انطلقت صباح اليوم عملية الاقتراع بالدوائر الانتخابية بكل من نابل 1و نابل 2 على الساعة الثامنة صباحا وفتحت مراكز الاقتراع ابوابها لاستقبال الناخبين لاختيار ممثليهم بمجلس نواب الشعب لتتواصل عملية الاقتراع الى حدود الساعة السادسة مساء

بالنسبة لدائرة نابل 1 تضم 6دوائر انتخابية يمثلها مترشحين اثنين يتنافسان على مقعد وحيد بمجلس نواب الشعب وتبلغ عدد مراكز الاقتراع 148مركزا وعدد مكاتب الاقتراع 427مكتب اقتراع

وتتم عملية الاقتراع  بشكل عادي وفي ظروف عادية وفق ما افاد بن رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات نابل 1 العروسي بن عبد الله ومازال اقبال الناخبين على مراكز الاقتراع خلال الساعات الاولى ضعيف

كما  فتحت مراكز الاقتراع بدائرة نابل 2 صباح اليوم الاحد29 جانفي 2023 والبالغ عددها 5 دوائر أبوابها، لاستقبال الناخبين لانتخاب ممثليهم بمجلس نواب الشعب، لتتواصل عملية الاقتراع إلى حدود الساعة السادسة مساء .

وأكدت ايناس الفاطمي رئيسة الهيئة الفرعية نابل 2 لمراسلة الديوان أن العملية الانتخابية انطلقت في "ظروف طيبة" بجميع المراكز والبالغ عددها 123 والتي تضم 355 مكتب اقتراع.

فيما حضر عدد من المراقبين والملاحظين وتمركزت الوحدات الأمنية والعسكرية بجل المراكز وفق ماعاينه مراسلنا بالجهة .

ويتنافس خلال الدور الثاني من الانتخابات التشريعية عن دائرة نابل 2 ،10 مترشحين أي بمعدل مترشحين اثنين عن كل دائرة انتخابية، وذلك من أجل الفوز ب5 مقاعد صلب المجلس النيابي القادم مخصّصة للدوائر الانتخابية الحمامات و بوعرقوب-بني خلاد و قرمبالية وسليمان والهوارية-تاكلسة.

ويذكر أن عدد المسجلين بالدوائر الانتخابية التي تشرف عليها الهيئة الفرعية نابل 2 يقدر بـ290 ألفا و219 ناخبا

باجة : انطلاق التصويت في الدور الثاني من الانتخابات 

إنطلقت صباح اليوم 29 جانفي 2023 اليوم في جميع المراكز الإنتخابية بولاية باجة عملية الانتخاب الخاصة بالدور الثاني لانتخابات مجلس نواب الشعب. ويتنافس في ولاية باجة 8 مترشحين في أربعة دوائر لتمثيل الولاية. هذا وقد شهدت الساعة الأولى اقبالا ضعيفا من قبل المواطنين حسب ما أكده مصدر من الهيئة الفرعية للانتخابات بباجة في تصريح لمراسل ديوان أف آم بالجهة

بنزرت : انطلاق عملية التصويت للدور الثاني للانتخابات التشريعية

إنطلقت صبيحة اليوم الاحد الموافق 29 جانفي 2023 عملية الانتخاب الخاصة بالدور الثاني للانتخابات التشريعية ويتنافس في ولاية بنزرت 12 مترشحا عن 6 دوائر من أصل 7 دوائر وذلك بعد ان فاز مترشح  عن دائرة بنزرت الشمالية سامي السيد منذ الدور الاول

هذا وقد شهدت الساعات الأولى اقبالا ضعيفا، مع اقبال محترم المراة على عكس الدورة الفارطة

يشار الى ان نسبة المشاركة ببنزرت، في الدور الأول الذي نظم في 17ديسمبر 2022 ، قدرت 8.94 حسب الهيئة الفرعية للانتخابات بنزرت .

القصرين: انطلاق عملية الاقتراع في توقيتها العادي 

إنطلقت صباح اليوم الاحد 29 جانفي 2023 في حدود الثامنة صباحا عملية الإقتراع بكافة مراكز الإقتراع بولاية القصرين و البالغ عددها 303 مركزا ، وقد انطلقت العملية الانتخابية في توقيتها العادي وسط تمركز للوحدات الأمنية و العسكرية داخل المراكز و بمحيطها لتأمين سير عملية الإقتراع .

و للإشارة يبلغ إجمالي مراكز الإقتراع بولاية القصرين 303 مركز إقتراع ، في حين يبلغ عدد المكاتب 511 مكتب إقتراع و يبلغ عدد الاعوان الذين تم تسخيرهم 2209 ، وجدير بالذكر ان عدد المسجلين لللإنتخابات ب 6 الدوائر الإنتخابية بولاية القصرين بلغ 350312 .

هذا و شهدت الساعات الاولى من عملية الاقتراع اقبالا محتشما في اغلب مراكز ولاية القصرين ، كما سيتم اليوم إعتماد التوقيت العادي خلال الدور الثاني للإنتخابات في كل المراكز من الساعة الثامنة صباحا الى غاية السادسة مساء ، و قد تم الغاء التوقيت الإستثنائي الذي كان معتمدا في عدد من المراكز في الدور الاول وفق مانقله مراسلنا بالجهة

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ دقيقة 42

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ دقيقة 43

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي