الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

مني المنتخب التونسي لكرة القدم بهزيمة مفاجئة الليلة الجمعة أمام المنتخب السوري في ثاني جولات كأس العرب فيفا قطر 2021

على المباشر

Samedi Soir
Samedi Soir
تنشيط
وطنية

الرابحي : 80 بالمائة من الخاضعين للحجر الصحي الاجباري استكملوا الفترة المفروضة للحجر

18 17:15 2021 أكتوبر
الرابحي : 80 بالمائة من الخاضعين للحجر الصحي الاجباري استكملوا الفترة المفروضة للحجر
بلغ عدد الوافدين الخاضعين للحجر الصحي الاجباري 4500 شخص أتم 80 بالمائة منهم مدة الحجر بمراكز العزل الصحي الاجباري منذ 25 أوت 2021 ، وفق ما أفاد به رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي.

وقال الرابحي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم الاثنين، ان معدل الوافدين الخاضعين للحجر الصحي، يوميا، تقلص ليترواح من 60 إلى 70 شخصا بعدما كان أكثر من 100 شخص مع نهاية أوت.

وشدّد على أن التخفيف في مدة الحجر الاجباري إلى 7 أيام عوضا عن 10 أيام يأتي منسجما مع تقييم اللجنة العلمية لمكافحة كورونا التي خلصت الى أن السلالات المنتشرة المتواجدة حاليا بالعالم يقع رصدها في ظرف لا يتجاوز الأسبوع الواحد وهي مدة كافية لتقصي الحالات الحاملة للفيروس من بين الوافدين.

وفي المقابل اعتبر رئيس لجنة الحجر الصحي، أن تقلص حدّة المخاطر المرتبطة بعودة انتشار كورونا يدعو إلى مزيد الحذر على مستوى فرض تدابير الوقاية بمناطق العبور الحدودية، لافتا إلى أن فرضية ظهور متحوّرات أخرى لكوفيد-19 توجب إحكام التعامل مع الحالات الوافدة من الخارج بالنظر إلى أن الوضع الصحي داخليا شهد تحسنا كبيرا.


وبيّن أن بلوغ البلدان الاوروبية مستويات عالية للمناعة الجماعية يدعم تخفيف المخاطر في انتقال الفيروس الى تونس المرتبطة بأنشطة السفر مع الحوض الشمالي للبحر الأبيض المتوسط، مؤكدا، في المقابل، أن المحاذير في التعامل مع متغيرات الوضع ترتبط بالأساس باحتمال ظهور متحورات جديدة للفيروس.


ويأتي تراجع عدد الخاضعين للحجر الصحي الاجباري من الأشخاص الوافدين غير الملقحين في وقت حققت فيه تونس نسبة مناعة جماعية مطمئنة، بتحصين أكثر من 45 بالمائة من الملقحين ضد كورونا .


ويذكر أن وزارة الصحة قد خفّفت مؤخرا، من الاجراءات المفروضة على المسافرين الوافدين، واستثنت المسافرين القادمين دون سن 18عاما من تطبيق الحجر الاجباري، كما اعفت الوافدين الملقحين من الاستظهار بنتيجة تحليل PCR سلبية .

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

انتظمت، اليوم السبت 04 ديسمبر 2021 بمقر رئاسة الحكومة، جلسة عمل بين رئيسة الحكومة نجلاء بودن وعميد المهندسين التونسيين كمال سحنون

منذ دقيقة 38

افتتحت، اليوم السبت 4 ديسمبر 2021، الدورة 22 من أيام قرطاج المسرحية، بمدينة الثقافة بالعاصمة، والتي تتواصل إلى 12 ديسمبر الجاري

منذ ساعة

يستقبل النادي الرياضي الصفاقسي غدا الاحد نادي توسكر الكيني لحساب اياب الدور التمهيدي الأخير من كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم

{}