الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان تطالب بفتح تحقيق جدي في قرار إيقاف القروي

:تحديث 24 22:10 2019 أوت
الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان تطالب بفتح تحقيق جدي في قرار إيقاف القروي
طالبت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها اليوم السبت، المجلس الأعلى للقضاء، ووزير العدل بـ"فتح تحقيق جدي" في ملابسات القرار الذي اتخذته أمس الجمعة دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس في حق أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، ومدى مطابقته للقانون

واعتبرت الرابطة  أن "ما حصل أمس الجمعة، وتونس على أبواب انطلاق الحملة الانتخابية الرئاسية، وفي ظروف عطلة قضائية صيفية، من إيقاف مستعجل، في زمن قياسي، لأحد المرشحين للرئاسة يثير الكثير من الريبة والشك، ويسيء إلى السلطة القضائية، لما يوحي به من توظيف سياسي، بغاية إقصاء أحد الخصوم في المنافسة على الرئاسة"، حسب نص البيان.

ونبهت الرابطة في العديد من المناسبات والأحداث، إلى أن "الزجّ بالمؤسستين الأمنية والقضائية في النزاعات السياسية، وفي تصفية الخصوم، وتلفيق التهم، وفبركة الملفات، فيه انحراف وإساءة لمصداقية مؤسسات الدولة، وضرب لمسار الانتقال الديمقراطي برمّته".

وتوجهت الرابطة بدعوة إلى الأطراف المتنافسة في السباق الانتخابي "لاحترام القوانين، وضمان شفافية الانتخابات ومصداقيتها". 

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

تعقد حركة النهضة اجتماعا لمجلس الشورى، يوم غد الأربعاء، للنظر في الوضع العام بالبلاد وتحديد مواقفها من المستجدات التي شهدتها البلاد على اثر القرارات التي اعلن عنها رئيس الجمهورية يوم 25 جويلية 2021 ، وفق ما أفاد به الناطق باسم حركة النهضة فتحي العيادي.

منذ دقيقة 20

دعت الجامعة الوطنية للكيمياء، التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، كافة مهنيي القطاعات الراجعة لها بالنظر إلى التخفيض في الأسعار.

منذ دقيقة 42

ذكرت وسائل اعلام بريطانية اليوم الثلاثاء ان المهاجم الانجليزي هاري كين تخلف لليوم الثاني على التوالي عن تدريبات فريقه توتنهام

{}