الأكثر مشاهدة

29 16:30 2020 ماي

أصدر قاضيي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس 2 بطاقات إيداع بالسجن ضد 6 أشخاص وهم

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

الرابطة التونسيّة للدفاع عن حقوق الإنسان تعلن عن مساندتها لهيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد و البراهمي

19 19:30 2019 سبتمبر
الرابطة التونسيّة للدفاع عن حقوق الإنسان تعلن عن مساندتها لهيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد و البراهمي
أعلنت الرابطة التونسيّة للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان لها اليوم الخميس عن مساندتها لهيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي والمحامين المعتصمين في بهو المحكمة الإبتدائية بتونس

للمطالبة بحقّهم في الولوج إلى القضاء وإحالة ملف ما يعرف بالجهاز السرّي لحركة النهضة على حاكم التحقيق للنظر فيه، "لما يكتسيه من خطورة على الأمن القومي والسلم الإجتماعي ومن تهديد لمدنية الدولة".

وأكّدت رابطة حقوق الإنسان، "متابعتها للجهود التي يبذلها المحامون في ما يخصّ الكشف عن الجهاز السرّي لحركة النهضة وما تتعرّض له حاليا هيئة الدفاع عن الشهيدين من ضغوطات وتهديدات لحلّ الاعتصام الذي شرعت فيه اليوم بمقر المحكمة الإبتدائيّة، للمطالبة بتطبيق القانون واتخاذ قرار إجراء بحث تحقيقي في الملف".

كما اعتبرت أنّ "تباطؤ" النيابة العمومية في معالجة الملف "غير مبرّر"، خاصّة وأن نشر وثائقه للعموم انطلق من 2 أكتوبر 2018.

ولفتت الرابطة، إلى أنّ التعجيل بفتح بحث تحقيقي للوصول إلى الحقيقة، "ليست مسألة إجرائية أو قانونية فقط، بل ترتقي إلى جوهر الدفاع عن استقلال القضاء وحق التونسيين والتونسيات في معرفة الحقيقة".

ونبّهت رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان إلى أنّ "استعمال العنف، من طرف أي جهة كانت، ضدّ المحامين، سوف يدان ولن يخدم المساعي المبذولة لكشف الحقيقة".

 ويشار إلى أن هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي دخلت  اليوم في اعتصام بمقر المحكمة الابتدائية بتونس دفاعا عن حقها في الحصول على مآل ما قدمته من شكايات.

و أطلقت الهيئة حملة تحت شعار ''أحفظ و إلا حيل'' مطالبة باتخاذ قرار في حفظ أو احالة  الشكايات التي تقدمت بها الهيئة بخصوص ملف الجهاز السري لحركة النهضة

و تعهدت الهيئة بنشر جميع الوثائق المحجوزة بملف مصطفى خذر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك مع التأكيد على أن كل ما سيتم نشره من صور شمسية لمواطنين و أجانب أو منازل و مواقع و سيارات خاصة و ادارية جميعها مظروفة بالملف القضائي لخذر.

 

آخر الأخبار

منذ 29 دقيقة

كشف الإعلامي المصري سيف زاهر مقدم برنامج "ملعب اون تايم" على قناة اون سبورت المصرية ان مجلس إدارة الزمالك إتفق مع الظهير الأيمن حمزة المثلوثي على الإنضمام للفريق خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة

منذ 12 دقيقة

ينفذ العاملون بالقطاع الصحي في ولاية صفاقس اليوم الاثنين اضرابا قطاعيا جهويا بمراكز العمل وذلك تجسيما لمقررات الهيئة الادارية الاستثنائية المنعقدة بصفاقس وتنديدا لما اعتبرته المنظمة الشغيلة الهجمة الممنهجة ضد الاتحاد والقضايا الملفقة ضد مجموعة من النقابيين.

منذ ساعتين

نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مصادر مطلعة أن موظفي الخدمة السرية في البيت الأبيض نقلوا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مخبأ تحت الأرض كان يستعمل سابقا خلال الهجمات الإرهابية.

{}