الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

السبت المقبل: إجراء القرعة الدورية لتجديد تركيبة المجالس الجهوية ورئاسة المجالس المحلية والجهوية

27 17:27 2024 ماي
السبت المقبل: إجراء القرعة الدورية لتجديد تركيبة المجالس الجهوية ورئاسة المجالس المحلية والجهوية
أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الإثنين، أن عملية القرعة الدورية لتجديد تركيبة المجالس الجهوية ورئاسة المجالس المحلية والجهوية، ستجري يوم السبت المقبل (1 جوان 2024) بداية من الساعة العاشرة صباحا في 24 ولاية بعدد من الفضاءات الشبابية ومقرات الهيئات الفرعية والبلدية

وأضافت هيئة الانتخابات، في بلاغ أصدرته اليوم الإثنين، أن عملية القرعة ستجري عملا بقرار الهيئة عدد 16 لسنة 2023 ، المتعلق بضبط قواعد واجراءات تنظيم قرعة عضوية الأشخاص ذوي الإعاقة في المجالس المحلية، وقرعة التناوب على عضوية المجالس الجهوية والتداول على رئاسة المجالس المحلية والجهوية. 

وكانت هيئة الانتخابات، قد أعلنت في 27 فيفري الماضي، عن النتائج النهائية للدور الثاني لانتخابات المجالس المحليّة، التي انتظمت في 4 فيفري 2024، في ما جرى تنظيم الدور الأول في 24 ديسمبر 2023.
وتم تنصيب المجالس المحلية في 1 مارس 2024 ، ليتم تنظيم أول قرعة لاختيار أعضاء المجالس الجهوية في اليوم الموالي (شملت عضوا منتخبا عن كل مجلس محلي).

(وات)

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .