الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

السبسي : استقالة وزير الصحة خلقت جوا ايجابيا ساهم في خفض حدة التوتر

:تحديث 11 14:53 2019 مارس
رحب رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في كلمة ألقاها خلال افتتاح أشغال

رحب رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في كلمة ألقاها خلال افتتاح أشغال اجتماع مجلس الأمن القومي ظهر اليوم باستقالة وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف، معتبرا أنه موقف صادر عن شخص حامل لمفهوم الدولة على الرغم من أنه لا يتحمل المسؤولية المباشرة في حادثة وفاة 12 رضيعا.

وأشار السبسي إلى أن إستقالة وزير الصحة خلقت جوا ايجابيا ساهم في خفض حدة التوتر بحسب تقديره.

وفي رده على التساؤلات التي رافقت انعقاد أشغال مجلس الأمن القومي من قبل عدد من أعضاء الحكومة ومجموعة من رجال السياسة ، قال السبسي إن هذا الاجتماع كان مبرمجا منذ الأسبوع الفارط ولكن تم تأخيره ليتم عقده اليوم استجابة لدعوة رئيس الحكومة نظرا لالتزاماته بحسب قوله.

في جانب آخر أفاد رئيس الجمهورية بأنه في صورة لم يستكمل مجلس نواب الشعب النظر في مشروع قانون حالة الطوارئ في غضون ال4 من أفريل القادم فإن ذلك يخرج من نطاق رئيس الجمهورية على حد قوله.

مريم قديرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

قال رياض الشعيبي المستشار السياسي لرئيس حركة النهضة، لدى حضوره في برنامج "هنا تونس"، الأربعاء 23 جوان، إن رئيس الجمهورية قيس سعيد، يتحمّل المسؤولية الكاملة على الأداء الحكومي وتردّي الوضع الاقتصادي، معتبرا أنه تحوّل إلى قوّة تعطيل للعمل الحكومي وقوة إعاقة لها.

منذ ساعة

كشفت الادارة الجهوية للصحة بمدنين عن اصابة تلميذة مترشحة لامتحان البكالوريا بجرجيس وهي ثاني اصابة في صفوف تلاميذ الباكالوريا بولاية مدنين.

منذ ساعة

مثل تفعيل البروتوكول الصحي الخاص بقاعات الأفراح وإحداث آليات لمراقبة مدى الالتزام به، أبرز توصيات اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المنعقدة أمس الثلاثاء، وفق ما كشف عنه اليوم الأربعاء، رياض دغفوس عضو اللجنة العلمية ومدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية والمكلف بمتابعة البحوث حول اللقاحات والتوصيات بالحملة الوطنية للتلقيح.

{}