الأكثر مشاهدة

15 14:02 2021 سبتمبر

سجلت ولاية صفاقس، بتاريخ أمس 14 سبتمبر 2021، 245 حالة شفاء من فيروس كورونا ليرتفع إجمالي المتعافين إلى 53.011 حالة، وفق بلاغ صادر عن الإدارة الجهوية للصحة

على المباشر

باب بحر
ايا طفيو على ال'' كبّي '' الضو مع بعضنا باش نبدلوا الجو نخرجوا مال سترس ونعيشوكم امبيانس سبيسيال مليانة تحدي وضمار مع شلة باب بحر و ضيوف العشوية
تنشيط محمد القرقني
وطنية

السبسي والشاهد يلتقيان برئيس مجلس الوزراء القطري

:تحديث 02 17:24 2019 مارس
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم السبت رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني الذي يؤدي زيارة رسمية الى تونس بمناسبة انعقاد اللجنة العليا المشتركة للبلدين اليوم. وشهدت أشغال اللجنة العليا المشتركة توقيع اتفاقيات عديدة في مجالات مختلفة تأكيدا للتعاون المتواصل بين البلدين.

استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم السبت رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الداخلية عبد الله بن ناصر آل ثاني الذي يؤدي زيارة رسمية الى تونس بمناسبة انعقاد اللجنة العليا المشتركة للبلدين اليوم.

وشهدت أشغال اللجنة العليا المشتركة توقيع اتفاقيات عديدة في مجالات مختلفة تأكيدا للتعاون المتواصل بين البلدين.

كما التقى اليوم رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي برئيس مجلس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني في إطار هذه الزيارة التي تستمر ليومين.

ومن المنتظر أيضا ان يشارك رئيس مجلس الوزراء القطري في اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب الذي ينعقد غدا بصفته وزيرا للداخلية في دولة قطر.

وعبّر عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني عن تشرفه بلقاء رئيس الجمهورية مؤكدا على متانة العلاقات التونسية القطرية وتطورها المستمر بفضل الحرص المشترك لقيادتي البلدين على الارتقاء بهذه العلاقات إلى مراتب متقدمة من التعاون والشراكة.

و أكّد رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري حرص بلاده على مواصلة الوقوف إلى جانب تونس ودعمها ومساعدتها على مجابهة مختلف التحديات التي تواجهها، منوها بما بلغته مسيرة التعاون الثنائي من تطوّر مطّرد في عديد الميادين.

من جانبه، أبدى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ارتياحه لعلاقات الأخوة والتعاون العريقة والمتميزة القائمة بين البلدين مبرزا أهمية انتظام انعقاد اللجنة العليا المشتركة ودورها في مزيد تعزيز علاقات التعاون وفي استكشاف فرص شراكة بين الجانبين، وشدد السبسي على ضرورة متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي يتم توقيعها والعمل من أجل مزيد تطوير التعاون خصوصا في الميادين الاقتصادية والاستثمارية.

وتطرّق اللقاء إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ولا سيما الاستعدادات الجارية التي تقوم بها تونس لاحتضان الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية يوم 31 مارس الجاري وتمنياتها بأن تكون نتائج هذه القمة في مستوى التحديات المطروحة وانتظارات الشعوب العربية.

ويشار إلى أن كل من رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني قاما بعد ظهر اليوم السبت 2 مارس 2019 بدار الضيافة بقرطاج بإمضاء جملة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خلال أشغال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة التونسية القطرية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تفطّنت الفرق الصحية المكلّفة بتقصي فيروس كورونا لدى المسافرين القادمين إلى تونس عبر رحلات جوية أو بحرية منذ بداية فرض حجر إجباري على الوافدين من الخارج غير الملحقين في 25 أوت الماضي، لنحو 20 مصابا بالفيروس رغم أنهم كانوا يحملون تحاليل سلبية، بحسب رئيس لجنة الحجر الصحي بوزارة الصحة محمد الرابحي.

منذ دقيقة 12

استنكرت مجموعة من المنظمات في بيان لها اليوم الخميس بشدة عدم التراجع عن تعيين سامي اليحياوي في خطّة المدير العام للمصالح المختصّة بوزارة الداخلية الذي تنسب إليه تهم جزائية في القضية المنشورة بالدائرة الجنائية المختصة في العدالة الانتقالية بقفصة والمتعلّقة بالانتهاكات الجسيمة التي ارتكبت في سياق أحداث الحوض المنجمي 2008، حيث كان اليحياوي رئيسا لإقليم الشرطة بقفصة.

منذ دقيقة 27

قالت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، ان دورها في الملف المتعلق بحجز 320 طنا من الإسمنت بعربات الأرتال بمدينة قعفور، مؤخرا، اقتصر على تأمين نقل هذه المادة وفق عقود وفي إطار نشاطها العادي وليست له علاقة بالمضاربة او الاخفاء .

{}