الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

السبسي والشاهد يلتقيان برئيس مجلس الوزراء القطري

:تحديث 02 17:24 2019 مارس
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم السبت رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الداخلية الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني الذي يؤدي زيارة رسمية الى تونس بمناسبة انعقاد اللجنة العليا المشتركة للبلدين اليوم. وشهدت أشغال اللجنة العليا المشتركة توقيع اتفاقيات عديدة في مجالات مختلفة تأكيدا للتعاون المتواصل بين البلدين.

استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد اليوم السبت رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الداخلية عبد الله بن ناصر آل ثاني الذي يؤدي زيارة رسمية الى تونس بمناسبة انعقاد اللجنة العليا المشتركة للبلدين اليوم.

وشهدت أشغال اللجنة العليا المشتركة توقيع اتفاقيات عديدة في مجالات مختلفة تأكيدا للتعاون المتواصل بين البلدين.

كما التقى اليوم رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي برئيس مجلس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني في إطار هذه الزيارة التي تستمر ليومين.

ومن المنتظر أيضا ان يشارك رئيس مجلس الوزراء القطري في اجتماع مجلس وزراء الداخلية العرب الذي ينعقد غدا بصفته وزيرا للداخلية في دولة قطر.

وعبّر عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني عن تشرفه بلقاء رئيس الجمهورية مؤكدا على متانة العلاقات التونسية القطرية وتطورها المستمر بفضل الحرص المشترك لقيادتي البلدين على الارتقاء بهذه العلاقات إلى مراتب متقدمة من التعاون والشراكة.

و أكّد رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري حرص بلاده على مواصلة الوقوف إلى جانب تونس ودعمها ومساعدتها على مجابهة مختلف التحديات التي تواجهها، منوها بما بلغته مسيرة التعاون الثنائي من تطوّر مطّرد في عديد الميادين.

من جانبه، أبدى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي ارتياحه لعلاقات الأخوة والتعاون العريقة والمتميزة القائمة بين البلدين مبرزا أهمية انتظام انعقاد اللجنة العليا المشتركة ودورها في مزيد تعزيز علاقات التعاون وفي استكشاف فرص شراكة بين الجانبين، وشدد السبسي على ضرورة متابعة تنفيذ الاتفاقيات التي يتم توقيعها والعمل من أجل مزيد تطوير التعاون خصوصا في الميادين الاقتصادية والاستثمارية.

وتطرّق اللقاء إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك ولا سيما الاستعدادات الجارية التي تقوم بها تونس لاحتضان الدورة العادية الثلاثين للقمة العربية يوم 31 مارس الجاري وتمنياتها بأن تكون نتائج هذه القمة في مستوى التحديات المطروحة وانتظارات الشعوب العربية.

ويشار إلى أن كل من رئيس الحكومة يوسف الشاهد ورئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني قاما بعد ظهر اليوم السبت 2 مارس 2019 بدار الضيافة بقرطاج بإمضاء جملة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم خلال أشغال الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة التونسية القطرية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .