الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 13

قال القيادي في حركة الشعب هيكل المكي ان رئيس الجمهورية قيس سعيد تحصل على المشروعية الشعبية والتي تسقط امامها جميع القوانين على حد قوله.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

السفير الأمريكي بتونس: "دعم الولايات المتحدة مرتبط بمدى انخراط تونس في الإصلاحات"

02 20:36 2021 ماي
608eff051a7d9608eff051a7da.jpg
أكد السفير الأمريكي بتونس، دونالد بلوم، في حوار خاص مع مجلة "ليدرز" نشرته اليوم الأحد 2 ماي 2021، أن الولايات المتحدة ستمنح تونس دعمها الكامل، لكن الأمر متروك لتونس لمواجهة تحدياتها الاقتصادية وتغيير نموذجها الاقتصادي

وأضاف السفير أن الولايات المتحدة منحت تونس في الماضي ضمانًا ماليًا بقيمة 1.5 مليار دولار معتبرا أن القضية اليوم مرتبطة بجهود تونس في انخراطها في الإصلاح.

وتابع السفير القول: "وبخصوص الدعم الأمريكي لمفاوضات تونس الحالية مع صندوق النقد الدولي، ترى واشنطن أن هذا الحوار حاسم وأنه سيستفيد من دعمه. ومع ذلك ، فإن الأمر متروك لتونس ، حيث يصبح الوقت أقصر وأكثر إلحاحًا ، لمواجهة تحدياتها الاقتصادية ، وتغيير نموذجها والبدء في الإصلاحات اللازمة.

وأكد بلوم أن "الولايات المتحدة الأمريكية تنظر إلى تونس على أنها شريك ديمقراطي مهم وستواصل تقديم دعم أكبر وطويل الأمد".

المصدر: مجلة Leaders

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 29

أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، في بلاغ صادر لها اليوم الخميس 23 سبتمبر، أن عطبا مفاجئا طرأ خلال الليلة الفاصلة بين يومي الاربعاء والخميس 22 و23 سبتمبر، على القناة الرئيسية للتوزيع قطر 500 مم على مستوى المنار2، مما انجر عنه تسجيل اضطراب وانقطاع في توزيع الماء الصالح لللشرب بأحياء النصر 1و2 والمنازه 5و6 و7 و8 و9أ و9ب ونورهيلتون.

منذ دقيقة 42

علّق أستاذ القانون الدستوري، أمين محفوظ، في تدوينة له على الفسبوك، على القرارات التي أعلنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد، حيث اعتبره أنه تعهّد بإرساء دولة القانون والمؤسسات وهو الأمر الذي فشل في تحقيقه تجار الدين والإنتهازيين من تجار الديمقراطية وفق تعبيره.

منذ دقيقة 56

افادت جريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021 أن المصالح الأمنية المختصة اطلقت خلال الأسبوع الجاري تحذيرات جدية لمختلف الوحدات

{}