الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

وطنية

السفير الأمريكي بتونس: "دعم الولايات المتحدة مرتبط بمدى انخراط تونس في الإصلاحات"

02 19:36 2021 ماي
608eff051a7d9608eff051a7da.jpg
أكد السفير الأمريكي بتونس، دونالد بلوم، في حوار خاص مع مجلة "ليدرز" نشرته اليوم الأحد 2 ماي 2021، أن الولايات المتحدة ستمنح تونس دعمها الكامل، لكن الأمر متروك لتونس لمواجهة تحدياتها الاقتصادية وتغيير نموذجها الاقتصادي

وأضاف السفير أن الولايات المتحدة منحت تونس في الماضي ضمانًا ماليًا بقيمة 1.5 مليار دولار معتبرا أن القضية اليوم مرتبطة بجهود تونس في انخراطها في الإصلاح.

وتابع السفير القول: "وبخصوص الدعم الأمريكي لمفاوضات تونس الحالية مع صندوق النقد الدولي، ترى واشنطن أن هذا الحوار حاسم وأنه سيستفيد من دعمه. ومع ذلك ، فإن الأمر متروك لتونس ، حيث يصبح الوقت أقصر وأكثر إلحاحًا ، لمواجهة تحدياتها الاقتصادية ، وتغيير نموذجها والبدء في الإصلاحات اللازمة.

وأكد بلوم أن "الولايات المتحدة الأمريكية تنظر إلى تونس على أنها شريك ديمقراطي مهم وستواصل تقديم دعم أكبر وطويل الأمد".

المصدر: مجلة Leaders

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعتين

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 3

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .