الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

حكايات ماحكاهمش العروي
سلسلة حكايات ماحكاهمش العروي مع محمد السياري كل يوم ابتداء من ال15:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

السنوسي: سنتوجه الى رئيس الجمهورية لمحاربة ظاهرة وسائل الاعلام غير القانونية

:تحديث 27 10:04 2021 أفريل
السنوسي: سنتوجه الى رئيس الجمهورية لمحاربة ظاهرة وسائل الاعلام غير القانونية
شدّد عضو مجلس الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري هشام السنوسي اليوم الثلاثاء على ضرورة فتح آفاق جديدة في مصارعة أحزاب خلقت وسائل اعلام غير قانونية.

وأضاف أن مصاريف هذه القنوات تبلغ مئات الآلاف من الدينارات  شهريا حيث تحول أموالا ليس لها  أي أثر على مستوى البنك المركزي التونسي.

وأشار الى أن الهايكا بدأت تبحث عن طرق أخرى لمحاربة هذه الظواهر حيث تعتبر أنها تمثل خطرا على الأمن القومي ليتم على أساس ذلك التوجه الى رئيس الجمهورية و تشكيل فريق عمل مستقل لتقديم تقرير الى مجلس الأمن القومي فيما يتعلق بالتمويلات المشبوهة للقنوات غير القانونية و أجهزتها المهربة.

و لفت السنوسي الى أن الهايكا تدرس كذلك إمكانية الذهاب للمحاكم العسكرية و رفع قضايا أمامها فيما يتعلق بتمويلات القنوات الاذاعية و التلفزية غير القانونية وأجهزتها المهربة و ذلك لتكسير وضع اليد الموجود على بعض القضاة الذين هم بصدد تنفيذ التعليمات.

وكانت مجموعة من المنظمات و الجمعيات حذرت أمس   الحكومة والائتلاف الحكومي من مخاطر سياسة المرور بقوة في ملف الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري وأحداث فراغ حولها في إطار سياسة مكشوفة لوضع اليد على الإعلام.

يشار الى أن صاحب القناة الاذاعيّة غير القانونيّة " القرآن الكريم'' النائب سعيد الجزيري قدم شكاية ضد رئيس الهايكا و مراقبين صلب الهيئة بتهمة "السرقة ومحاولة الاغتيال" وذلك اثر عمليّة حجز معدات البثّ التابعة للقناة، التي قامت بها الهيئة بتاريخ 17 مارس الفارط .

 

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أكد الأستاذ كمال بن خليل في تصريح لديوان أف أم ان رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي قرّر ملاحقة الحكمة درصاف القنواطي قضائيا وتقديم شكاية بتهمة الإدعاء بالباطل.

منذ دقيقة 12

اسفرت عملية اقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم التي انتظمت اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بقبلي عن فوز فتحي معالي و محسن بن سالم و جاء بالله بن صالح، وفق ما أفاد به المكلف بالإعلام بالهيئة الفرعية أحمد الدقاشي .

منذ دقيقة 24

اسفرت عملية الاقتراع الخاصة بأعضاء المجلس الوطني للجهات والاقاليم التي انتظمت اليوم الخميس 28 مارس 2024 بمقر الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد عن صعود كل من عماد الدربالي و محمود الصماري و سامية السويسي وفق ما أكده حاتم دالي رئيس الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بسيدي بوزيد في تصريح لمراسل ديوان أف آم بالجهة.