الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

السنوسي: سنتوجه الى رئيس الجمهورية لمحاربة ظاهرة وسائل الاعلام غير القانونية

:تحديث 27 11:04 2021 أفريل
السنوسي: سنتوجه الى رئيس الجمهورية لمحاربة ظاهرة وسائل الاعلام غير القانونية
شدّد عضو مجلس الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري هشام السنوسي اليوم الثلاثاء على ضرورة فتح آفاق جديدة في مصارعة أحزاب خلقت وسائل اعلام غير قانونية.

وأضاف أن مصاريف هذه القنوات تبلغ مئات الآلاف من الدينارات  شهريا حيث تحول أموالا ليس لها  أي أثر على مستوى البنك المركزي التونسي.

وأشار الى أن الهايكا بدأت تبحث عن طرق أخرى لمحاربة هذه الظواهر حيث تعتبر أنها تمثل خطرا على الأمن القومي ليتم على أساس ذلك التوجه الى رئيس الجمهورية و تشكيل فريق عمل مستقل لتقديم تقرير الى مجلس الأمن القومي فيما يتعلق بالتمويلات المشبوهة للقنوات غير القانونية و أجهزتها المهربة.

و لفت السنوسي الى أن الهايكا تدرس كذلك إمكانية الذهاب للمحاكم العسكرية و رفع قضايا أمامها فيما يتعلق بتمويلات القنوات الاذاعية و التلفزية غير القانونية وأجهزتها المهربة و ذلك لتكسير وضع اليد الموجود على بعض القضاة الذين هم بصدد تنفيذ التعليمات.

وكانت مجموعة من المنظمات و الجمعيات حذرت أمس   الحكومة والائتلاف الحكومي من مخاطر سياسة المرور بقوة في ملف الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري وأحداث فراغ حولها في إطار سياسة مكشوفة لوضع اليد على الإعلام.

يشار الى أن صاحب القناة الاذاعيّة غير القانونيّة " القرآن الكريم'' النائب سعيد الجزيري قدم شكاية ضد رئيس الهايكا و مراقبين صلب الهيئة بتهمة "السرقة ومحاولة الاغتيال" وذلك اثر عمليّة حجز معدات البثّ التابعة للقناة، التي قامت بها الهيئة بتاريخ 17 مارس الفارط .

 

آخر الأخبار

منذ ساعة

أدى نفتالي بينيت اليمين الدستورية كرئيس وزراء جديد للكيان الصهيوني، الأحد 13 جوان 2021، بعد فوزه في الانتخابات بـ 60 صوتًا مؤيدًا فقط مقابل 59 رافضًا

منذ ساعة

نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية الشروط وآلية التسجيل عبر المسار الإلكتروني للحج لهذا العام، وسمحت للمرأة بالتسجيل دون محرم "مع عصبة النساء"

منذ ساعة

قال رئيس مجلس شورى حركة النهضة عبد الكريم الهاروني، في كلمة ألقاها خلال إحياء الذكرى 40 لتأسيس الحركة، إن الحركة"بدأت نظيفة وستبقى نظيفة فحافظوا على نظافتها"، حسب قوله

{}