الأكثر مشاهدة

29 16:27 2024 فيفري

علمت ديوان أف آم أن الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة أحدثت تغيراً جديداً في برنامج مباريات الجولة الأولى من بلاي أوف الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

وطنية

السنوسي: سنتوجه الى رئيس الجمهورية لمحاربة ظاهرة وسائل الاعلام غير القانونية

:تحديث 27 10:04 2021 أفريل
السنوسي: سنتوجه الى رئيس الجمهورية لمحاربة ظاهرة وسائل الاعلام غير القانونية
شدّد عضو مجلس الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري هشام السنوسي اليوم الثلاثاء على ضرورة فتح آفاق جديدة في مصارعة أحزاب خلقت وسائل اعلام غير قانونية.

وأضاف أن مصاريف هذه القنوات تبلغ مئات الآلاف من الدينارات  شهريا حيث تحول أموالا ليس لها  أي أثر على مستوى البنك المركزي التونسي.

وأشار الى أن الهايكا بدأت تبحث عن طرق أخرى لمحاربة هذه الظواهر حيث تعتبر أنها تمثل خطرا على الأمن القومي ليتم على أساس ذلك التوجه الى رئيس الجمهورية و تشكيل فريق عمل مستقل لتقديم تقرير الى مجلس الأمن القومي فيما يتعلق بالتمويلات المشبوهة للقنوات غير القانونية و أجهزتها المهربة.

و لفت السنوسي الى أن الهايكا تدرس كذلك إمكانية الذهاب للمحاكم العسكرية و رفع قضايا أمامها فيما يتعلق بتمويلات القنوات الاذاعية و التلفزية غير القانونية وأجهزتها المهربة و ذلك لتكسير وضع اليد الموجود على بعض القضاة الذين هم بصدد تنفيذ التعليمات.

وكانت مجموعة من المنظمات و الجمعيات حذرت أمس   الحكومة والائتلاف الحكومي من مخاطر سياسة المرور بقوة في ملف الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري وأحداث فراغ حولها في إطار سياسة مكشوفة لوضع اليد على الإعلام.

يشار الى أن صاحب القناة الاذاعيّة غير القانونيّة " القرآن الكريم'' النائب سعيد الجزيري قدم شكاية ضد رئيس الهايكا و مراقبين صلب الهيئة بتهمة "السرقة ومحاولة الاغتيال" وذلك اثر عمليّة حجز معدات البثّ التابعة للقناة، التي قامت بها الهيئة بتاريخ 17 مارس الفارط .

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

شهدت مدينة الزاوية غربي ليبيا اشتباكات بين مجموعات مسلحة أمس السبت، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والمصابين، حسبما أفادت مصادر رسمية وتقارير صحفية محلية

منذ دقيقة 38

أكد الجيش الأميركي أن السفينة "روبيمار" المملوكة لشركة بريطانية، غرقت بعد تعرضها لهجوم بصاروخ بالستي مضاد للسفن، أطلقه الحوثيون في اليمن في 18 فيفري الماضي

منذ ساعات 7

قرّر عالم الدين التونسي أحمد جاب الله مغادرة الأراضي الفرنسية بمبادرة منه، بعد تهديده بقرار طرد من جانب الحكومة، وهو ثاني رجل دين تونسي يغادر الأراضي الفرنسية في الأيام الأخيرة