الأكثر مشاهدة

17 18:30 2021 سبتمبر

قررت الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر المجلس الأعلى للقضاء، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو، لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

السنوسي: سنتوجه الى رئيس الجمهورية لمحاربة ظاهرة وسائل الاعلام غير القانونية

:تحديث 27 11:04 2021 أفريل
السنوسي: سنتوجه الى رئيس الجمهورية لمحاربة ظاهرة وسائل الاعلام غير القانونية
شدّد عضو مجلس الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري هشام السنوسي اليوم الثلاثاء على ضرورة فتح آفاق جديدة في مصارعة أحزاب خلقت وسائل اعلام غير قانونية.

وأضاف أن مصاريف هذه القنوات تبلغ مئات الآلاف من الدينارات  شهريا حيث تحول أموالا ليس لها  أي أثر على مستوى البنك المركزي التونسي.

وأشار الى أن الهايكا بدأت تبحث عن طرق أخرى لمحاربة هذه الظواهر حيث تعتبر أنها تمثل خطرا على الأمن القومي ليتم على أساس ذلك التوجه الى رئيس الجمهورية و تشكيل فريق عمل مستقل لتقديم تقرير الى مجلس الأمن القومي فيما يتعلق بالتمويلات المشبوهة للقنوات غير القانونية و أجهزتها المهربة.

و لفت السنوسي الى أن الهايكا تدرس كذلك إمكانية الذهاب للمحاكم العسكرية و رفع قضايا أمامها فيما يتعلق بتمويلات القنوات الاذاعية و التلفزية غير القانونية وأجهزتها المهربة و ذلك لتكسير وضع اليد الموجود على بعض القضاة الذين هم بصدد تنفيذ التعليمات.

وكانت مجموعة من المنظمات و الجمعيات حذرت أمس   الحكومة والائتلاف الحكومي من مخاطر سياسة المرور بقوة في ملف الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري وأحداث فراغ حولها في إطار سياسة مكشوفة لوضع اليد على الإعلام.

يشار الى أن صاحب القناة الاذاعيّة غير القانونيّة " القرآن الكريم'' النائب سعيد الجزيري قدم شكاية ضد رئيس الهايكا و مراقبين صلب الهيئة بتهمة "السرقة ومحاولة الاغتيال" وذلك اثر عمليّة حجز معدات البثّ التابعة للقناة، التي قامت بها الهيئة بتاريخ 17 مارس الفارط .

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة

عبر مدرب الاتحاد الرياضي ببن قردان رضا الجدّي عن سعادته بالعودة بورقة العبور من النيجر بالذات، مضيفا ان المهم لم تكن سهلة.

منذ دقيقة 17

أفاد مساء اليوم السبت 18 سبتمبر 2021 الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير و المهدية فريد بن جحا في تصريح لمراسل ديوان اف ام أن فرقة الشرطة العدلية بالمهدية تعهدت بالبحث في جريمة سرقة تورط فيها كهل أصيل منطقة التلالسة من معتمدية الجم بالمهدية

منذ ساعة

احتفاءً برائدات المسرح العربي، احتضنت دار الأوبيرا المصرية، مساء الجمعة، الدورة التأسيسية لمعرض رائدات المسرح العربي ''نساء المسرح'' الذي ينظمه الملتقى العربي لرواد الكاريكاتور بالتعاون مع مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة

{}