الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

وطنية

الشاهد:سنتخذ اجراءات للحد من نقص الماء

:تحديث 13 12:06 2019 أوت
الشاهد سنتخذ اجراءات للحد من نقص الماء
قال رئيس الحكومة أن الأرقام الجيدة المسجلة على المستوى الاقتصادي لن تخفي المشاكل التي تعيشها الدولة التونسية ومنها النقص في المياه الناجم عن

قال رئيس الحكومة أن الأرقام الجيدة المسجلة على المستوى الاقتصادي لن تخفي المشاكل التي تعيشها الدولة التونسية ومنها النقص في المياه الناجم عن النقص الكبير في الامطار والمقدر ب 60 بالمائة مما أثر على المائدة المائية.

واضاف الشاهد أنه سيتم تلافي هذا النقص من خلال اتخاذ العديد من الاجراءات وفق قوله .

وبخصوص أزمة الأدوية اكد الشاهد وجود بوادر انفراج عن طريق ضخ 500 مليون دينار للصيدلية المركزية متوقعا بأن يتحسن مخزون الادوية وخاصة الحياتية منها بداية من شهر أوت المقبل.

كما أوضح الشاهد أن حجم مستحقات الصيدلية المركزية لدى المؤسسات العمومية بلغ مستوى 875 مليون دينار مؤكدا أن اشكالية نقص الأدوية تعود بالأساس الى ارتفاع حجم ديون الصيدلية المركزية لدى مزودي الأدوية المقدرة حاليا ب 780 مليون دينار ما جعلها تفقد مصداقيتها لدى هؤلاء المزودين.

واعتبر الشاهد أن معالجة الوضع المالي لهذه المؤسسة يبقى رهين اصلاح الصناديق الاجتماعية وهو واحد من بين محاور الاصلاحات الكبرى التي قدمت فيها الحكومة مشروع قانون الى مجلس النواب للنظر فيه.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

يؤدي رئيس الحكومة والمكلف بادارة شؤون وزارة الداخلية هشام المشيشي زيارة عمل الى البرتغال يومي 10 و 11 ماي الجاري وفق ما أعلنت عنه رئاسة الحكومة

منذ دقيقة 14

تدور اليوم الاحد مباراة الجولة قبل الاخيرة من البطولة بين النادي الصفاقسي و ضيفه الشبيبة القيروانية على الساعة 13.30

منذ دقيقة 36

يشهد المركز الجهوي للتلقيح ضد فيروس كورونا، بالمركز الشبابي بطريق الميناء صفاقس، اكتظاظا في صفوف المواطنين، في اليوم الأول من انطلاق الحجر الصحي الشامل، وفق ما نقله موفد قسم الأخبار للديوان اف ام

{}