الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

الشاهد : ''التونسيون برهنوا للعالم مرة أخرى أنهم شعب استثنائي في وطن استثنائي''

28 06:46 2019 جويلية
الشاهد : ''التونسيون برهنوا للعالم مرة أخرى أنهم شعب استثنائي في وطن استثنائي''
دون رئيس الحكومة يوسف الشاهد عبر صفحته الشخصية على الفايسبوك كلمات ودع من خلالها الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي متوجها بالشكر لجميع المواطنين وللقائم بمهام رئيس الجمهورية في فترة مؤقتة محمد الناصر كذلك المؤسستين العسكرية والأمنية والديبلوماسية التونسية والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية

قائلا  " إنّ هذا اليوم سيبقـى علامة فارقة في تاريخ بلادنا، يوم برهن فيه التونسيون للعالم مرة أخرى أنهم شعب استثنائي في وطن استثنائي.
 
وفيما يلي نص التدوينة:
 
"شيع الشعب التونسي اليوم، الى مثواه الأخير، الزعيم الراحل، المغفور له بإذن الله، الرئيس محمد الباجي قائد السبسي، في جنازة وطنية مهيبة، تليق بذكرى فقيدنا، ومكانته في قلوب التونسيات والتونسيين.
 وأود ان أشكر كل التونسيات والتونسيين الذين خرجوا في وداع الزعيم الباجي قائد السبسي، بشكل تلقائي، معبرين عن وحدتهم أمام المصاب الجلل، وجعلوا هذا اليوم، يوما فارقا في تاريخ بلادنا.
 أود أن اشكر أيضا سيادة رئيس الجمهورية محمد الناصر، الذي أشرف شخصيا على اجتماعاتنا التحضيرية لهذه الجنازة الوطنية.
 كما اود ان اشكر مؤسستنا العسكرية والامن الوطني والحرس الوطني، والأمن الرئاسي، والحماية المدنية، على التنظيم المحكم، وحسن التنسيق الذي سمح بإنجاح هذه الجنازة الوطنية المهيبة.
 كل الشكر كذلك، للديبلوماسية التونسية التي نجحت وفي وقت قصير في تنظيم استقبال ومغادرة ضيوف بلادنا الذين جاؤوا لتقديم واجب العزاء، في ظروف طيبة.
 شكرا كذلك، للإدارة التونسية، التي تجند موظفوها، لإنجاح هذا الحدث، وكان التنسيق بين كافة هياكلها مثاليا.
 شكرا أيضا، للاعلاميين والمؤسسات الاعلامية على العمل الجبار الذي قامو به و للتلفزة التونسية التي قامت بتغطية استثنائية للحدث، كانت في مستوى انتظارات التونسيات والتونسيين، من المرفق العمومي، وقدمت صورة تليق بتونس وبفقيدها.
 في الختام، سيبقى هذا اليوم علامة فارقة في تاريخ بلادنا، يوما برهن فيه التونسيين للعالم مرة أخرى أنهم شعب استثنائي في وطن استثنائي".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

ستتولى 7 شركات تنشط في مجال نقل ومعالجة النفايات الطبية التطوّع لرفع ومعالجة أكثر من 300 طنا من النفايات الطبية الخطرة المخزنة بمستودع بمدينة الرديف بولاية قفصة ونقلها لاحقا إلى المصبات المراقبة وذلك على إثر جلسة عمل جمعت والي الجهة نادر حمروني وأعضاء من الغرفة الوطنية لنقل معالجة النفايات الطبية الخطرة

منذ دقيقة 16

استبعد مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر اللاعب محمد الضاوي كريستو من قائمة الفريق التي ستواجه فريق سيمبا التنزاني يوم غد الجمعة ضمن ذهاب ربع نهائي أبطال افريقيا

منذ دقيقة 53

يكون طقس، الليلة، الخميس 28 مارس 2024، مغيما جزئيا بأغلب الجهات، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي