الأكثر مشاهدة

19 21:58 2019 نوفمبر

حقق المنتخب التونسي  مساء اليوم الثلاثاء فوزه الثاني في مالابو على غينيا الاستوائية بفضل هدف وهبي الخزري في اطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كان الكاميرون 2021 .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الشاهد : ''التونسيون برهنوا للعالم مرة أخرى أنهم شعب استثنائي في وطن استثنائي''

28 07:46 2019 جويلية
الشاهد : ''التونسيون برهنوا للعالم مرة أخرى أنهم شعب استثنائي في وطن استثنائي''
دون رئيس الحكومة يوسف الشاهد عبر صفحته الشخصية على الفايسبوك كلمات ودع من خلالها الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي متوجها بالشكر لجميع المواطنين وللقائم بمهام رئيس الجمهورية في فترة مؤقتة محمد الناصر كذلك المؤسستين العسكرية والأمنية والديبلوماسية التونسية والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية

قائلا  " إنّ هذا اليوم سيبقـى علامة فارقة في تاريخ بلادنا، يوم برهن فيه التونسيون للعالم مرة أخرى أنهم شعب استثنائي في وطن استثنائي.
 
وفيما يلي نص التدوينة:
 
"شيع الشعب التونسي اليوم، الى مثواه الأخير، الزعيم الراحل، المغفور له بإذن الله، الرئيس محمد الباجي قائد السبسي، في جنازة وطنية مهيبة، تليق بذكرى فقيدنا، ومكانته في قلوب التونسيات والتونسيين.
 وأود ان أشكر كل التونسيات والتونسيين الذين خرجوا في وداع الزعيم الباجي قائد السبسي، بشكل تلقائي، معبرين عن وحدتهم أمام المصاب الجلل، وجعلوا هذا اليوم، يوما فارقا في تاريخ بلادنا.
 أود أن اشكر أيضا سيادة رئيس الجمهورية محمد الناصر، الذي أشرف شخصيا على اجتماعاتنا التحضيرية لهذه الجنازة الوطنية.
 كما اود ان اشكر مؤسستنا العسكرية والامن الوطني والحرس الوطني، والأمن الرئاسي، والحماية المدنية، على التنظيم المحكم، وحسن التنسيق الذي سمح بإنجاح هذه الجنازة الوطنية المهيبة.
 كل الشكر كذلك، للديبلوماسية التونسية التي نجحت وفي وقت قصير في تنظيم استقبال ومغادرة ضيوف بلادنا الذين جاؤوا لتقديم واجب العزاء، في ظروف طيبة.
 شكرا كذلك، للإدارة التونسية، التي تجند موظفوها، لإنجاح هذا الحدث، وكان التنسيق بين كافة هياكلها مثاليا.
 شكرا أيضا، للاعلاميين والمؤسسات الاعلامية على العمل الجبار الذي قامو به و للتلفزة التونسية التي قامت بتغطية استثنائية للحدث، كانت في مستوى انتظارات التونسيات والتونسيين، من المرفق العمومي، وقدمت صورة تليق بتونس وبفقيدها.
 في الختام، سيبقى هذا اليوم علامة فارقة في تاريخ بلادنا، يوما برهن فيه التونسيين للعالم مرة أخرى أنهم شعب استثنائي في وطن استثنائي".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

فيما يلي حوصلة لأهم أخبار يوم الخميس 21 نوفمبر 2019

منذ 3 ساعات

تتوقف الدروس صباح يوم غد الجمعة 22 نوفمبر 2019 لمدة 20 دقيقة تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض للقصف من الكيان الصهيوني في غزة المحاصرة وفق بلاغ للجامعة العامة للتعليم الثانوي تحت شعار “المجد للمقاومة”

منذ 3 ساعات

تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمتظاهر عراقي جلب اسدا معه خلال مشاركته في المظاهرات وذلك ردا على استعانة قوات مكافحة الشعب بكلاب بوليسية للتصدي للتظاهرات

{}