الأكثر مشاهدة

24 18:44 2021 فيفري

أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الاتحاد العام التونسي للشغل، الأربعاء 24 فيفري 2021، بيانا مشتركا أعربا فيهعن انشغالهما لانحدار الترقيم والتصنيف السيادي لبلادنا، وما قد يترتّب عنه من تداعيات وخيمة من بينها عدم قدرة تونس على الإيفاء بالتزاماتها المالية، ويعتبران أنّ الأزمة الراهنة قد ساهمت في هذا التخفيض الذي ستكون كلفته عالية جدّا على الاقتصاد الوطني وعلى التونسيين بصفة عامة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الشاهد : ''التونسيون برهنوا للعالم مرة أخرى أنهم شعب استثنائي في وطن استثنائي''

28 07:46 2019 جويلية
الشاهد : ''التونسيون برهنوا للعالم مرة أخرى أنهم شعب استثنائي في وطن استثنائي''
دون رئيس الحكومة يوسف الشاهد عبر صفحته الشخصية على الفايسبوك كلمات ودع من خلالها الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي متوجها بالشكر لجميع المواطنين وللقائم بمهام رئيس الجمهورية في فترة مؤقتة محمد الناصر كذلك المؤسستين العسكرية والأمنية والديبلوماسية التونسية والإعلاميين والمؤسسات الإعلامية

قائلا  " إنّ هذا اليوم سيبقـى علامة فارقة في تاريخ بلادنا، يوم برهن فيه التونسيون للعالم مرة أخرى أنهم شعب استثنائي في وطن استثنائي.
 
وفيما يلي نص التدوينة:
 
"شيع الشعب التونسي اليوم، الى مثواه الأخير، الزعيم الراحل، المغفور له بإذن الله، الرئيس محمد الباجي قائد السبسي، في جنازة وطنية مهيبة، تليق بذكرى فقيدنا، ومكانته في قلوب التونسيات والتونسيين.
 وأود ان أشكر كل التونسيات والتونسيين الذين خرجوا في وداع الزعيم الباجي قائد السبسي، بشكل تلقائي، معبرين عن وحدتهم أمام المصاب الجلل، وجعلوا هذا اليوم، يوما فارقا في تاريخ بلادنا.
 أود أن اشكر أيضا سيادة رئيس الجمهورية محمد الناصر، الذي أشرف شخصيا على اجتماعاتنا التحضيرية لهذه الجنازة الوطنية.
 كما اود ان اشكر مؤسستنا العسكرية والامن الوطني والحرس الوطني، والأمن الرئاسي، والحماية المدنية، على التنظيم المحكم، وحسن التنسيق الذي سمح بإنجاح هذه الجنازة الوطنية المهيبة.
 كل الشكر كذلك، للديبلوماسية التونسية التي نجحت وفي وقت قصير في تنظيم استقبال ومغادرة ضيوف بلادنا الذين جاؤوا لتقديم واجب العزاء، في ظروف طيبة.
 شكرا كذلك، للإدارة التونسية، التي تجند موظفوها، لإنجاح هذا الحدث، وكان التنسيق بين كافة هياكلها مثاليا.
 شكرا أيضا، للاعلاميين والمؤسسات الاعلامية على العمل الجبار الذي قامو به و للتلفزة التونسية التي قامت بتغطية استثنائية للحدث، كانت في مستوى انتظارات التونسيات والتونسيين، من المرفق العمومي، وقدمت صورة تليق بتونس وبفقيدها.
 في الختام، سيبقى هذا اليوم علامة فارقة في تاريخ بلادنا، يوما برهن فيه التونسيين للعالم مرة أخرى أنهم شعب استثنائي في وطن استثنائي".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

سجّلت ولاية المنستير، حسب آخر تحيين للحالة الوبائية، 5 وفيات و34 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي حالات الوفاة الى 364، والاصابات إلى 14435، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة بالمنستير حمودة الببة لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

منذ دقيقة 33

تدور غدا الأحد مباراة مؤجلة من الجولة 6 ضمن ذهاب الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين النجم الساحلي والنادي الرياضي الصفاقسي بملعب بوعلي لحوار بداية من الساعة 14.00

منذ دقيقة 45

قال أحمد نجيب الشابي، عضو مجلس رئاسة حزب أمل، في تصريح لديوان أف أم، على هامش زيّارة أداها السبت 27 فيفري 2021، إلى ولاية الكاف، إنّ ما قامت به حركة النهضة من خلال نزولها للشارع اليوم، هو بداية مواجهة قررتها هذه الحركة .

{}