الأكثر مشاهدة

23 22:50 2021 جويلية

تمكن اعوان مركز الحرس البحري باللواتة-جبنيانة التابع للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس اليوم الجمعة من احباط عمليتي هجرة غير نظامية

على المباشر

تلمت لحباب
حكايات زمان وحلاوة الالحان النصيحة لي تجيكم مع كل تصبيحة الكليمة الحلوة و دعيوة الخير مع جميلة بالي و هدى الورغمي في تلمت الاحباب
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

الشاهد : هناك إرادة حقيقية لإصلاح قطاع الصحة

:تحديث 22 18:30 2019 مارس
قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة القاها خلال الحوار التشاركي

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة القاها خلال الحوار التشاركي حول الإجراءات العاجلة لإصلاح قطاع الصحة العمومية ان هناك إرادة حقيقية لإيجاد حلول لإصلاح هذا القطاع الذي يعد مكسبا لتونس برغم الصعوبات التي يمر بها.

وأشار الشاهد إلى أن ازمة قطاع الصحة العمومية في ارتباط بالأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد مبينا أن المالية العمومية أثرت بشكل كبير على قطاع الصحة العمومية.

وأضاف الشاهد بأن مسألة تجميد الانتدابات في قطاع الصحة العمومية تسببت في تدني الخدمات وهو ما أدى الى ارتفاع نسبة الشغورات التي وصلت إلى 4000 شغور بين سنتي 2017و2018 ولم يتم تعويضهم.

وأكد الشاهد ان هناك تسيب وفساد في قطاع الصحة العمومية لا يمكن إنكارهما داعيا إلى تعاضد مختلف الجهود بين جميع الأطراف المتدخلة في القطاع من أجل العمل على ايجاد حلول وخارطة عمل لإعادة إصلاح القطاع .

وبين أنه سيتم اليوم خلال هذا الحوار الخروج بجملة من التوصيات والمخرجات التي تعمل على إصلاح القطاع وسيتم تدارسها خلال مجلس وزاري يوم الأربعاء المقبل ليتم على إثره الإعلان عن جملة من الإجراءات العاجلة لإصلاح قطاع الصحة العمومية.

مريم قديرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 38

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بلاغ له مساء أمس، أن الإجراء المتعلق بتعطيل العمل بالإدارات المركزية والمصالح الخارجية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية ذات الصبغة الادارية يومي 27 و28 جويلية والصادر بالأمر الرئاسي بتاريخ 26 جويلية 2021 لا يشمل مصالح الصندوق.

منذ دقيقة 53

أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، خلال اتصال مع نظيره التونسي، عثمان الجرندي، حرص المملكة على أمن واستقرار وازدهار الجمهورية التونسية الشقيقة ودعم كل ما من شأنه تحقيق ذلك.

منذ دقيقة 51

علمت ديوان اف ام من مصادرها أن الاتصالات بين ادارة الترجي و المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك باتت معقدة للغاية

{}