الأكثر مشاهدة

04 12:23 2020 أوت

أفاد شاهد عيان للديوان اف ام أن سيارة خفيفة على متنها بعض الركاب سقطت في ميناء سيدي يوسف منذ قليل، حيث تمكن بعض البحارة وفق ذات المصدر من إسعاف راكبيها.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الشاهد : هناك إرادة حقيقية لإصلاح قطاع الصحة

:تحديث 22 18:30 2019 مارس
قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة القاها خلال الحوار التشاركي

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة القاها خلال الحوار التشاركي حول الإجراءات العاجلة لإصلاح قطاع الصحة العمومية ان هناك إرادة حقيقية لإيجاد حلول لإصلاح هذا القطاع الذي يعد مكسبا لتونس برغم الصعوبات التي يمر بها.

وأشار الشاهد إلى أن ازمة قطاع الصحة العمومية في ارتباط بالأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد مبينا أن المالية العمومية أثرت بشكل كبير على قطاع الصحة العمومية.

وأضاف الشاهد بأن مسألة تجميد الانتدابات في قطاع الصحة العمومية تسببت في تدني الخدمات وهو ما أدى الى ارتفاع نسبة الشغورات التي وصلت إلى 4000 شغور بين سنتي 2017و2018 ولم يتم تعويضهم.

وأكد الشاهد ان هناك تسيب وفساد في قطاع الصحة العمومية لا يمكن إنكارهما داعيا إلى تعاضد مختلف الجهود بين جميع الأطراف المتدخلة في القطاع من أجل العمل على ايجاد حلول وخارطة عمل لإعادة إصلاح القطاع .

وبين أنه سيتم اليوم خلال هذا الحوار الخروج بجملة من التوصيات والمخرجات التي تعمل على إصلاح القطاع وسيتم تدارسها خلال مجلس وزاري يوم الأربعاء المقبل ليتم على إثره الإعلان عن جملة من الإجراءات العاجلة لإصلاح قطاع الصحة العمومية.

مريم قديرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

يعقد المكلّف بتشكيل الحكومة الجديدة هشام مشيشي يوم غد الجمعة بدار الضيافة بقرطاج بداية من الساعة العاشرة صباحا، لقاء مع رؤساء الحكومات السابقين وهم: حمادي الجبالي وعلي العريض والحبيب الصيد ويوسف الشاهد وذلك في إطار مواصلة مشاوراته لتشكيل الحكومة القادمة

منذ 28 دقيقة

أكد المدير الجهوي للصحة بالقيروان حمدي الحذري انه تم اليوم الخميس 06 اوت 2020 تسجيل 5 حالات إصابة محلية بفيروس كورونا وهي حالات مخالطة لمصابين سابقين بالفيروس

منذ 45 دقيقة

عبرت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية عن خشيتها من استغلال قرار تطبيق الزامية ارتداء الكمامات خلال الفترة القادمة من طرف البعض وذلك بالترفيع في الأسعار

{}