الأكثر مشاهدة

14 18:25 2021 أكتوبر

قامت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان وأعضاء حكومتها اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بالتصريح بالمكاسب والممتلكات لدى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

على المباشر

وطنية

الشاهد : هناك إرادة حقيقية لإصلاح قطاع الصحة

:تحديث 22 18:30 2019 مارس
قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة القاها خلال الحوار التشاركي

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة القاها خلال الحوار التشاركي حول الإجراءات العاجلة لإصلاح قطاع الصحة العمومية ان هناك إرادة حقيقية لإيجاد حلول لإصلاح هذا القطاع الذي يعد مكسبا لتونس برغم الصعوبات التي يمر بها.

وأشار الشاهد إلى أن ازمة قطاع الصحة العمومية في ارتباط بالأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد مبينا أن المالية العمومية أثرت بشكل كبير على قطاع الصحة العمومية.

وأضاف الشاهد بأن مسألة تجميد الانتدابات في قطاع الصحة العمومية تسببت في تدني الخدمات وهو ما أدى الى ارتفاع نسبة الشغورات التي وصلت إلى 4000 شغور بين سنتي 2017و2018 ولم يتم تعويضهم.

وأكد الشاهد ان هناك تسيب وفساد في قطاع الصحة العمومية لا يمكن إنكارهما داعيا إلى تعاضد مختلف الجهود بين جميع الأطراف المتدخلة في القطاع من أجل العمل على ايجاد حلول وخارطة عمل لإعادة إصلاح القطاع .

وبين أنه سيتم اليوم خلال هذا الحوار الخروج بجملة من التوصيات والمخرجات التي تعمل على إصلاح القطاع وسيتم تدارسها خلال مجلس وزاري يوم الأربعاء المقبل ليتم على إثره الإعلان عن جملة من الإجراءات العاجلة لإصلاح قطاع الصحة العمومية.

مريم قديرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

افتتحت، أمس 15 اكتوبر 2021، تظاهرة 1 2 3 مسرح، وفق بلاغ صادر عن المندوبية الجهوية للشؤون الثّقافيّة بصفاقس‎

منذ دقيقة 16

 تفتح، اليوم السبت 16 أكتوبر 2021، البنوك شبابيكها للعموم بصفة استثنائية، من السّاعة التّاسعة صباحا إلى منتصف النّهار، لغرض إنجاز العمليّات المتعلّقة بالتّنزيل نقدا والسّحب والصّرف اليدوي دون سواها وذلك ضمانا لحسن سير المعاملات خلال العطلة بمناسبة عيد الجلاء والمولد النبوي الشريف، حسب بلاغ للبنك المركزي التونسي

منذ دقيقة 31

تنطلق اليوم السبت بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم للموسم الرياضي الجديد 2021 - 2022

{}