الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

الشاهد : هناك إرادة حقيقية لإصلاح قطاع الصحة

:تحديث 22 18:30 2019 مارس
قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة القاها خلال الحوار التشاركي

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة القاها خلال الحوار التشاركي حول الإجراءات العاجلة لإصلاح قطاع الصحة العمومية ان هناك إرادة حقيقية لإيجاد حلول لإصلاح هذا القطاع الذي يعد مكسبا لتونس برغم الصعوبات التي يمر بها.

وأشار الشاهد إلى أن ازمة قطاع الصحة العمومية في ارتباط بالأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد مبينا أن المالية العمومية أثرت بشكل كبير على قطاع الصحة العمومية.

وأضاف الشاهد بأن مسألة تجميد الانتدابات في قطاع الصحة العمومية تسببت في تدني الخدمات وهو ما أدى الى ارتفاع نسبة الشغورات التي وصلت إلى 4000 شغور بين سنتي 2017و2018 ولم يتم تعويضهم.

وأكد الشاهد ان هناك تسيب وفساد في قطاع الصحة العمومية لا يمكن إنكارهما داعيا إلى تعاضد مختلف الجهود بين جميع الأطراف المتدخلة في القطاع من أجل العمل على ايجاد حلول وخارطة عمل لإعادة إصلاح القطاع .

وبين أنه سيتم اليوم خلال هذا الحوار الخروج بجملة من التوصيات والمخرجات التي تعمل على إصلاح القطاع وسيتم تدارسها خلال مجلس وزاري يوم الأربعاء المقبل ليتم على إثره الإعلان عن جملة من الإجراءات العاجلة لإصلاح قطاع الصحة العمومية.

مريم قديرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ دقيقة 21

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.

منذ دقيقة 30

‎ جددت تونس في بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الجمعة دعوتها للمجموعة الدّوليّة لمضاعفة مساعيها في سبيل إقرار العضوية الكاملة في المنتظم الأممي لدولة فلسطين مؤكدة وقوفها الدائم وغير المشروط إلى ‎جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه العادل من أجل استرداد حقوقه المشروعة التي لن تسقط بالتقادم ، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.