الأكثر مشاهدة

15 15:08 2020 فيفري

أكدت مصادر مطلعة لـ"الديوان أف أم" أن رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ قام بتغييرات جذرية على رأس وزارات السيادة

على المباشر

وطنية

الشاهد : هناك إرادة حقيقية لإصلاح قطاع الصحة

:تحديث 22 18:30 2019 مارس
قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة القاها خلال الحوار التشاركي

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة القاها خلال الحوار التشاركي حول الإجراءات العاجلة لإصلاح قطاع الصحة العمومية ان هناك إرادة حقيقية لإيجاد حلول لإصلاح هذا القطاع الذي يعد مكسبا لتونس برغم الصعوبات التي يمر بها.

وأشار الشاهد إلى أن ازمة قطاع الصحة العمومية في ارتباط بالأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد مبينا أن المالية العمومية أثرت بشكل كبير على قطاع الصحة العمومية.

وأضاف الشاهد بأن مسألة تجميد الانتدابات في قطاع الصحة العمومية تسببت في تدني الخدمات وهو ما أدى الى ارتفاع نسبة الشغورات التي وصلت إلى 4000 شغور بين سنتي 2017و2018 ولم يتم تعويضهم.

وأكد الشاهد ان هناك تسيب وفساد في قطاع الصحة العمومية لا يمكن إنكارهما داعيا إلى تعاضد مختلف الجهود بين جميع الأطراف المتدخلة في القطاع من أجل العمل على ايجاد حلول وخارطة عمل لإعادة إصلاح القطاع .

وبين أنه سيتم اليوم خلال هذا الحوار الخروج بجملة من التوصيات والمخرجات التي تعمل على إصلاح القطاع وسيتم تدارسها خلال مجلس وزاري يوم الأربعاء المقبل ليتم على إثره الإعلان عن جملة من الإجراءات العاجلة لإصلاح قطاع الصحة العمومية.

مريم قديرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية السورية اليوم الأحد 16 فيفري 2020 أن قوات الحكومة سيطرت على معظم المناطق التي يسيطر عليها

منذ 52 دقيقة

اعلنت الجامعة التونسية لكرة السلة اليوم الاحد عن تعاقدها مع المدرب الالماني 'ديرك باورمان' للاشراف على المقاليد الفنية للمنتخب الوطني التونسي اكابر خلفا للمدرب السابق 'ماريوم بالما'

منذ ساعة

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس "كورونا" الجديد لدى شخص يحمل الجنسية الصينية.

{}