الأكثر مشاهدة

19 21:58 2019 نوفمبر

حقق المنتخب التونسي  مساء اليوم الثلاثاء فوزه الثاني في مالابو على غينيا الاستوائية بفضل هدف وهبي الخزري في اطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة العاشرة لتصفيات كان الكاميرون 2021 .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الشاهد : هناك إرادة حقيقية لإصلاح قطاع الصحة

:تحديث 22 18:30 2019 مارس
قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة القاها خلال الحوار التشاركي

قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد في كلمة القاها خلال الحوار التشاركي حول الإجراءات العاجلة لإصلاح قطاع الصحة العمومية ان هناك إرادة حقيقية لإيجاد حلول لإصلاح هذا القطاع الذي يعد مكسبا لتونس برغم الصعوبات التي يمر بها.

وأشار الشاهد إلى أن ازمة قطاع الصحة العمومية في ارتباط بالأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد مبينا أن المالية العمومية أثرت بشكل كبير على قطاع الصحة العمومية.

وأضاف الشاهد بأن مسألة تجميد الانتدابات في قطاع الصحة العمومية تسببت في تدني الخدمات وهو ما أدى الى ارتفاع نسبة الشغورات التي وصلت إلى 4000 شغور بين سنتي 2017و2018 ولم يتم تعويضهم.

وأكد الشاهد ان هناك تسيب وفساد في قطاع الصحة العمومية لا يمكن إنكارهما داعيا إلى تعاضد مختلف الجهود بين جميع الأطراف المتدخلة في القطاع من أجل العمل على ايجاد حلول وخارطة عمل لإعادة إصلاح القطاع .

وبين أنه سيتم اليوم خلال هذا الحوار الخروج بجملة من التوصيات والمخرجات التي تعمل على إصلاح القطاع وسيتم تدارسها خلال مجلس وزاري يوم الأربعاء المقبل ليتم على إثره الإعلان عن جملة من الإجراءات العاجلة لإصلاح قطاع الصحة العمومية.

مريم قديرة

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

فيما يلي حوصلة لأهم أخبار يوم الخميس 21 نوفمبر 2019

منذ 5 ساعات

تتوقف الدروس صباح يوم غد الجمعة 22 نوفمبر 2019 لمدة 20 دقيقة تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرّض للقصف من الكيان الصهيوني في غزة المحاصرة وفق بلاغ للجامعة العامة للتعليم الثانوي تحت شعار “المجد للمقاومة”

منذ 5 ساعات

تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمتظاهر عراقي جلب اسدا معه خلال مشاركته في المظاهرات وذلك ردا على استعانة قوات مكافحة الشعب بكلاب بوليسية للتصدي للتظاهرات

{}