الأكثر مشاهدة

06 09:52 2024 ماي

علمت ديوان اف ام ان الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قررت تقديم إثارة ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الاجانب فوق الميدان

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
وطنية

الشاهد والطبوبي يبحثان سبل الخروج بالبلاد من الازمة الاجتماعية

:تحديث 16 14:29 2017 أفريل
مثل سبل الخروج بالبلاد من الازمة الاجتماعية
مثل سبل الخروج بالبلاد من الازمة الاجتماعية والتخفيف من حدة التوتر، احد محاور اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، عشية اليوم السبت.
كما تناول اللقاء بين الشاهد والطبوبي، وفق مصدر من المركزية النقابية، الوضع العام في البلاد والملفات الاجتماعية والتربوية علاوة على الاحتجاجات الاجتماعية.
وتعرف البلاد، في الفترة الاخيرة، تصاعدا لوتيرة الاحتجاجات المطالبة بتوفير التنمية وفرص العمل في تطاوين والكاف والقيروان... وقد وجدت هذه الاحتجاجات دعما من طرف بعض الاحزاب التي نبهت الحكومة الى عدم المماطلة والتسويف في التعامل مع مطالب هذه الجهات، في حين دعت احزاب اخرى الى عدم توظيف التحركات الاحتجاجية سياسيا مع مساندتها لمشروعية المطالب المرفوعة، مؤكدة ضرورة فسح المجال امام حكومة الوحدة الوطنية للعمل وايجاد الحلول لا سيما ازاء دقة الوضع الاقتصادي بالبلاد.
وكان اتحاد الشغل اصدر بيانا (10 افريل 2017) ساند فيه كل كلّ تحرّك اجتماعي وشعبي سلمي من أجل مطالب مشروعة في التنمية والتشغيل، كما طالب بتحقيق فصول الدستور الداعية إلى التمييز الإيجابي وضبط سياسة وطنية تمكّن الجهات المحرومة من الانتفاع بالتوزيع العادل للثروة و تحقيق العدالة الاجتماعية .
ورأت المنظمة الشغيلة، وفق ماورد في ذات البيان، أنّ استمرار غياب تصوّر شامل حول منوال وطني للتنمية لن يزيد الا في تعميق التمييز والإقصاء والتهميش .
ويشار الى ان مجلس نواب الشعب صادق، يوم 12 افريل 2017، على المخطط التنموي (2016-2020 ) بعد تأخير مدته سنة ونصف السنة ،وسط احتجاجات عدد من النواب..
يذكر ان القناة الوطنية الاولى ستبث الليلة اثر النشرة الرئيسية للأخبار حوارا مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 29

ارتفعت عائدات السياحة بنسبة 8 بالمائة، خلال الأربعة أشهر الأولى من سنة 2024، لتناهز 1،6 مليار دينار، مقابل 1،5 مليار دينار، موفى شهر افريل 2023،وفق ما أظهرته المؤشرات النقدية والمالية الصادرة عن البنك المركزي التونسي، الثلاثاء

منذ دقيقة 54

إنقاد ممثل كرة السلة التونسية مسابقة كأس الرابطة الإفريقية الإتحاد المنستيري للهزيمة الثالثة على التوالي في دور المجموعات امام نادي ريفرز النيجيري 84 مقابل 63 

منذ دقيقة 55

علمت ديوان أف أم اليوم الثلاثاء ان مهاجم النادي الإفريقي علي العمري تعافى من الإصابة العضلية آلتي تعرض لها يوم 18 أفريل