الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
وطنية

الشاهد يعد بأن تكون الاسعار في متناول المواطن

:تحديث 30 11:39 2017 أفريل
وعد رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، بالتخفيض في اسعار المنتوجات الاستهلاكية

وعد رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، بالتخفيض في اسعار المنتوجات الاستهلاكية من خضر وغلال ولحوم لتكون في متناول الجميع خاصة مع حلول شهر رمضان.

واكد الشاهد، خلال زيارة اداها، اليوم الاحد الى السوق المركزية بالعاصمة، انه رغم المنحى التنازلي الذي شهدته الاسعار في الفترة الاخيرة فانه تم في الاسبوع المنقضي اتخاذ جملة من الاجراءات على مستوى مراقبة وتزويد الاسواقلمزيد التقليص من اسعار الخضر واللحوم الحمراء والبيض والدواجن.

واضاف ان المجهودات ستتواصل لتعديل الاسعار وجعلها تتلائم مع القدرة الشرائية للمواطن، معلنا في ذات السياق، عن تنظيم لقاء مع مسؤولي الفضاءات التجارية الكبرى خلال الاسبوع المقبل بهدف دراسة التخفيض في اسعار المواد الغذائية.

وكان عدد من المواطنين قد عبروا إبان لقائهم رئيس الحكومة، عن استيائهم من تواصل غلاء اسعار الخضر والغلال واللحوم والاسماك حتى اصبح المواطن 'يشتهي بعض المواد دون شرائها' على حد تعبير احدهم.

كما تذمروا من تجاوزات بعض التجار من خلال الغش في الميزان او الترفيع العشوائي في الاسعار داعين الى تكثيف المراقبة على الاسواق وردع المخالفين مع ضرورة التدخل لتعديل الاسعار بما يمكن المواطن من توفير مستلزماته من المنتجات الضرورية مع مراعاة ظروف المواطن البسيط خاصة في ظل ما يواجهه من مصاعب الحياة اليومية.

ومن جهة اخرى، اشتكى عدد من الباعة من تراجع عدد حرفاء السوق المركزية التي كانت تستقبل، ايام الاحاد، مواطنين من كافة جهات الجمهورية مفسرين ذلك بانتشار الاسواق العشوائية وغلاء الاسعار.

كما تحدثوا عن ظاهرة الاحتكار لبعض المنتوجات والاخلالات التي تشوب مسالك التوزيع وكذلك التلوث وضيق مساحة السوق بما تسبب في عزوف الحرفاء.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمركزي الأمن الوطني بمساكن الشرقية والغربية من إلقاء القبض على إمرأة محل 95 منشور تفتيش من أجل "تدليس صكوك بنكية" ومحكوم عليها بـالسجن 295 سنة 

منذ دقيقة 25

واصلت لجنة التخطيط الاستراتيجي والتنمية المستدامة والنقل والبنية التحتية والتهيئة العمرانية بالبرلمان خلال جلستها المنعقدة امس الجمعة مناقشة فصول مشروع القانون المتعلق بالبنايات المتداعية للسقوط

منذ دقيقة 32

تدور اليوم السبت 4 ماي 2024 الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثانية إياب من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.