الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

وطنية

الشروق: أسرار جديدة تكشفها هيئة الدفاع عن الشهيدين من جنيف

:تحديث 30 10:09 2022 نوفمبر
الشروق: أسرار جديدة كشفتها هيئة الدفاع عن الشهيدين من جنيف
كشف عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي الأستاذ رضا الرداوي عن معطيات جديدة في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد خلال ندوة صحفية عقدتها الهيئة مؤخرا بجنيف سويسرا

وقال الأستاذ رضا الرداوي في تصريح لجريدة الشروق في عددها الصادر اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022 إن هذه المستجدات تبين الارتباط بين حركة النهضة وتنظيم أنصار الشريعة.

وذكر الأستاذ الرداوي أن المعطى الأول يتعلق بالمدعو شكري بن عثمان إمام سابق بجامع الرحمة بحي الخضراء وقال إنه استقبل كل الإرهابيين المشاركين في عملية اغتيال بلعيد على غرار كمال القضقاضي ومحمد علي دمق وياسر المولهي ومحمد العوادي.

واستغرب من التعاطي القضائي مع شكري بن عثمان رغم انه هو الذي أسدى فتوى لاغتيال الشهيد بلعيد حيث استمع إليه كشاهد ولم يحجر عليه السفر وكان من المفروض أن يكون من بين المتهمين.

وأوضح أن هناك اتفاقا أٌبرم بين حركة النهضة وتنظيم أنصار الشريعة بأن يتم الغاء المؤتمر الذي كان سينعقد في ماي 2013 مقابل أن توفر النهضة الحماية لشكري بن عثمان وتضمن مغادرته لتونس.

والمعطى الثاني الذي تم الكشف عنه فيتعلق بالمدعو نور الدين قندوس الموالي لحركة النهضة والقريب من زعيم تنظيم الشريعة المحظور أبو عياض الذي اعترف ضمن تصريحاته أن راشد الغنوشي قام بتكليفه بالتدخل لانهاء اعتصام جامعة منوبة كما تبين أن نور الدين قندوس هو من بين الذين قاموا بالتخطيط وتمويل عملية اغتيال الشهيد بلعيد.

آخر الأخبار

منذ ساعة

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعتين

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعتين

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.