الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

الشعب نيوز: 'الستاغ' تعلم الرئاسة والحكومة بأن الجزائر تطالب بخلاص متخلدات بعنوان تزويد تونس بالغاز

:تحديث 08 12:47 2023 أفريل
الشعب نيوز: 'الستاغ' تعلم الرئاسة والحكومة بأن الجزائر تطالب بخلاص متخلدات بعنوان تزويد تونس بالغاز
أفاد موقع الشعب نيوز أن الشركة التونسية للكهرباء و الغاز اعلمت رئاسة الجمهورية والحكومة بأن الطرف الجزائري طالب بشكل رسمي بخلاص متخلدات بالذمة بعنوان تزويد تونس بالغاز قدرت ب 400 مليار مليم وجب دفعها خلال الأيام القليلة القادمة

 ووفق المصدر ذاته فإن الستاغ تريد من رئاسة الجمهورية التدخل بهدف تأجيل الدفع من جديد أو ايجاد حلول عاجلة مشيرا إلى أنه يبدو أن الطرف الجزائري قد أعلم منذ فترة الجانب التونسي بأن تسعيرة بيع ''tep'' وهي وحدة بيع الطاقة تبلغ 11 دولارا أي حوالي 33 دينارا.

وأضاف موقع الشعب نيوز أن كل هذه المعطيات تكشف أن الستاغ قد تضطر بدورها إلى قطع الكهرباء لفترات على غرار ما يتم حاليا مع الشركة الوطنية لإستغلال وتوزيع المياه ويبقى هذا الخيار مطروحا وقد يتم اعتماده خلال فترة الذروة في الصيف القادم في صورة عدم ايجاد حلول لعملية تزويد تونس بالغاز الجزائري.     

(الشعب نيوز)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 6

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.