الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة سيمر مجددا فوق تونس غدا

:تحديث 10 21:04 2021 جوان
الصاروخ الصيني
أعلنت الجمعية التونسية للفضاء في بلاغ لها مساء اليوم ، أن الطابق الثاني التائه للصاروخ الصيني "لونغ مارش 7" سيمرّ فوق مدن شمال تونس غدا الجمعة 11 جوان على الساعة 7:44 صباحا بتوقيت تونس، وذلك حسب الموقع العالمي لتعقّب الأقمار الصناعية وحطام الفضاء أي يعمده الخبراء في مجال الفضاء في بحوثهم العلمية.

ومن المنتظر أن يدخل الصاروخ الغلاف الجوي لكوكب الأرض خلال الأيام القليلة القادمة دون علم مسبق بمكان وزمان سقوط بقايا هذا الجزء من الصاروخ والذي يتجاوز وزنه 6 أطنان، حيث اقترب ارتفاعه الأدنى بالمدار الأرضي من مستوى 170 كيلومتر فقط فوق سطح البحر.

يشار الى أن الصين أعلنت أمس أن ثالث صواريخها (من أصل 11 صاروخ ضمن مشروع بناء محطتها الفضائية) سيكون جاهزا للاطلاق في غضون بضعة أيام وسيكون على متنه رواد فضاء صينيين ليجعلها ذلك تمثل الرحلة المأهولة الأولى لمحطة الفضاء الصينية الجديدة.

وكانت 

قدت الصين اعلنت أن الطابق الثاني من صاروخها "لونغ مارش 7" الذي أطلقته قبل بضعة أيام خرج عن السيطرة بعد ايصاله لشحنة امدادات لمحطة الفضاء الصينية الجديدة، وذلك حسب عالم الفيزياء الفلكية الأمريكي "جوناثان ماكداويل" ، وفق ما أوردته الجمعية التونسية للفضاء اليوم الثلاثاء على صفحتها بموقع الفايسبوك.

وقالت الجمعية ان وزن هذا الجزء من الصاروخ يبلغ 6 أطنان وسيمرّ فوق الجزائر وبالقرب من جنوب البلاد التونسية ، في حدود الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعات 5

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعات 5

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم