الأكثر مشاهدة

22 17:37 2021 جوان

ستمنح فرنسا من خلال مبادرة كوفاكس حوالي 325000 جرعة من لقاحات أسترازينيكا إلى تونس ، وفق ما أعلنت عنه السفارة الفرنسية بتونس اليوم الثلاثاء.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
وطنية

الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة سيمر مجددا فوق تونس غدا

:تحديث 10 22:04 2021 جوان
الصاروخ الصيني
أعلنت الجمعية التونسية للفضاء في بلاغ لها مساء اليوم ، أن الطابق الثاني التائه للصاروخ الصيني "لونغ مارش 7" سيمرّ فوق مدن شمال تونس غدا الجمعة 11 جوان على الساعة 7:44 صباحا بتوقيت تونس، وذلك حسب الموقع العالمي لتعقّب الأقمار الصناعية وحطام الفضاء أي يعمده الخبراء في مجال الفضاء في بحوثهم العلمية.

ومن المنتظر أن يدخل الصاروخ الغلاف الجوي لكوكب الأرض خلال الأيام القليلة القادمة دون علم مسبق بمكان وزمان سقوط بقايا هذا الجزء من الصاروخ والذي يتجاوز وزنه 6 أطنان، حيث اقترب ارتفاعه الأدنى بالمدار الأرضي من مستوى 170 كيلومتر فقط فوق سطح البحر.

يشار الى أن الصين أعلنت أمس أن ثالث صواريخها (من أصل 11 صاروخ ضمن مشروع بناء محطتها الفضائية) سيكون جاهزا للاطلاق في غضون بضعة أيام وسيكون على متنه رواد فضاء صينيين ليجعلها ذلك تمثل الرحلة المأهولة الأولى لمحطة الفضاء الصينية الجديدة.

وكانت 

قدت الصين اعلنت أن الطابق الثاني من صاروخها "لونغ مارش 7" الذي أطلقته قبل بضعة أيام خرج عن السيطرة بعد ايصاله لشحنة امدادات لمحطة الفضاء الصينية الجديدة، وذلك حسب عالم الفيزياء الفلكية الأمريكي "جوناثان ماكداويل" ، وفق ما أوردته الجمعية التونسية للفضاء اليوم الثلاثاء على صفحتها بموقع الفايسبوك.

وقالت الجمعية ان وزن هذا الجزء من الصاروخ يبلغ 6 أطنان وسيمرّ فوق الجزائر وبالقرب من جنوب البلاد التونسية ، في حدود الساعة السادسة مساء بتوقيت تونس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تعد طفرة ''دلتا + '' طفرة نادرة جدًا وهو ماجعل كل من الهند والمملكة المتحدة تعيشان في قلق من انتشار العدوى.

منذ ساعات 6

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية سوسة 1 والمساعد الاول لوكيل الجمهورية جابر غنيمي بأن النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بصاحب مقطع الفيديو الذي تضمن ادعاءات بخصوص وصول شحنة من القمح الفاسدة عبر الميناء التجاري بسوسة وفق قوله.

منذ ساعات 6

ترشح المنتخب الفلسطيني اليوم الخميس الى نهائيات كأس العرب فيفا 2021 بعد الفوز في التصفيات على جزر القمر بنتيجة 5-1

{}