الأكثر مشاهدة

16 12:52 2021 جانفي

أفاد الرئيس المدير العام للصيدلية المركزية بشير اليرماني، اليوم السبت 16 جانفي 2021 ، أن الترفيع في أسعار بعض الأدوية الموردة التي لها مثيل مصنع محليا، بنسبة 20 بالمائة يتنزل في إطار الإجراءات الهادفة إلى تعديل التوازنات المالية للصيدلية المركزية.

على المباشر

هنا تونس
اخباركم و مشاغلكم.. نعبروا على احوالكم و مشاكلكم نوصلوا صوتكم للمسؤولين واناقشو القضايا الكبار مع المعنيين واصحاب القرار كل يوم من الاثنين للخميس من 12.لل 14 مع محمد اليوسفي في هنا تونس
تنشيط محمد اليوسفي
وطنية

الطبوبي : الاتحاد يدعم الوحدة الوطنية اذا كانت مبنية على قناعات و ثوابت

:تحديث 20 20:39 2019 مارس
الطبوبي : الاتحاد يدعم الوحدة الوطنية اذا كانت مبنية على قناعات و ثوابت
قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الأربعاء، ان الاتحاد

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، اليوم الأربعاء، ان الاتحاد يدعم "الوحدة الوطنية" إذا كانت مبنية على قناعات وثوابت هدفها الرئيسي انقاذ الاقتصاد الوطني وتحسين حياة المواطن.

وفي هذا الخصوص قال الطبوبي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، بمناسبة حضوره موكب الاحتفال بالذكرى 63 لعيد الاستقلال بقصر قرطاج، "إذا طرح التفكير اليوم في وحدة وطنية على أساس قناعات وثوابت هدفها الرئيسي انقاذ الاقتصاد الوطني، فإن اتحاد الشغل سيكون قوة خير ودعم للتقدم بالبلاد وتحسين حياة المواطن وتكريس المبادئ التي قامت من أجلها الثورة وضحى من أجلها الشباب".

وأضاف أمين عام اتحاد الشغل قوله إن "الاتحاد مؤسسة لا تستهدف أي شخص أو أي طرف، وانشغالنا الوحيد ينصب على أهمية المؤشرات الاقتصادية الحقيقية التي تقدمها الدولة نظرا إلى أن تبعاتها ستثقل كاهل الشعب التونسي"، مبينا أن "العبرة ليست في تنميق الصورة وإنما في النتائج والخدمات المسداة إلى المواطنين"، وفق تعبيره.

وفي تعقيبه على ما أثاره رئيس الجمهورية في خطاب الذكرى 63 لعيد الاستقلال حول تراجع إنتاج الفسفاط، قال الطبوبي "إن رئيس الجمهورية يعلم جيدا أن عمال شركة فسفاط قفصة لم يقوموا بأي إضراب بعد الثورة ولم يقع قطع الإنتاج ولا مرة واحدة، وأن التعطيلات التي حصلت في الإنتاج كانت بسبب احتجاجات وتحركات اجتماعية خارج الشركة تطالب بالتنمية ومكافحة التلوث والاهتمام بالبيئة"، معتبرا أن المشكل في قفصة تنموي بالأساس.


أما بخصوص طبيعة مشاركة اتحاد الشغل في الانتخابات، أوضح نور الدين الطبوبي أن الاتحاد معني بالانتخابات التشريعية، مشيرا إلى أنه كون مراقبين وملاحظين ويقوم بتحفيز الناخبين على التسجيل والإقبال على الانتخاب. ولم ينف الطبوبي إمكانية مشاركة الاتحاد في هذه الانتخابات، وقال في هذا الشأن "لكل حادث حديث"

ويشار في هذا الخصوص إلى أن رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي كان دعا الطبقة السياسية، في خطابه اليوم بمناسبة ذكرى الاستقلال، إلى تجاوز خلافاتها وخلفياتها الفكرية والإيديولوجية وإيجاد أرضية توافقية للحسم في القضايا المصيرية التى تعيش على وقعها البلاد اليوم، مشددا على أن تونس لا يمكن أن تواصل مسيرتها إلا بالوحدة الوطنية بين جميع مكوناتها

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

طالب النائب بالبرلمان عن جهة صفاقس نعمان العش في مداخلة له اليوم الثلاثاء في برنامج "هنا تونس" على موجات ديوان أف أم، النيابة العمومية والقضاء بالتحرك وفتح تحقيق حول التجاوزات البيئية والقانونية التي تقوم بها شركة طينة للخدمات البترولية.

منذ دقائق 5

ارتفع عدد المحتفظ بهم أمس الاثنين الى 21 شخصا بولاية مدنين فيما أذنت النيابة العمومية بمدنين بإحالة 3 اخرين في حالة تقديم.

منذ دقائق 6

يواجه منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم نظيره الإسباني 18:00 في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة العالم المقامة حالياً بمصر

{}