الأكثر مشاهدة

19 13:57 2019 أكتوبر

شهد مطار صفاقس الدولي اليوم حالة من الاحتقان في صفوف عدد من المسافرين القادمين من مطار شارل ديغول الفرنسي في رحلة انطلقت صباح اليوم بعد تأخير دام حوالي ساعات عديدة.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
وطنية

الطبيب: ملفات فساد تراوح مكانها نظرا لشعور باللامسؤولية لدى بعض القضاة

:تحديث 16 08:06 2019 مارس
الطبيب: ملفات فساد تراوح مكانها نظرا لشعور باللامسؤولية لدى بعض القضاة
قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، شوقي الطبيب، ان تعاطي القضاء مع ملفات الفساد المحالة إليه

قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، شوقي الطبيب، أمس الجمعة، ان تعاطي القضاء مع ملفات الفساد المحالة إليه من قبل هيئته هو " تعاط بطئ في مجمله على الرغم من تسجيل بعض التحسن عقب شروع القطب القضائي الاقتصادي والمالي المحدث لدى محكمة الاستئناف بالعاصمة في التعّهد ببعض الملفات".

وردا على سؤال حول موقف هيئته من فصل القضاء في الملفات المتعلقة بقطاعي التربية والصحة ومآلات هذه القضايا، أرجع شوقي الطبيب على هامش ورشة تفكير نظمتها هيئته بالتعاون مع سفارة مملكة السويد في تونس تحت عنوان "حرية الرأي والتعبير ومكافحة الفساد"، النسق البطيء للقضاء التونسي في الفصل في هذه الملفات إلى عدة أسباب في مقدمتها "منظومة الإجراءات الجزائية الحالية" والتي قال إنها تحتاج إلى مراجعة عميقة فضلا عن النقص الفادح في الإمكانيات البشرية واللوجستية لمرفق القضاء خصوصا عند التعامل مع ملفات الفساد.

من جهة أخرى أشار رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد الى وجود "قضاة لا يريدون أن يتحملوا مسؤولياتهم كاملة عند تعهدهم بملفات قضايا الفساد في تونس " وقال في هذا الصدد "هناك ملفات لا تزال تراوح مكانها نظرا لوجود شعور باللامسؤولية من قبل بعض القضاة وهذا أمر يجب الإقرار به".

ودعا في هذا الصدد المجلس الأعلى للقضاء إلى "اتخاذ موقف بهذا الشأن" محييا في المقابل قضاة آخرين " تحمّلوا مسؤولياتهم كاملة لدى تعهدهم بعديد الملفات التي أحيلت إلى النيابات العمومية من قبل الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد على غرار ملفات اللحوم الفاسدة و قطاع الذهب وملفات شبهات الفساد في عدد من الإدارات الجهوية بولاية جندوبة.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 58 دقيقة

تراجعت النقابة العامة للحرس الوطني ببنزرت عن قرار تأمين مباراة النادي البنزرتي و النادي الصفاقسي بعد التصريحات التي أدلى بها عبد السلام السعيداني بإحدى الاذاعات الخاصة .

منذ ساعة

شرعت إدارة مجلس نواب الشعب في فتح تحقيق إداري بخصوص ما تمّ تداوله وبثّه في برنامج الحقائق الأربع على قناة الحوار التونسي حول شبهة تحيّل أحد أعوان المجلس مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة وفق القوانين المعمول بها.

منذ ساعتين

قررت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تأجيل الاضراب الذي كان مقررا في مؤسسة الإذاعة التونسية يوم غد الثلاثاء الى يوم الثلاثاء 12 نوفمبر المقبل وذلك على إثر جلسة تفاوضية التأمت صباح اليوم الاثنين بمقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة، جمعت وفدا عن النقابة الوطنية للصحفيين وممثلين عن مؤسسة الاذاعة التونسية، وذلك للنظر في برقية التنبيه بالإضراب الصادرة عن النقابة الوطنية للصحفيين والمتعلقة بمؤسسة الإذاعة التونسية.

{}