الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

وطنية

الطعن في اتّفاقية قطر : هل تصدر هيئة دستورية مشاريع القوانين قرارها اليوم ؟

12 08:39 2021 أوت
الطعن في اتّفاقية قطر : هل تصدر هيئة دستورية مشاريع القوانين قرارها اليوم ؟
من المنتظر أن تصدر الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين اليوم الخميس أو نهاية الأسبوع الجاري قرارها بخصوص الطعن في دستورية مشروع القانون المتعلق بالمصادقة على اتفاقية مقرّ بين حكومة الجمهورية التّونسية وصندوق قطر للتّنميـة حول فتـح مكتب لصنـدوق قطـر للتّنمية بتونس والمصــادق عليــه من قبل مجلس نوّاب الشعب بتاريخ 30 جوان 2021،وفق ما أفاد به لديوان أف أم كاتب عام الهيئة حيدر بن عمر .

وكانت الهيئة قررت بتاريخ 3 أوت الجاري التمديد في أجل المداولة في الطعن لمدة أسبوع عملا بمقتضيات الفصل 21 من القانون عدد 14 لسنة 2014.

واقتضت أحكام الفصل 21 من القانون عدد 14 لسنة 2014 أن "تتخذ الهيئة قراراتها بالأغلبية المطلقة لأعضائها في أجل عشرة أيام قابلة للتمديد بقرار معلل مرة واحدة لمدة أسبوع.

وصدر هذا القرار في الجلسة المنعقدة بمقر الهيئـــة ببـــاردو يــوم الثلاثاء 3 أوت 2021 بحضور  نجيب القطاري النائب الثاني لرئيس الهيئة و سامي الجربي عضو الهيئة و ليلى الشيخاوي عضوة الهيئة ولطفي طرشونة عضو الهيئة.

يشار الى أنه تم تقديم طعنين في اتفاقية الصندوق القطري للتنمية بتونس أمام الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية مشاريع القوانين .

 

 

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 42

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مساء يوم السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة الليبية طرابلس

منذ ساعة

اقتحم متظاهرون مؤيدون لفلسطين مبنى معهد السياسة في جامعة شيكاغو الأمريكية احتجاجا على "علاقات الجامعة بالاحتلال، وسط تواجد أمني كثيف

منذ ساعتين

تعادل الترجي الرياضي مع ضيفه الأهلي المصري سلبا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم