الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

وطنية

العاملون بشمس أف أم يقرّرون الدخول في اعتصام مفتوح أمام رئاسة الحكومة

19 16:18 2022 ديسمبر
العاملون بشمس أف أم يقرّرون الدخول في اعتصام مفتوح أمام رئاسة الحكومة
 قرر الصحفيون والعاملون بإذاعة شمس أف أم الانطلاق بداية من يوم غد الثلاثاء في سلسلة من التحركات النضالية دفاعا عن حقوقهم واستمرارية الإذاعة، وذلك عقب انعقاد اجتماع اليوم تحت اشراف كل من فرع النقابة الوطنية للصحفيين والنقابة الأساسية بالإذاعة.

وتتمثل هذه التحركات مبدئيا في الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر رئاسة الحكومة، سيتم الاعلان عن موعده في الإبان و الاستعداد لتنفيذ إضراب جوع .. .

وتأتي هذه التحركات على خلفية غياب رؤية واضحة لديمومة الإذاعة المصادرة ومواصلة تجاهل الحكومة لحقوق العاملين فيها الاقتصادية والاجتماعية في تعد صارخ على حقهم في العمل وفي ضرب ممنهج لحرية الإعلام ، وفق ما ورد في بيان مشترك عن نقابة الصحفيين و الجامعة العامة للاعلام.

وطالب العاملون في الاذاعة الحكومة  بالصرف العاجل والفوري لأجورهم بعنوان شهر نوفمبر الماضي واحترام تعهدها الممضى في محضر اتفاق 17 نوفمبر الماضي والذي ينص في نقطته الأولى على صرف أجور شهر نوفمبر 2022 بتاريخ 30 من نفس الشهر والالتزام بصرف بقية الأجور في موعدها ومع نهاية كل شهر و تمكينهم من بقية مستحقاتهم (6 وصولات أكل، تغطية اجتماعية، تأمين على المرض، منح إنتاج...).

وعبروا عن رفضهم مواصلة تعيين مكلف بتسيير المؤسسة "عن بعد" في ظرف تعيش فيه الإذاعة التي تملك فيها الدولة حوالي 90% من الأسهم، وضعية اقتصادية خانقة تستوجب تفرغ شخص ذو كفاءة لإدارتها وتحمل مسؤولياته كاملة تفاديا لمزيد تدهور الوضع.

 

 

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ ساعات 4

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ ساعات 4

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي