الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

قال القيادي في حركة الشعب و رئيس لجنة الإصلاح الإداري و مقاومة الفساد في البرلمان بدر الدين القمودي لديوان أف أم اليوم الخميس انه على رجال الأعمال الذين استفادوا من المال العمومي دون وجه حق التقدم للمحاسبة من أجل انهاء هذا الملف و طيه .

على المباشر

A La Page
الفن والثقافة هوما الي عليهم اخبارنا مهرجانات عروض فنية مسرحيات وكل جديد تكونوا فيه In مع مديحة التريكي في a la page
تنشيط مديحة التريكي
وطنية

العاملون في وكالة تونس افريقيا للأنباء يدخلون في إضراب عام

12 16:56 2021 أفريل
وكالة تونس افريقيا للانباء
قرّر أبناء وكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الإثنين، الدخول في إضراب عام حضوري، مركزيا وجهويا، كامل يوم الخميس 22 أفريل 2021، "بسبب تشبث الحكومة بتعيين كمال بن يونس على رأس الوكالة".

ودعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والاتحاد العام التونسي للشغل، في برقيتي إضراب منفصلتين، إلى "مراجعة هذا التعيين ووضع شروط ومعايير مهنية للتعيين على رأس المؤسسة، وفق عقد أهداف وبرامج، بما يضمن استقلالية المرفق الإعلامي العمومي".

ويأتي قرار الإضراب، الأول من نوعه بوكالة تونس إفريقيا للأنباء، منذ تأسيسها في 1961، بعد انقضاء 6 أيام على اعتصام احتجاجي نفّه العاملون بهذه المؤسسة، على إثر تعيين الحكومة لكمال بن يونس في خطة رئيس مدير عام، "في ظل لا مبالاة الحكومة برفض كافة الأسلاك العاملة في الوكالة لهذا التعيين الخطير على استقلالية المؤسسة"، وفق ما ورد ببرقيتي الإضراب.

يُذكر أن قرار تعيين بن يونس على رأس وكالة تونس إفريقيا للأنباء كان صدر بالرائد الرسمي بتاريخ 6 أفريل 2021.

وكان العاملون في وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أعلنوا في اليوم ذاته، الدخول في اعتصام مفتوح بمقر الوكالة، احتجاجا على هذا التعيين الذي وصفوه بـ"السياسي والحزبي المفضوح".

وطالب صحفيو الوكالة وأعوانها، رئيس الحكومة، بـ"التراجع الفوري عن هذا التعيين السياسي الحزبي المفضوح والخطير، والنأي بالوكالة عن كل محاولات التدجين والتوظيف السياسي"، محمّلين إياه "مسؤولية ما قد ينجر عنه من تبعات".

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

سلمت الولايات المتحدة الأمريكية تونس اليوم الجمعة، 1 مليون جرعة من لقاح "موديرنا" المضاد لكورونا، عبر مبادرة "كوفاكس" العالمية، وذلك في اطار مساندة الشعب التونسي على مجابهة جائحة كوفيد 19.

منذ دقيقة 11

علمت ديوان أف آم بأن الهيئة المديرة للنادي الرياضي الصفاقسي قامت بإمضاء عديد العقود مع لاعبيها في الفترة الأخيرة في إنتظار تفعيلها والإعلان عنها بصفة رسمية

منذ دقيقة 12

 أعلنت وزارة التجارة وتنمية الصادرات، الجمعة، أنه تقرر ضبط تاريخ انطلاق الدورة الصيفية لموسم التخفيضات بداية من 5 أوت 2021 ليمتد طيلة ستة أسابيع بداية من تاريخ انطلاقه إلى غاية 16 سبتمبر 2021.

{}