الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

العربي اليعقوبي : أعوان السكك الحديدية توقّفوا عن العمل الى حين تمكينهم من أجورهم

:تحديث 01 16:21 2021 ديسمبر
العربي اليعقوبي : أعوان السكك الحديدية توقّفوا عن العمل الى حين تمكينهم من أجورهم
قال الكاتب العام للجامعة العامة للسكك الحديدية التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل العربي اليعقوبي إنه لأول مرة في تاريخ الشركة الوطنية للسكك الحديدية يحصل تأخير في حصول العاملين والموظفين على أجورهم لذلك تم إعلان "توقف احتجاجي" عن العمل الى أن يتم تمكين أعوان الشركة من أجورهم.

وأشار اليعقوبي الى أن العمال يطالبون  أيضا بالحصول على وصولات الأكل.

وأضاف العربي اليعقوبي أن هذه "الوقفة" ترمي أيضا الى تذكير الحكومة بالدعوة، التي وجهتها اليها الجامعة العامة للسكك الحديدية لعقد جلسة عمل لمعالجة المشاكل القائمة منها شغور خطة مدير عام الشركة منذ 15 أكتوبر الماضي والمشاكل المتراكمة في الشركة ومنها توقف الخط رقم 13 أو اضطراب العمل فيه منذ سنة 2011 وحل مشكلة الخسائر في موازنة الشركة والمقدرة بحوالي 900 مليون دينار.

ويتواصل تعطل العمل على الخط رقم 13 للسكك الحديدية الرابط بين صفاقس وقفصة وتوزر منذ سنة 2011 رغم أنه من أهم الخطوط إذ كان يوفر قرابة 40 بالمائة من مداخيل الشركة من عائدات نقل البضائع والمسافرين. وعاد هذا الخط للعمل بعد 25 جويلية تاريخ اعلان الاجراءات الاستثنائية في البلاد غير انه توقف من جديد بعد أسبوعين حسب المصدر النقابي.

وانتقد العربي اليعقوبي بشدة "عدم توفر الارادة السياسية" لتسوية مشاكل شركة السكك الحديدية بتوالي 10 مديرين عامين على رئاستها منذ سنة 2011 البلاد.

(وات)

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 24

خصصت جلسة عمل عقدت أمس، الخميس، بين المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك والإدارة العامة لتعديل الرقابة الإحترازية بالبنك المركزي لمتابعة تطبيق منشور البنك المركزي التونسي عدد 3-2024 المتعلّق بمراجعة عدد من العمولات البنكية.

منذ دقيقة 50

أفرزت نتائج انتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات و الأقاليم عن المجلس الجهوي بسوسة فوز 3 مترشحين خاضوا السباق من بين 11 وهم منصور الصمايري ( 6 أصوات) و الصحبي عامر ( 5 أصوات ) و محمد معز الشريف ( 5 أصوات) ، وفق ما صرح به رئيس الهيئة الفرعية للانتخابات ياسين قازة لمراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ ساعة

أفاد المدير الجهوي للتجارة بباجة عماد صنديد في تصريح لمراسل ديوان أف آم بالجهة، أن فرق المراقبة الاقتصادية قامت منذ انطلاق شهر رمضان بتحرير 418 محضر اقتصادي من جملة 2660 زيارة تفقد ومراقبة