الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

وطنية

العربي اليعقوبي : أعوان السكك الحديدية توقّفوا عن العمل الى حين تمكينهم من أجورهم

:تحديث 01 16:21 2021 ديسمبر
العربي اليعقوبي : أعوان السكك الحديدية توقّفوا عن العمل الى حين تمكينهم من أجورهم
قال الكاتب العام للجامعة العامة للسكك الحديدية التابعة للإتحاد العام التونسي للشغل العربي اليعقوبي إنه لأول مرة في تاريخ الشركة الوطنية للسكك الحديدية يحصل تأخير في حصول العاملين والموظفين على أجورهم لذلك تم إعلان "توقف احتجاجي" عن العمل الى أن يتم تمكين أعوان الشركة من أجورهم.

وأشار اليعقوبي الى أن العمال يطالبون  أيضا بالحصول على وصولات الأكل.

وأضاف العربي اليعقوبي أن هذه "الوقفة" ترمي أيضا الى تذكير الحكومة بالدعوة، التي وجهتها اليها الجامعة العامة للسكك الحديدية لعقد جلسة عمل لمعالجة المشاكل القائمة منها شغور خطة مدير عام الشركة منذ 15 أكتوبر الماضي والمشاكل المتراكمة في الشركة ومنها توقف الخط رقم 13 أو اضطراب العمل فيه منذ سنة 2011 وحل مشكلة الخسائر في موازنة الشركة والمقدرة بحوالي 900 مليون دينار.

ويتواصل تعطل العمل على الخط رقم 13 للسكك الحديدية الرابط بين صفاقس وقفصة وتوزر منذ سنة 2011 رغم أنه من أهم الخطوط إذ كان يوفر قرابة 40 بالمائة من مداخيل الشركة من عائدات نقل البضائع والمسافرين. وعاد هذا الخط للعمل بعد 25 جويلية تاريخ اعلان الاجراءات الاستثنائية في البلاد غير انه توقف من جديد بعد أسبوعين حسب المصدر النقابي.

وانتقد العربي اليعقوبي بشدة "عدم توفر الارادة السياسية" لتسوية مشاكل شركة السكك الحديدية بتوالي 10 مديرين عامين على رئاستها منذ سنة 2011 البلاد.

(وات)

 

آخر الأخبار

منذ دقيقة 39

توصلت دول الاتحاد الأوروبي اليوم الجمعة إلى اتفاق بشأن وضع حد أقصى لسعر برميل النفط الروسي قدره 60 دولارا لحرمان موسكو من وسائل تمويل حربها في أوكرانيا.

منذ ساعة

أعلنت الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات اليوم الجمعة عن اصدار قرار يتعلّق بتنقيح وإتمام القرار عدد 30 لسنة 2014 المتعلّق بقواعد وإجراءات الاقتراع والفرز.

منذ ساعة

اكتمل مساء اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 عقد المتأهلين إلى ثمن نهائي كأس العالم بانضمام كل من سويسرا وكوريا الجنوبية من المجموعتين السابعة والثامنة بعد أن ضمنت البرتغال والبرازيل مقعديهما منذ الجولة الماضي